تبدأ جامعة الفيوم هذا العام، إطلاق برنامج إدارة السياحة الرياضية، والذي يعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية، وهو برنامج دراسي مشترك بين كلية التربية الرياضية، وكلية السياحة والفنادق، ويهدف إلى دمج المجال الرياضي بالمجال السياحي لإتاحة فرص أكبر للخريجين في سوق العمل بعد التخرج، وهو برنامج خاص بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة، يحصل من خلاله الخريج على بكالوريوس إدارة السياحة الرياضية.

ما هي كلية السياحة الرياضية؟

وأوضحت جامعة الفيوم، في بيان لها، أنّ برنامج إدارة السياحة الرياضية يقبل الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى المقرر للقبول في كلية التربية الرياضية للحاصلين على شهادة الثانوية العام الحالي 2023 والعام السابق 2022، وذلك فقًا للقواعد والضوابط الحاكمة لهذا الأمر.

هل كلية سياحة رياضية معتمدة؟

وكشفت جامعة الفيوم، أنّ خريج البرنامج يحصل على بكالوريوس السياحة الرياضية وهو بكالوريوس معتمد من وزارة التعليم العالي بالاشتراك بين كلية التربية الرياضية وكلية السياحة والفنادق.

تفاصيل الالتحاق بالبرنامج

ووافق مجلس جامعة الفيوم بجلسته رقم 215 بتاريخ 21 يونيو، على آليات اختبارت القبول والمقابلة الشخصية لطلاب الثانوية العامة 2023 لبرنامج إدارة السياحة الرياضية، وفقًا للقواعد والضوابط الحاكمة لهذا الأمر.

وتقرر قبول طلاب التحويل إلى برنامج إدارة السياحة الرياضية بعد استيفاء المتقدم لطلب القبول لطلب بمقر كلية التربية الرياضية الدور الخامس بمبنى كلية التربية النوعية يوميًا من 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا عدا أيام الخميس والجمعة والسبت.

الأوراق المطلوبة للتقديم بكلية السياحة الرياضية

وفيما يخص الأوراق المطلوبة للالتحاق بكلية السياحة الرياضية، فإنّها تتمثل في الآتي:

3 صور من بطاقة الرقم القومي.

صورة مختومة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة.

3 صور من شهادة الثانوية العامة.

6 صور شخصية مقاس 4*6 مدون عليها الرقم القومي واسم الطالب.

شهادة الميلاد.

أصل إيصال سداد رسوم الاختبارات + 2 صورة منه.

تقدم الأوراق في حافظة بلاستيكية بكبسولة شفافة.

سداد رسوم الاختبار أونلاين عبر الموقع الرسمي للجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية السياحة الرياضية كلية التربية الرياضية كلية السياحة والفنادق کلیة التربیة الریاضیة جامعة الفیوم کلیة السیاحة

إقرأ أيضاً:

تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود

دشّن المركز الجامعي للسكري في المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” الذي يعد الأول عربياً، تحت إشراف فريق طبي بحثي من استشاريي الغدد الصم والسكري بقيادة الدكتورة ريم آل خليفة، والدكتورة إيمان القاضي، والدكتور يزيد الرثيع، وفريق المركز الجامعي للسكري في المدينة الطبية الجامعية. وأوضحت الدكتورة ريم آل خليفة أن البرنامج يهدف إلى الكشف المبكر عن مرض السكري من النوع الأول في مراحله المبكرة قبل ظهور الأعراض السريرية بسنوات من خلال أخذ عينة دم عن طريق وخز الأصبع للكشف عن وجود الأجسام المضادة للبنكرياس والعلامات الجينية للأطفال من الفئة العمرية 2 إلى 18 عامًا الذين لديهم قريب من الدرجة الأولى يعاني من مرض السكري من النوع الأول، مشيرةً إلى أن الكشف المبكر يساعد في الحد -بإذن الله- من الأعراض الخطيرة لهذا المرض وتقليل التنويم في المستشفى بسبب الحموضة الكيتونية، كما أن البرنامج سيساعد في تحسين المعدل التراكمي على المدى الطويل وفرص رعاية السكري.
من جانبه، أشار مدير المركز استشاري الغدد الصم والسكري للكبار الدكتور محمد مجممي إلى أن البرنامج يأتي ضمن الجهود المستمرة للتصدي لمرض السكري، الذي يُعدّ من بين أكثر الأمراض شيوعًا عالميًا، حيث تصل الإصابات به إلى مستويات مُقلقة في العالم العربي.
وحول أنواع مرض السكري بينت الاستشارية الدكتورة إيمان القاضي أنه يوجد أنواع عديدة من مرض السكري ومن أكثرها شيوعًا النوع الأول والنوع الثاني، ويمكن أن يصيب مرض السكري من النوع الأول الأشخاص في أي عمر لكن عادةً يصاب به فئة الأطفال أو الشباب حيث يقوم الجهاز المناعي للجسم ذاتيا على تدمير الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس التي تسمى خلايا “بيتا” مما يستدعي المريض بهذا النوع إلى حقن الأنسولين يومياً مدى الحياة للتحكم بمستويات السكر في الدم، مستدركةً أنه لا يوجد حالياً علاج أو إجراء وقائي فعال للوقاية من النوع هذا من مرض السكري، إلا أن العلاج بالأنسولين يعد ضرورياً لحياة المصابين بداء السكري من النوع الأول.

مقالات مشابهة

  • كلية التربية بجامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية التربية النوعية بجامعة بنها.. 5 شروط
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب سيارة بطريق القاهرة - أسيوط الغربي
  • تفعيل دبلوم مهني في الإعلام الإلكتروني بالتعلم المدمج بجامعة بنى سويف
  • مصرع طالب صعقًا بالكهرباء أثناء عمله في الفيوم
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
  • شروط وضوابط القبول بجامعة حلوان الأهلية للعام الجامعي الجديد
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمن