سواليف:
2024-06-01@10:01:15 GMT

مشروع لتوسعة مبنى الشحن بمطار الملكة علياء الدولي

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

مشروع لتوسعة مبنى الشحن بمطار الملكة علياء الدولي

#سواليف

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، سير عمل نقل البريد السريع في مطار الملكة علياء الدولي، كما اطلع على واقع حال الشركات العاملة في هذا المجال والمساحات المتوفرة لها في مبنى الشحن.

ووفق بيان وزارة النقل، مساء اليوم الاثنين، اجتمع أبو السمن مع ممثلين عن دائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية العاملة في المطار والمدير التنفيذي لمجموعة المطار الدولي وممثلين عن شركة الملكية الأردنية والشركات العاملة في نقل البريد السريع.

مقالات ذات صلة توقعات مبشرة للنصف الثاني من أيلول وأول تشرين1 / تفاصيل 2023/09/11

واستمع إلى المشاكل التي تعاني منها هذه الشركات والحلول المستقبلية المتمثلة بإنشاء توسعة لمبنى الشحن في مطار الملكة علياء الدولي ليضم الشركات العاملة في هذا المجال، مؤكدا ضرورة بذل الجهود اللازمة لإنجاز هذا المشروع بأسرع وقت، وبأن تشمل الدراسات أتمتة الإجراءات وتسريعها نظرا لما يشكله عامل الوقت من أهمية في مثل هذا النوع من التجارة.

كما وجه المعنيين إلى ضرورة تكاتف الجهود وتذليل العقبات التي تحول دون إنجاز المشروع أو تأخيره، وضرورة الاستعجال في البدء بمشروع نقل الشركات المعنية إلى موقعها المؤقت ووفق الترتيبات بين شركة مجموعة المطار الدولي وشركة الملكية الأردنية.

وخلال الجولة التفقدية استمع أبو السمن لآراء ومقترحات العاملين في نقل البريد السريع على أرض الواقع، مؤكدا ضرورة مشاركة المعنيين في مرحلة إعداد التصاميم.

كما اطلع على سير العمل في بعض المشاريع القائمة في مطار الملكة علياء الدولي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الملکة علیاء الدولی العاملة فی

إقرأ أيضاً:

وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة

عقدت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) - وكالة التعاون الإنمائي الرسمية بكوريا الجنوبية، ورشة عمل المؤسسات الشريكة لبرنامج المتطوعين أصدقاء كوريا حول العالم في فندق بيراميزا بالقاهرة. 

