برأت محكمة في مانيلا الثلاثاء حاملة نوبل للسلام الفلبينية ماريا ريسا من آخر تهمة تهرب ضريبي موجهة إليها، في أحدث انتصار قانوني للصحافية المخضرمة المهددة بدخول السجن.

وابتسمت ريسا خلال تلاوة القاضي حكمه في القضية المستمرة منذ سنوات، وفق ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس من داخل قاعة المحكمة.

اعلان

وتشاركت ريسا البالغة 59 عاما والصحافي الروسي دميتري موراتوف جائزة نوبل للسلام عام 2021 لجهودهما في "حماية حرية التعبير"، وقد وجهت إليها العديد من التهم خلال إدارة الرئيس الفلبيني السابق رودريغو دوتيرتي.

Cheerful @mariaressa leaves the court as she and Rappler secured acquittal in the 5th and last tax case. pic.twitter.com/xohZLCxOon

— Jairo Bolledo (@jairojourno) September 12, 2023

وتؤكد ريسا المعارضة القوية لدوتيرتي ولحربه الدامية على المخدرات، أن القضايا المرفوعة ضدها وضد موقع "رابلر" الإخباري الذي شاركت في تأسيسه عام 2012، ذات دوافع سياسية.

وواجهت ريسا و"رابلر" خمس تهم بالتهرب الضريبي على خلفية بيع شهادات إيداع فلبينية عام 2015، وهي وسيلة للشركات لجمع الأموال من المستثمرين الأجانب.

شاهد: التنقيب عن الذهب في الفلبين.. أجور قليلة لا تناسب خطورة المهنة نوبل السلام لصحفية فلبينية وصحفي روسي لدفاعهما عن حرية التعبيرشاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين أستراليا والفلبين في بحر الصين

وكانت محكمة قد برأت ريسا و"رابلر" في كانون الثاني/يناير الماضي من أربع تهم، بينما نظرت محكمة أخرى في التهمة الخامسة وتوصلت الثلاثاء إلى أنها بريئة من ارتكاب أي مخالفة.

وعلى الرغم من أحكام البراءة التي نالتها ريسا، إلا أن حالة عدم يقين تخيم على مستقبلها كونها تواجه أيضا مع موقع "رابلر" قضيتين أخريين أمام المحكمة إحداهما تتعلق بالتشهير عبر الإنترنت.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منتخب غامبيا لكرة القدم ينخرط في حملة التبرع بالدم لضحايا زلزال المغرب قطع الحدود على متن قطاره.. الزعيم الكوري الشمالي يدخل الأراضي الروسية شاهد: هكذا أحيت نيويورك الذكرى 22 لهجمات 11 سبتمبر محكمة تهرب ضريبي جائزة نوبل الفلبين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية كارثة طبيعية مراكش اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين روسيا المساعدات الانسانية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية كارثة طبيعية مراكش اقتصاد My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة تهرب ضريبي جائزة نوبل الفلبين زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية كارثة طبيعية مراكش اقتصاد المغرب فلاديمير بوتين روسيا المساعدات الانسانية زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية كارثة طبيعية مراكش اقتصاد

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الفلبيني في سنغافورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، وزير الدفاع الفلبيني جيلبرتو تيودورو، على هامش منتدى حوار "شانجريلا" المنعقد بسنغافورة.

وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي أكد في كلمته خلال منتدى حوار "شانجريلا" الدفاعي على أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة.

يشار إلى أن المنتدى الأمني الآسيوي الكبير "حوار شانجريلا" الذي يجمع كبار مسؤولي الدفاع من مختلف أنحاء العالم قد انطلق أمس الجمعة في سنغافورة، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم غد /الأحد/.

مقالات مشابهة

  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الفلبيني في سنغافورة
  • بعد إدانته بـ 34 تهمة جنائية.. ترامب: الحُكم الحقيقي سيُصدره الناخبون في 5 نوفمبر
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (فيديو)
  • إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بـ34 تهمة جنائية
  • بعد إثبات 34 تهمة عليه.. محكمة مانهاتن تدين ترامب جنائياً
  • شاهد.. إيفانكا ترامب تعلق على إدانة والدها بـ 34 تهمة
  • “ترامب” أول رئيس تم إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية
  • إدانة ترامب.. أول رد فعل من ابنته إيفانكا بصورة على إنستغرام