كشفت الحسابات الفلكية، التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عدد الأيام المتبقية على موعد المولد النبوي الشريف.

وقال الدكتور جاد القاضي، عميد المعهد، إنه يتبقى على موعد المولد النبوي 15 يوما  بدءا من اليوم، موضحا أنه سيوافق يوم الأربعاء 27 سبتمبر الجاري 12 ربيع الأول وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

موعد المولد النبوي الشريف 

وأوضح عميد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن موعد المواد النبوي يتحدد من قبل المعهد فلكليا، لافتا إلى أن الرأي النهائي لموعد بداية ونهاية الشهور الهجرية يرجع لدار الإفتاء المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي مناسبة المولد النبوي موعد المولد النبوي اجازة المولد النبوي احتفالات المولد النبوي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الجرائم الإلكترونية للأردنيين: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية

الأمن: تعاملنا مع عدد من الشكاوى لسرقة الحسابات والصور ومقاطع الفيديو المُخزّنة على الهواتف النقالة الأمن: التطبيقات الاحتيالية تستخدم أسماء جاذبة مثل: (تطبيق أذكار ، تطبيق منصة الأقصى) الأمن: فور تنزيل التطبيقات الاحتيالية تقوم بسرقة الحسابات ومنح صلاحية الوصول للصور والبيانات وابتزاز أصحابها لدفع مبالغ مالية

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تعاملت خلال الأيام القليلة الماضية مع عدد من قضايا الاختراق والابتزاز الإلكتروني بمختلف أشكاله.

وتلخّصت تلك الشكاوى بتحميل الضحية لتطبيقات عبر الإنترنت وخارج المتاجر الرسمية (جوجل بلاي ، أبل ستور) لتقوم تلك البرامج المصمّمة خصيصاً للسيطرة على الحسابات وسرقة البيانات والصور وابتزاز أصحاب الحسابات لإعادة الحسابات وعدم نشر الصور مقابل مبالغ مالية.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ تلك التطبيقات تستخدم أسماء جاذبة للضحايا مثل ( أذكار ، منصة الأقصى وغيرها ) ، مهيباً بالجميع عدم تحميل وتنزيل أيّة برامج وتطبيقات مجهولة وغير موثوق بها، ومن مواقع وصفحات غير آمنة على شبكه الإنترنت، التي تطلب من الضحية صلاحية الوصول إلى معلوماته الشخصية والصور ومقاطع الفيديو مما يعرّضه للابتزاز الإلكتروني .

وتهيب وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالإخوة المواطنين والمقيمين كافّة، بضرورة عدم تحميل البرامج أو التطبيقات إلا من خلال المتاجر والمواقع الرسمية وعدم التجاوب مع مَن يقومون بإرسال روابط لتحميل هذه التطبيقات أو البرامج والتأكد من الصلاحيات الممنوحة للتطبيقات والبرامج قبل تحميلها، وفي حال تعرّضهم لمثل هذه الأنواع من القضايا ضرورة مراجعة وحدة الجرائم الإلكترونية على الفور .

مقالات مشابهة

  • الجرائم الإلكترونية للأردنيين: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية
  • المالية توضح نسبة زيادة المعاشات الجاية وموعد صرفها الرسمي
  • بعد عيد الأضحى.. اعرف الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • بعد تسجيل أعلى درجة حرارة في الربيع.. الأرصاد: البداية الفلكية للصيف غدًا
  • استقرار ملحوظ في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. "الأرصاد" توضح حالة الطقس وحركة الملاحة.. و"خبراء" يكشفون تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي الأيام المقبلة
  • إجازة المولد النبوي 2024 بأجر كامل في سبتمبر.. 30 مليون مستفيد
  • آخر موعد لتكبيرات عيد الأضحى 2024.. وزارة الأوقاف توضح
  • لا تضع مخدر.. أستاذ بالقومي للبحوث يحذر من ذبح الأضاحي في هذه الأماكن.. تفاصيل
  • حكم الصيام في أيام التشريق | الإفتاء توضح
  • آخر موعد لذبح الأضحية وكيفية توزيعها.. الإفتاء توضح