جمعت هذه الورشة المنظمات الشريكة المصرية وممثليها المتخصصين في تطويرالسياحة في مصر، وهم المعهد العالي للسياحة والفنادق الأقصر (إيجوث)، جامعة قناة السويس، جامعة حلوان، جامعة مدينة السادات ومكتبة الإسكندرية. وقد حضرت ورشة العمل المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر بالإضافة إلى فريق عمل برنامج المتطوعين ومتطوعي مكتب كويكا.
تهدف الورشة إلى تعزيز التعاون بين الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) وكليات السياحة في الجامعات والجهات المعنية في القاهرة المحافظات المختلفة، بما في ذلك الإسماعيلية والأقصر والإسكندرية، من خلال إرسال متطوعين لتعليم اللغة الكورية. وكان الهدف الأساسي من ورشة العمل توفير الفرصة للطلاب والمجتمعات لتعلم وفهم اللغة والثقافة الكورية وتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم المطلوبة في قطاع السياحة والصناعات ذات الصلة.
و تضمنت الورشة عروض تقديمية عن برنامج المتطوعين، وعملية إيفاد المتطوعين إلى مختلف المؤسسات، بما في ذلك الوثائق والإجراءات للازمة لهذه العملية. كما شارك متطوعو مكتب كويكا مصر الذين يقومون بتدريس اللغة الكورية في معهد ايجوث ومكتبة مصر العامة في الأقصر في هذه الورشة، حيث تبادلوا أنشطتهم ومشاريعهم الميدانية وكذلك إنجازاتهم، مما عزز فهم المشاركين.
و خلال كلمتها أعربت الدكتورة سلمى يسري، مستشارة السيد وزير التعليم العالي، عن تقديرها للمبادرة، معتبرة الوكالة الكورية للتعاون الدولي شريكًا أساسيًا لمصر وأكدت الالتزام بالتعاون الطويل الأمد. كما شددت على أهمية الالتزام بالإجراءات لكل نشاط لضمان التعاون المثمر مع كويكا خاصة في قطاع السياحة.
و من جانبه أعرب الدكتور صالح محمد عبد المعطي، عميد المعهد العالي للسياحة والفنادق بالاقصر، عن تقديره وخالص امتنانه لمساهمات المتطوع السيد بارك، كما أعرب الدكتور عبد المعطي عن اهتمامه البالغ بالمشاريع الميدانية وتوقع المزيد من المتطوعين، وأكد بشدة التزامه بالتعاون المستمر مع كويكا.
وخلال كلمتها أعربت السيدة جين يونج كيم، المديرة الإقليمية لمكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في مصر، عن امتنانها لجميع المشاركين وأكدت على التزام كويكا  بتوسيع الشراكات وتعزيز التعاون مع كل مؤسسة. وتوقعت تفاعلات حيوية وجوهرية تساهم في تطوير قطاع السياحة في مصر من خلال إشراك المتطوعين الكوريين بشكل أكثر نشاطًا مع الشباب المصري.
و الجدير بالذكر ان هذه الورشة تمثل حدثا هاما في تعزيز الدعم المتبادل وتبادل الخبرات بين كوريا ومصر، بهدف مشترك هو تعزيز المشهد السياحي من خلال التبادل التعليمي والتطوعي. ويعد هذا الحدث بمثابة شهادة على الجهود المستمرة لبناء الجسور بين الدول ويسلط الضوء على التأثير الإيجابي للمساعدات والتعاون الدوليين في تطوير التعليم والصناعة.
الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا) هي وكالة حكومية كورية تابعة لوزارة الخارجية مسؤولة عن تنفيذ برامج المنح التي تهدف إلى مكافحة الفقر ودعم النمو الاجتماعي والاقتصادي المستدام في الدول النامية حول العالم. تم إفتتاح مكتب الوكالة الكورية في مصر عام 1998 لتوفير التعليم الفني للشباب في مصر، دعم رقمنة الخدمات والأنظمة الحكومية، تنفيذ برامج لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي وأيضا تعزيز تمكين المرأة ودعم الفئات الضعيفة.

مقالات مشابهة

  • وكالة التعاون الكورية تعقد تدريبا للارتقاء بمهارات القوى العاملة بمجال السياحة بالقاهرة
  • السيسي: حريصون على زيادة حجم الاستثمارات الصينية وتطوير التعاون مع الشركات العاملة في مصر
  • في حادث مروع.. محرك طائرة يبتلع شخصا في مطار أمستردام
  • "سدايا" تواصل خدماتها الرقمية في مبادرة "طريق مكة" بمطار أبيدجان الدولي
  • افتتاح مركز مكافحة الجراد الصحراوي في عدن
  • التجارة تنفي رفض مسجل الشركات الاستجابة لطلب عزل المدير المفوض من شركة حماية المطار
  • التجارة تنفي رفض مسجل الشركات لطلب عزل مدير شركة حماية المطار
  • مطار ميونخ يفوز بجائزتيّ أفضل خدمة لموظفي المطار في أوروبا وأفضل مطار في أوروبا الوسطى
  • مطار الأقصر الدولى يودع أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام
  • مُسجل الشركات يرفض الاستجابة لطلب عزل المدير المفوض من شركة حماية المطار (وثائق)