شارك الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا،  اليوم الثلاثاء،  في ورشة العمل التى ينظمها ديوان عام المحافظة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، لتدريب القائمين على منظومة إصدار تراخيص المحال العامة بالمراكز التكنولوجية وجهاز شئون البيئة والهيئة العامة لسلامة الغذاء على إجراءات إستلام المستندات وإدخالها على المنظومة و التنسيق بين الجهات المعنية بشكل سريع.

 

وذلك بحضور أحمد يوسف مدير وحدة التحول الرقمى بالمحافظة ، و إبراهيم السيد مدرب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

 

ورشة ليومين ..

أوضح نائب محافظ قنا، أنه يتم تنظيم ورشة العمل على مدار يومين، و يشارك في فعاليات اليوم الأول 26 متدرب من الجهات المستهدفة والمراكز التكنولوجية بمدن ( قنا – فقط – قوص – نقادة ) ، وسوف تُستكمل فعاليات الورشة غدا بحضور العاملين بالمراكز التكنولوجية لمدن ( أبوتشت – فرشوط – نجع حمادى – دشنا – الوقف ) بالإضافة إلى ممثلى الجهات الخارجية. 

 

أهداف التدريب ..

  وأضاف عمر ، أن فعاليات الورشة شملت تدريب المستهدفين على عدد من المحاور ، منها شرح إجراءات طلبات رخص المحال العامة بعد التحديثات التي طرأت من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على منظومة التراخيص ، وشرح آلية استخدام النظام الموجود على المنظومة ، وكيفية متابعة الطلبات المقدمة ومواقف التنفيذ لدى الجهات الخارجية ذات العلاقة. 

 

وأورد نائب المحافظ، أن قانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية أوضحا تنظيم الاشتراطات والمستندات المطلوبة للحصول على تراخيص المحال العامة بسهولة ويسر وكذا توفيق الأوضاع للمحال القائمة حاليا بدون ترخيص . 

وأشار إلى أن القانون الجديد يقدم تسهيلات وآليات جديدة لأصحاب المحال العامة للحصول على التراخيص لم تكن موجودة فى القانون القديم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب المختصين اصدار تراخيص المحال العامة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع تدريب مسئولي المراكز التكنولوجية

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي مدار يومين  تنفيذ ورش العمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية والاملاك والمتغيرات المكانية بالمحافظة بشأن "منظومة التصالح" حيث كانت الورشة الاولي بديوان عام المحافظة والورشة الثانية بمركز ومدينة المنزلة، وقد شارك في حضور ورش العمل العميد ايهاب مصطفي ابراهيم والعميد سامح زكريا مديري  مشروع تطوير المحليات بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وبمشاركة مدربي الوزارة كلا من المهندس محمد فيصل والمهندس اشرف مرزوق

حيث تم تنفيذ ورش العمل بتنسيق تام من خلال الادارة العامة للتحول الرقمي باشراف ومتابعة المهندس ماهر ابو المجد مدير عام الادارة.. 

واوضح "مختار" ان التدريب استهدف توضيح كيفية اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن ملفات التصالح  في كافة الجوانب المتعلقة بمنظومة التصالح والتعريف بالمستندات والخطوات الاجرائية والفنية والقانونية والهندسية الواجب اتباعه طبقا للقانون 187لسنة 2024م وذلك تيسيرا علي المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم.

وفي هذا الصدد وجه "مختار" الشكر والتقدير للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط  والتنمية الاقتصادية علي التعاون المثمر الذي يستهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين فيما يتعلق بمنظومة التصالح بنطاق محافظة الدقهلية. 

وذلك في إطار توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بضرورة تنفيذ الدورات التدريبية وورش العمل التي تستهدف رفع كفاءة ومهارات العاملين فى الإدارة المحلية لأداء المهام المكلفين بها بصورة أفضل وخلق كوادر قادرة على العطاء وتقديم خدمات حكومية متميزة للمواطنين في كافة القطاعات بالمحافظات. 

مقالات مشابهة

  • متاجر التبغ في الأحياء السكنية.. عواقب صحية وانتشار دون رادع !
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • 4 مخالفات تمنع الحصول على تراخيص المحال العامة.. والعقوبة تصل إلى الحبس
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع تدريب مسئولي المراكز التكنولوجية
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • طبقًا للقانون.. محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال للمواطنين
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا