الوطن:
2024-06-16@13:31:07 GMT

«الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الأول الليلة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

«الإفتاء» تستطلع هلال شهر ربيع الأول الليلة

تستطلع دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريا، الليلة، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة بأنحاء الجمهورية.

تفاصيل نظام التقويم الهجري

ويعتمد نظام التقويم الهجرى على الشهر القمري، الذي يتمثل بالمدة الزمنية التي يستغرقها القمر في دورة كاملة حول الأرض، والأشهر الهجرية هي «1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة».

موعد إجازة المولد النبوي

وتعد إجازة المولد النبوي من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر في القطاعين العام والخاص، ويوافق يوم المولد النبوي هجريًا 12 ربيع الأول عام 1445، وميلاديًا يوافق يوم المولد النبوي 27 سبتمبر 2023.

الإجازات الرسمية للموظفين

ويتم منح الإجازات الرسمية للموظفين في القطاع الحكومي والخاص بشكل مدفوع الأجر، حسب ما جاء في قانون العمل والخدمة المدنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ربيع الأول دار الإفتاء المولد النبوی ربیع الأول

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى

 أكد الدكتور محمد ربيع، مدير مستشفى الجراحة والقائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان خلال تصريح صحفي" لموقع الفجر" على حسن سير العمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 وصرح الدكتور ربيع" لموقع الفجر"  أن جميع الأطقم الطبية في مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى، وذلك بناءً على تعليمات الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، والدكتور لؤي سعد الدين نصرت، نائب رئيس جامعة أسوان.

وأشار الدكتور محمد ربيع إلى أن الدكتور لؤي سعد الدين نصرت قام بمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى الجامعي عقب صلاة عيد الأضحى المبارك. 

كما قام الدكتور نصرت بمتابعة سير العمل في مستشفى الباطنة الجديد، للتأكد من تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور ربيع أنه تم مراجعة جميع جداول تشغيل مستشفى جامعة أسوان خلال إجازة عيد الأضحى لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية على مدار 24 ساعة. 

وتم التأكيد على تواجد الأطباء المقيمين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بشكل دائم، بالإضافة إلى فرق التمريض والفنيين والإداريين المعنيين بتشغيل المستشفى.

وفيما يتعلق بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة، أكد الدكتور ربيع أنها تعمل بكامل طاقتها على مدار الساعة لضمان تقديم الرعاية الفورية للحالات الطارئة. كما تم التأكد من كفاءة واستعداد عربات الإسعاف لضمان سرعة الاستجابة في حالة الطوارئ.

وأضاف الدكتور ربيع أن جميع الأقسام الخدمية مثل الأشعة والمعمل وبنك الدم تعمل على مدار 24 ساعة، لضمان توفير جميع الفحوصات والخدمات الطبية اللازمة للمرضى. 

وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص مستشفى جامعة أسوان  على تقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية خلال فترة عيد الأضحى، وتلبية احتياجات المرضى والمترددين على المستشفى.

وفي ختام تصريحه لموقع الفجر، شدد الدكتور محمد ربيع على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع أفراد الأطقم الطبية والإدارية لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية. 

وأكد الدكتور محمد ربيع أن مستشفى جامعة أسوان ملتزمة بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى على مدار الساعة، وتقديم الدعم اللازم للأطقم الطبية والفنية لتأدية واجبهم على أكمل وجه خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي حق العامل في أجر إضافي خلال العمل في الأعياد
  • مستشفى جامعة أسوان في حالة استعداد قصوى خلال عيد الأضحى
  • أمين الإفتاء: الحجاج ذهبوا إلى المزدلفة ويتجهزون لباقي أركان الحج
  • «بلدي ولا مستورد؟».. «ربيع» 20 سنة خبرة في الكوارع ولحمة الرأس
  • الفتة والرقاق والكبدة المشوية.. أشهر أكلات الأسايطة في عيد الأضحي
  • السعودية تعلن الإحصائيات الرسمية لأعداد الحجاج لعام 1445
  • قبل الوقوف بعرفات.. "قمر الحج" في التربيع الأول الليلة
  • القمر في طور التربيع الأول.. ظاهرة فلكية تُزين سماء مصر الليلة
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • بعد توظيف خونة المغرب.. السفير هلال يفحم ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدث برد ناري معزز بالحجة والدليل (فيديو)