أطلقت جامعة حلوان حاضنة لريادة الأعمال في مجال الرياضة والتى افتتحها الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والتى تعد السابقة الأولى من نوعها في المنطقة العربية.

وبهذا الصدد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من جانبه على اهتمام الوزارة بريادة الاعمال و تكوين الشركات الناشئة في مجال الرياضة، مشيراً إلى دعمه الكامل لهذا النوع من المبادرات التي تعود بالنفع على قطاع الشباب والرياضة في مصر و الوطن العربي.

وأبرز الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة في كلمته أهمية مفهوم ومبدأ ريادة الاعمال في تحقيق رؤية مصر 2030 من توفير فرص عمل ودفع عجلة الانتاج وتوفير فرص التدريب والتاهيل المرتبط بالصناعة لأبنائنا الطلاب و تحقيق الإقتصاد القائم علي المعرفة.

و أوضح الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الهدف من الحاضنات التكنولوجية هو تحويل مخرجات البحوث العلمية التطبيقية من نماذج أولية إلي منتجات نهائية أو خدمات و تكوين شركات ناشئة تلبي إحتياجات السوق و تساهم في خلق فرص عمل.

و أشار الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن إفتتاح حاضنة الرياضة تأتي ضمن فاعليات أسبوع شباب الجامعات الذي تستضيفة جامعة حلوان، مما يسهم بنشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلاب المشاركين.

حيث أكدت العميدة الدكتورة أمل عبد الله، تقديم كافة سبل الدعم للحاضنة والتي بدأت بتخصيص مكان مستقل للحاضنة بقصر الاميرة فايزة، وتوفير التجهيزات والموارد البشرية اللازمة لانطلاق عمل الحاضنة بقوة باذن الله.

وعرض الدكتور إيهاب عبد الرؤف مدير المشروع و مدير مكتب الحاضنات التكنولوجية دور المكتب في خلق بيئة داعمة للأبتكار و ريادة الأعمال في مجالات تميز الجامعة و إحداها الرياضة، و قام بعرض أهداف مشروع سفير الممول من الوكالة الجامعية الفرنكفونية و الاتحاد الاوروبي والذي يقدم الدعم لعدد من الجامعات في المنطقة العربية في مجال ريادة الاعمال والتنمية المستدامة، وكيف تطورت انشطة المشروع، من إعداد وثيقة للمسئولية المجتمعية و دمج أهداف التنمية المستدامة بخطة الجامعة الإستراتيجية و تنفيذ ندوات تعريفية و توعية للطلاب في ريادة الأعمال و التنمية المستدامة و تنفيذ برنامج للمواطنين من فئة الشباب و المراة و تقديم نماذج و قصص نجاح لرواد أعمال وتطوير مقرر أكاديمي الكتروني عن ريادة الأعمال و تنفيذ ورش عمل لتأهيل كوادر من اعضاء هيئة التدريس في مجال ريادة الأعمال، حتى تصل إلى مرحلة اطلاق أول حاضنة لريادة الاعمال في مجال الرياضة.

وعرضت الدكتورة سارة البيه وكيل الكلية، عضو فريق عمل مشروع سفير ومؤسس الحاضنة أهداف واليات عمل حاضنة الاميرة فايزة للرياضة وفريق العمل المؤهل بها. والذي جاء كأحد مخرجات المشروع و بمبادرة من إدارة كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة لاستثمار نتاج مشروعات الطلاب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا و دعم أصحاب الأفكار الريادية من الشباب و الشابات بالسوق المصري.

و أوضحت الدكتورة رشا رمضان مدير المكتب الوطني للوكالة الجامعية الفرنكفونية بمصر، أن مشروع سفير هو مشروع طموح موجّه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والدمج الاجتماعي والتمكين الاقتصادي للشباب في 9 بلدان من شمال أفريقيا والشرق الأوسط. حيث يركز مشروع سفير على خلق بيئة مواتية بمؤسسات التعليم العالي لتطوير مشاريع دائمة ومجدية اقتصادياً ذات أثر اجتماعي وثقافي وبيئي، وإبراز المواهب والمبادرات الواعدة في المنطقة على الصعيد العالمي.

وتدعو الجامعة في هذا الاطار جميع رواد الاعمال الشباب من مختلف التخصصات التقدم بافكار المشروعات التي ترتبط بمجال "صناعة الرياضة"، للحاضنة سواء في مجال الخدمات او المنتجات الرياضية، والبدء في اجراءات احتضان هذه الافكار لتصبح شركة او مصنع على ارض الواقع.

جامعة حلوان تطلق حاضنة ريادة الأعمال في مجال الرياضة، الأولى من نوعها بالمنطقة العربية، جامعة حلوان، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، رؤية مصر 2030، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رؤية مصر 2030 جامعة حلوان الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان نائب رئیس الجامعة لشئون ریادة الأعمال فی مجال الشباب والریاضة ریادة الاعمال جامعة حلوان مشروع سفیر

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس مع رؤساء وممثلي أحياء السويس، وذلك لبحث ومتابعة سير الأعمال بمنظومة التراخيص وأعمال الصلاحية بالمحافظة، بحضور الدكتور مسعود نائب رئيس الجامعة الأسبق وأستاذ العمارة بكلية هندسة السويس، دكتور محمد عزيز القائم بأعمال عميد كلية الهندسة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية المعنيين بعملية إصدار تراخيص البناء بالمحافظة.

يأتي اللقاء في إطار التعاون بين محافظة السويس ومتابعة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس الحثيثة لمختلف مجالات العمل مع الجامعة. 

وقد رحب "رئيس الجامعة" في بداية اللقاء بالحضور، مؤكدا أن مجالات التعاون بين الجامعة والمحافظة كثيرة ومتنوعة، مشيدًا بما يقدمه معالي اللواء أ.ح محافظ السويس من دعم كبير للجامعة، ومؤكدا على أهمية هذا التعاون لأجل توجيه أكبر قدر من الخدمات للمواطن السويسي.
واستمع "حنيجل" لممثلي الأحياء وذلك توفير أكبر قدر من التسهيلات لدفع العمل بمنظومة تراخيص البناء الحديثة، وأوضح سيادته أنه قد تم الاتفاق على عدد من الإجراءات والمحاور التي سيتم الالتزام بها خلال الفترة القادمة لتيسير العمل وتوفير الجهد والوقت، وتحقيق الفائدة للمواطن البسيط.

ومن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها؛ الاعتماد على تقارير "المجمعة العشرية" للمباني مع التأكد من مطابقة كل الرسومات المقدمة للأكواد الخاصة بمنظومة البناء ومن ثم إصدار الرخصة بعد عمل الاجراءات الادارية بالأحياء.

كما أوضح "رئيس الجامعة" أنه قد تقرر مراجعة كافة طلبات الترخيص القديمة التي سبق ارسال استيفاءات لبعض الملاحظات بها، وذلك على وجه السرعة، كما تقرر أن يكون هناك قنوات اتصال بكل حي من أحياء السويس مع الجامعة على حده وذلك لتسريع الإجراءات اختصارا للوقت والجهد.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب الفنون الجميلة
  • جامعة السويس تبحث سير الأعمال بمنظومة التراخيص وعمال الصلاحية
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لقرية الودي بالجيزة
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم