أكدَّ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار، المهندس عبدالله بن سعود الحمَّاد أن نظام الوساطة العقارية والذي دخل مرحلة الامتثال بداية العام الهجري الحالي، أسهم في حوكمة أنشطة الوساطة والتسويق والإعلانات العقارية ورفع مستوى شفافية السوق العقاري.

وأوضح الحماد، أنه تم خلال أقل من شهرين إزالة أكثر من 450 ألف إعلان عقاري مُخالف للنظام مع بدء الامتثال في الوقت الذي تم فيه الترخيص لـ (18) منصة عقارية تقدم خدمات الوساطة والتسويق العقاري، إضافة إلى إصدار 20 ألف رخصة وساطة عقارية للأفراد والمُنشآت.

وأشار إلى أن النظام أسهم في رفع جودة التعاملات العقارية، حيث مكَّن ممارسي أنشطة الوساطة العقارية من إبرام أكثر من 40 ألف عقد وساطة عقارية حتى اليوم.

وأشاد رئيس هيئة العقار بوعي وامتثال الممارسين العقاريين والمستفيدين من الخدمات العقارية، حيث سجلت منصة نظام الوساطة العقارية أكثر من 14 مليون زيارة، فيما تلقتْ الهيئة خلال الفترة الماضية قرابة الـ 2700 بلاغ لمخالفات نظام الوساطة، ونفذت (1,341) زيارة ميدانية، إضافة إلى الحملات المشتركة مع الجهات ذات العلاقة، والرقابة الإلكترونية الذي يستهدف القنوات الإلكترونية.

 يذكر ان نظام الوساطة العقارية يعد من التشريعات العقارية الهامة في القطاع العقاري، حيث أفرز لائحة تنفيذية و 5 لوائح تنظيمية تتعلق بأنشطة: (المزادات، الاستشارات والتحليلات العقارية، إدارة المرافق، إدارة الأملاك، التسويق والإعلانات العقارية).

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

"هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة

خلال اليوم الثالث من ذي الحجة، أجرت الهيئة العامة للنقل، أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية لمختلف وسائل النقل العاملة، في موسم الحج لهذا العام بمكة المكرمة والمدينة المنورة.
ورصدت الهيئة خلال حملاتها أكثر من ألف مخالفة محررة وأكثر من 250 مخالفة رصد آلي، وبمعدل امتثال بلغ 92%.موسم حج هذا العاموتَنَوَّعَتْ هذهِ المخالفاتُ طبقاً لحالة المخالفة، كتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم الالتزام السائق بالزي المعتمد للهيئة إضافة ً لعدم وجود وثيقة نقل للبضائع.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في تبوك وحائلبالفيديو.. جاهزية تامة لقوات الطوارئ برئاسة أمن الدولة لخدمة ضيوف الرحمنوأَوْضَحَتِ أنَّ ذلك يأتي ضمن مشاركتها في موسم الحج هذا العام؛ وبهدف ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان.
وذلك بما يضمنُ الإسهام في رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات لضيوف الرحمن في أثناء تأديتهم مناسكَ الحج، وضمان استمرار توفرها لهم حتى نهاية الموسم.

#خدمتكم_شرف | أكثر من 10 آلاف عملية فحص رقابية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في ثالث أيام شهر ذي الحجة 1445هـ. #يسر_وطمأنينة
⁧#الهيئة_العامة_للنقل_TGA pic.twitter.com/wYwA2eG4io— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) June 10, 2024خدمة ضيوف الرحمنوتواصل الهيئة مَهَامَّهَا في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد خلال موسم الحج؛ وذلك لخدمة ضيوف الرحمن وتهيئة السبل كافة لكل ما يتعلقُ بتنقلهم بشكلٍ آمنٍ ومُيَسَّرٍ.
هذا إلى جانب تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع البريد وتحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، كما توفر الهيئة قنوات التواصل معها عبر الرقم الموحد لها: 19929 لجميع المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • خبر يهمّ المواطنين... إليكم ما أعلنته المديرية العامة للشؤون العقارية
  • الشرطة الفلسطينية: 13 جريمة سطو منذ بداية العام الحالي بالضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من 9170 فلسطينياً خلال 8 أشهر
  • "هيئة النقل" تحرر أكثر من ألف مخالفة بمكة والمدينة
  • هيئة الاتصالات تعلن جاهزية الخطط التشغيلية لخدمة ضيوف الرحمن
  • إعلان هام حول منح العقار الإقتصادي للمشاريع الإستثمارية
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • إعلان من الخدمة المدنية حول موعد بداية ونهاية إجازة عيد الأضحى
  • “دبليو كابيتال” تطلق معرضها العقاري في العين للترويج لمشاريع “DHG”