اعلن رئيس شركة فولكس واجن ، عن استمرار انتاج طراز جولف الشهير ، بعد انتهاء جيله الثامن ، وظهور جيله الجديد بالرغم من اختفاء العديد طرازات محركات الاحتراق التقليدية .

 

واوضح توماس شيفر، رئيس فولكس واجن فى تصريحات صحفيه له ، بان الجيل التاسع للسيارة جولف ، سيكون جاهز خلال عام 2028 ، معتمد على منصة SSP الكهربائية المتطورة .

متدفعش كتير .. خطوات سهلة لتنظيف كشافات سيارتك فى المنزل آخر أسعار سيارات رينو 2024 في مصر سيارة الشعب.. اعرف آخر سعر لـ بى واى دى F3 الجديدة أكثر سيارات الـSUV مبيعا في 2023 بمصر

و ستتمتع فولكس واجن جولف فى جيلها التاسع بمميزات منصة SSP القادمة ، و التي تضمن بنية كهربائية 800 فولت والتي توفر الشحن الفائق للبطاريات الكهربائية مع القدرة على شحن البطارية من 10 إلى 80% في غضون 12 دقيقة أو أقل، بالإضافة إلى توفير تقنيات القيادة الذاتية بالكامل، مع خفض التكلفة الإنتاجية ما يساعد على إطلاق جولف الكهربائية بأسعار مناسبة.

 

وقال رئيس فولكس واجن " اسم جولف على وجه التحديد له قيمة كبيرة لذلك لن تتخلى عنه العلامة الألمانية، و من الجنون ترك طرازات R و GTI تموت أثناء الانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل ". 

فولكس واجن جولف

وتابع شيفر “علمنا العالم ما هي شارة GTI، وأخبرنا العالم ماهي R، لذلك سيكون من السخيف إعادة تثقيف الناس حول أداء فولكس واجن مجدداً”، ما يعني أن فولكس واجن جولف سوف تستمر، ولكن بمنظومة كهربائية لتتوافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي الصارمة، مع الحفاظ على شارتي R و GTI بنفس الهوية الحالية مع السيارات الكهربائية الرياضية المستقبلية من فولكس واجن.

 

لمح أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لفولكس واجن إلى أن منصة SSP القادمة سوف تدعم الطرازات الكهربائية الفائقة للعديد من العلامات التجارية التابعة لمجموعة فولكس واجن مثل اودي و بورش و لامبورجيني مع قدرة على توليد قوة تصل إلى 1,700 حصان.

 

سوف تقدم فولكس واجن العديد من الطرازات الكهربائية الرياضية التي تعتمد على إسم R الرياضي والذي يشير إلى السيارات الرياضية عالية الأداء ذات الدفع الرباعي وسوف يستمر مع الطرازات الكهربائية بنفس الهوية الخاصة بالطرازات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، وصرح شيفر “لن نسمي سيارة R إلا إذا كانت تتوافق مع هذا اللقب من حيث الأداء، ومن حيث الدفع الرباعي”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جولف القيادة الذاتية سيارات الكهربائية شحن البطارية

إقرأ أيضاً:

شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- يتمحور تركيز قطاع النقل المدني حاليًا على عملية التحول التدريجي من وسائل النقل التقليدية إلى الكهرباء، وذلك سعياً للانتقال إلى النقل الصديق للبيئة وتعزيز ثقافة الاستدامة وأثرها على جوانب الحياة اليومية. وفي هذا الإطار،  تهدف شركة “الفطيم للنقل الكهربائي”، المورد الرائد لمركبات الطاقة الجديدة في المنطقة، وشركة “أوبر”، المنصة الأكبر للنقل التشاركي في العالم، من خلال إبرام شراكة بينهما إلى دفع جهود المنطقة إلى الامام وتحقيق أهدافها الاستراتيجية  في مجال الاستدامة وجعل وسائل النقل الصديقة للبيئة في متناول شريحة أوسع من السكان.

هذا التعاون بين الشركتين الرائدتين في قطاع النقل سيضع معايير جديدة لمرحلة التحول للنقل الكهربائي. كما ستوفر الشراكة الإستراتيجية بين شركة “الفطيم” و”أوبر” للسائقين مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية والهجينة (PHEV) يمكن من خلالها للسائقين تقديم خدماتهم بطريقة مستدامة تساهم في تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير.

هذه الشراكة لن تكون محصورة فقط في توفير السيارات، بل ستشمل أيضًا تقديم شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” الدعم العملي في مجال تطوير البنية التحتية لمعدات شحن بطاريات السيارات الكهربائية. ومن شأن هذه الجهود تسهيل تقديم خدمات سائقي السيارات الكهربائية عبر منصة “أوبر”.

