أفاد عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، فلاديمير روغوف، بأن دبابات "تشالنجر 2" البريطانية التي تم تدميرها في ساحة المعركة في مقاطعة زابوروجيه لا تزال مرمية لينال منها الصدأ.

إقرأ المزيد صحيفة: واشنطن ودول الناتو قد تجبر على تغيير موقفها من الصراع بأوكرانيا بعد تدمير تشالنجر البريطانية

وأضاف روغوف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية: "تركت هذه الدبابات لتصدأ في ساحات القتال، ترك الجانب الأوكراني هذه التوابيت الحديدية، إنها ثقيلة ولا يمكن سحبها بعيدا".

وأعلن روغوف، في وقت سابق، عن تدمير الجيش الروسي لثاني دبابة "تشالنجر 2" البريطانية في اتجاه زابوروجيه بأنظمة "كورنيت" الروسية المضادة للدبابات.

وأوضح روغوف أن القوات الأوكرانية لا تزال تمتلك 12 دبابة من هذا النوع.

كما أكد في وقت سابق، عن تدمير أول دبابة "تشالنجر 2" في اتجاه زابوروجيه، ونشر مقطع للدبابة المحترقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ المزيد روغوف: الجيش الروسي يدمر ثاني دبابة بريطانية في اتجاه زابوروجيه

ووفقا لموقع "ميليتاري واتش"، فإن تدمير دبابة "تشالنجر 2" البريطانية في أوكرانيا، يظهر أن أنظمة "كورنيت" الروسية المضادة للدبابات، قادرة على ضرب أي دبابة غربية رئيسية.

 ويتكبد نظام كييف خسائر فادحة منذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد، بحيث أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن قوات كييف على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، خسرت أكثر من 66 ألف عسكري.

وكتبت صحيفة Military Watch أن دول حلف الناتو قد تعيد النظر في مسألة إمداد قوات كييف بالمزيد من العتاد العسكري عقب تدمير القوات الروسية لدبابة تشالنجر 2 البريطانية.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الدبابات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دبابة أرماتا زابوروجيه كييف لندن موسكو تشالنجر 2

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تتجه لتقديم قرض لأوكرانيا من جيب روسيا

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بأن اقتراح واشنطن تقديم قرض لأوكرانيا يتم سداده من عائدات الأصول المجمدة الروسية، لا يستبعد اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد هذه الأصول.

"كيودو": مجموعة G7 تخطط لإنشاء صندوق لتوجيه الأصول الروسية المجمدة إليه البيت الأبيض: نعمل على خطة ملموسة لاستخدام الأصول الروسية لصالح كييف

جاء ذلك في مقال كتبته يلين لصحيفة "نيويورك تايمز" نشر اليوم الخميس، قبيل انطلاق قمة مجموعة السبع في إيطاليا، حيث يتوقع إعلان خطة لاستخدام الأصول الروسية المجمدة في الغرب لصالح أوكرانيا. 

واعتبرت يلين أن "الولايات المتحدة وتحالفنا العالمي"، بما فيه مجموعة السبع وأوروبا ودول أخرى، منخرطون في "معركة إرادات" مع روسيا، ورحبت بموافقة الاتحاد الأوروبي على استخدام عائدات الأموال الروسية المجمدة لتقديم المساعدة إلى كييف، لكنها أشارت إلى أن هذا لا يكفي "لتلبية احتياجات أوكرانيا الفورية والمستقبلية".

وتابعت: "نقترح قرضا من شأنه أن يمنح أوكرانيا مبلغا حاسما من التمويل، على أن يتم سداد القرض من العائدات مع مرور الوقت".

وأضافت: "من شأن اقتراحنا أن يبعث برسالة واضحة إلى السيد (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مفادها أننا مستمرون (في مسارنا) على المدى الطويل، فهو لا يستطيع أن يصمد وقتا أطول من أوكرانيا وتحالفنا. وهذا (الموقف) يتوافق مع القانون المحلي والدولي، ولن يمنع ذلك من اتخاذ إجراءات إضافية بشأن هذه الأصول مع شركائنا في المستقبل".

 وتضغط الولايات المتحدة على دول مجموعة السبع لتقديم قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا تضمنه الأصول الروسية المجمدة في الغرب، وأغلبها في أوروبا. وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في السابق فقط على تحويل عائدات هذه الأموال إلى كييف، في حين تبنت الولايات المتحدة قانونا يسمح بمصادرة هذه الأصول بالكامل.

وسبق أن أشار الكرملين إلى أن اتخاذ مثل هذه القرارات سيكون خطوة جديدة على طريق انتهاك قواعد وأحكام القانون الدولي برمتها.

ووصفت الخارجية الروسية تجميد الأصول الروسية في أوروبا والبالغ حجمها قرابة 300 مليار دولار، بالسرقة، فيما حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن موسكو لن تترك مصادرة أصولها المجمدة في الغرب دون رد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قتلى بقصف على مدينة روسية وقمة سلام حول أوكرانيا في سويسرا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /15.06.2024/
  • "الأوكراني للحوار": تصريحات بوتين بخصوص وقف إطلاق النار تعتبرها كييف إملاءات
  • جبهة دونيتسك تشتعل.. أوكرانيا تهاجم بالمسيّرات وروسيا تشن ضربات انتقامية
  • أبرز تصريحات بوتين أمام قيادة وزارة الخارجية الروسية
  • بوتين: عام 2022 الجيش الروسي اقترب من كييف لكن لم يكن هناك قرار باقتحامها
  • مروحيات روسية تستخدم حاويات بمدافع مزدوجة سريعة الرمي ضد الزوارق الأوكرانية المسيرة (فيديو)
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • مجموعة السبع توافق على صفقة قرض بقيمة 50 مليار دولار لدعم أوكرانيا بأستخدام أصول روسية
  • الولايات المتحدة تتجه لتقديم قرض لأوكرانيا من جيب روسيا