رفعت محافظة مطروح المصرية، اليوم الاثنين، حالة الطوارئ، بعد أن شهدت سقوط أمطارغزيرة على قرى المحافظة ومتوسطة في باقي المراكز والمدن. وأعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح عن رفع درجة الاستعداد القصوى لوصول العاصفة دانيال القادمة من غرب مرسى مطروح من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز بوسط المدينة والطريق الدولي الساحلي طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.



وتابع رئيس مدينة مرسى مطروح استعدادات مجلس المدينة وفرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي إن وجدت، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسؤولة عن التعامل مع الطقس غير المستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.


وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح على "تفعيل غرفة العمليات والأزمات لمتابعة الحالة العامة للطقس وجهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل الفوري مع تراكمات الأمطار بنطاق المدينة والمركز منذ الصباح، وذلك في إطار تكليفات وزارة التنمية المحلية ومحافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه".

وأوضح، أنه "تم التنسيق مع الجهات المعنية التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار مع الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي، وذلك ضمن جهود المدينة".

ووجّه رئيس المدينة، "إدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القرى برفع درجة الاستعداد لجميع المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغربا، في حالة الطقس غير المستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة

تواصل الوحدات المحلية لمدن ومراكز البحيرة، شن حملاتها المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع الرئيسة والميادين، وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود في شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي.

وفي سياق ذلك نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور حملة بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، أحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

أسفرت عن إزالة ١٢٨ إشغالا طريق بمحيط منطقة: "الكوبري العلوي، الجمهورية، وشارع الجيش، أفلاقة، عبد السلام الشاذلي، عرابي، الساعة، الأتوبيس" بنطاق المدينة.

ومن جانبه أكد محمد نعمه كجك، رئيس والمدينة، على استمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

وفي ذات السياق، وجه اللواء وائل زغلول محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، لإزالة كافة حالات إشغال الطريق وتسهيل الحركة المرورية وإنفاذ القانون، حيث نفذ قسم الإشغالات بالوحدة المحلية، بالتنسيق مع شرطة المرافق، حملة مكبرة، أسفرت عن إزالة (١٠٠) شغل من شوارع المدينة تنوعت ما بين: "ثابت ومتحرك"، وكذا رفع الإعلانات المخالفة ودون ترخيص.

كما تميت إزالة أو صلات الكهرباء المخالفة، رفع البلدورات أمام الباعة الجائلين، والتأكيد عليهم عدم التعدي على المساحة المحددة لتسهيل حركة السير وتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة، ومن جانبه أكد رئيس على على استمرار الحملات، بصفة مستمرة، لعودة الانضباط لشوارع المدينة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف
  • استمرار إلغاء خدمات القطارات بالمناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة والفيضانات بألمانيا
  • ألمانيا تحذر المواطنين من الفيضانات وتحثهم على تنفيذ أوامر الإجلاء
  • قطع المياه عن عدة مناطق في القليوبية بسبب كسر خط رئيسي
  • استعدادًا للصيف.. تشغيل قطارات نوم ومكيفة للإسكندرية ومطروح
  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • لو بتصيف.. السكة الحديد تشغل قطارات المصيف من القاهرة لمطروح اليوم
  • بعد بدء تشغيلها.. المواعيد الكاملة لقطارات «القاهرة - مرسى مطروح»
  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