كما يدعم هذا التطور التزام “أوبر” بجعل 25% من المسافات المسجلة على منصتها في دبي خالية من الانبعاثات بحلول عام 2026.

وتشمل هذه الشراكة الوصول إلى محطات Charge2Moov لشحن السيارات من “الفطيم”، حيث يضمن ذلك للسائقين الذين يستخدمون تطبيق “أوبر” القدرة على استمرار تقديم خدماتهم من دون التوقف لوقت طويل بانتظار شحن البطاريات. كما ويسعى الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز وتعميق حلول النقل المستدامة وتحقيق الأهداف المتعلقة بالتحول إلى النقل الكهربائي والحد من انبعاثات الكربون في جميع أنحاء المنطقة.

وشدّد حسن نرجس المدير العام لشركة “الفطيم للنقل الكهربائي” خلال حفل التوقيع على أهمية هذه الشراكة قائلاً: “تعد شراكتنا مع أكبر شركة للنقل التشاركي في العالم إنجازًا بالغ الأهمية حقًا. نحن ندرك أن التحول إلى النقل الكهربائي يكتسب زخماً أكبر مع توسعة نطاق استخدامه. إن تحويل أعداد كبيرة من السيارات والمسافات التي تقطعها لتكون اكثر مراعاة للبيئة سيؤدي حتماً إلى انخفاض كبير في انبعاثات الكربون، ونحن فخورون بشراكتنا مع “أوبر” في سبيل إنجاز هذا  التحول الجماعي ودفع الأهداف البيئية إلى الأمام”.

وعلّق فرانس هيمسترا، المدير الإقليمي لشركة أوبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بالقول: “تتخذ “أوبر” خطوات متسارعة  لتحويل منصتها إلى النقل الكهربائي ولكي تتصدر هذا المجال في جميع أنحاء العالم. ومع قيام أكثر من 145,000 سائق بهذه الخطوة وإتاحة خيارات التنقل بوسيلة كهربائية في 200 مدينة، باتت “أوبر” حالياً الشركة الرائدة عالمياً في مجال سيارات الأجرة الكهربائية في العالم. وستساهم شراكتنا مع “الفطيم للنقل الكهربائي” في تسريع جهودنا في المنطقة، واستقطاب آلاف السيارات الكهربائية الإضافية إلى منصة “أوبر” وتزويد السائقين بمحطات الشحن الكهربائية السريعة التي هم في أمس الحاجة إليها“.

وتهدف الاتفاقية بين شركة “أوبر” وشركة “الفطيم للنقل الكهربائي” إلى تسهيل حلول النقل الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك توفير مركبات الطاقة الجديدة المؤهلة التي تملك شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” حق توزيعها لشركائها العاملين ضمن أسطول سيارات الليموزين على منصة “أوبر” في الإمارات العربية المتحدة.

وبالإضافة إلى الريادة في جهود تحقيق أهداف الاستدامة، تؤكد الشركتان إلتزامهما بتنمية المهارات البشرية ودعم الاقتصاد الحر في المنطقة من خلال دعم جيل شاب يتقن التعامل مع التقنيات التكنولوجية الحديثة.

يذكر أن “مجموعة الفطيم”، التي تأسست خلال عقد الثلاثينيات من القرن الماضي، تعد إحدى أكثر شركات الأعمال العائلية الإقليمية تنوعاً ومواكبةً للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يعمل في “مجموعة الفطيم” أكثر من 33,000 موظف في خمسة أقسام تشغيلية، هي: قطاع السيارات، وقطاع الخدمات المالية والتأمين، وقطاع العقارات، وقطاع تجارة التجزئة، وقطاع الرعاية الصحية، وذلك في أكثر من 20 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد عن 200 من أفضل العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • نزيف بالأنف وفقدان الشعر هذه أعراض يشكو منها أصحاب السيارات الكهربائية.. تفاصيل
  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • شركة “الفطيم للنقل الكهربائي” تعلن عن شراكة إقليمية مع “أوبر”
  • الشركة السعودية للكهرباء تعلن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لموسم حج 1445هـ
  • مصر تنتج أول سيارة كهربائية.. (تفاصيل بالفيديو)
  • الشركة السعودية للكهرباء تعلن تفاصيل استثماراتها لموسم الحج
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • الشركة السعودية للكهرباء (SEC) تعلن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لموسم حج 1445هـ
  • وزير التعليم العالي يتفقد مقر شركة "متجر" لحلول التنقل
  • «هيونداي» و«كيا» تستحوذان على حصة كبيرة في سوق السيارات الكهربائية الأمريكي