YNP  / خاص -

طالب أهالي وذوي جنود كتيبة حماية القصر الجمهوري من (قوات النخبة الحضرمية) بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في قضية تعرضهم للتعذيب من قبل ضباط إماراتيين .

ودعا البيان الصادر عن الأهالي ، محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بسرعة تشكيل لجنة تحقيق محايدة بشأن الاعتداء الوحشية التي تعرض لها على أفراد الكتيبة من قبل ضباط إماراتيين، أمام بوابة معسكر الربوة.

وشدد البيان على ضرورة تشكيل اللجنة بكل شفافية ومحاسبة مرتكبي الجريمة وطرد الضباط الاماراتيين الذين صبت تورطهم في حادثة التعذيب .

 واكدوا ان ما تعرض له أبنائهم  من ممارسات مهينة تتنافى مع القيم والأخلاق والمواثيق الإنسانية والعرف العسكري.

 ودعوا المكونات الحضرمية والقوى والأحزاب السياسية ومختلف مكونات المجتمع الحضرمي إلى رفض وشجب ما تعرض له جنود النخبة والوقوف إلى جانبهم ورد الاعتبار لهم.

وفي أواخر أغسطس الماضي تعرض العشرات من جنود النخبة الحضرمية لاعتداء وحشي وبطريقة مهينة من قبل ضباط إماراتيين، بعد اعتقالهم وتكبيل أيديهم إثر مشادات كلامية بشأن تسليم الرواتب.

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين

نشرت مكتبة محمد بن راشد، بالتعاون مع جامعة “الوصل”، اليوم وبحضور نخبة من الأكاديميين والباحثين والمسؤولين، 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين من حملة الدكتوراه، ووفرتها بمكتباتها الفرعية المتخصصة، بالإضافة إلى طباعة 200 نسخة لكل من هذه الرسائل وذلك في إطار رؤية المكتبة الطموحة لدعم البحث العلمي والمعرفي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي للعلم والمعرفة.

وأكد الدكتور محمد سالم المزروعي، عضو مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية هذه الخطوة في تعزيز البيئة الأكاديمية والعلمية على المستوى الوطني، مشدداً على التزام المكتبة بتقديم الدعم اللازم للباحثين والعلماء لتحقيق إنجازاتهم ونشر أبحاثهم القيّمة، وتحقيق الاستفادة القصوى منها، بما يتماشى مع تطلعات القيادة للنهضة التنموية الشاملة على مدار الخمسين عامًا المقبلة.

وأشاد أ.د. محمد أحمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل بجهود مكتبة محمد بن راشد في نشر أعمال الباحثين الإماراتيين خاصة الشباب منهم في فروع المعرفة المختلفة؛ مما يظهر أثرهم في إنتاج المعرفة على المستوى المحلي والعالمي، مؤكداً حرص الجامعة على المشاركة المجتمعية مع مؤسسات وهيئات العمل العلمي والبحثي والثقافي.

وشملت عناوين رسائل الدكتوراه: «الابتكار في التمويل الإسلامي للمشاريع» للباحثة هانية علي محمد رئيسي، ورسالة «تحوّلات صورة الآخر في الرواية الخليجية» للباحثة رحاب الكيلاني، و«الموروث الثقافي في السرد الروائي» للباحثة هناء الكتبي، و«النماذج الإنسانية في الرواية الخليجية والرواية الغربية»، للباحثة نورا البدواوي، بالإضافة إلى «الاتساق والانسجام في الشعر الإماراتي الحديث» للباحثة موزة المنصوري.


مقالات مشابهة

  • طهران: 30 شخصاً من المتورطين في العمليات الإرهابية في سيستان وبلوشستان من الأجانب
  • عملية رفح تفجر الخلافات في جيش الاحتلال.. انتقادات واسعة من ضباط الاحتياط
  • المشري: ندين العمل الإرهابي الذي تعرض له عبد المجيد امليقطة.. وندعو لفتح تحقيق بالحادثة
  • إصابة ثلاثة ضباط إماراتيين خلال حادث في شبوة
  • شبوة.. إصابة ثلاث ضباط إماراتيين إثر حادث مروري
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لقصف مقاتليها جنودا وآليات عسكرية إسرائيلية في رفح
  • إصابات خطيرة لثلاثة ضباط إماراتيين في اليمن.. وإجراءات أمنية مشددة في هذه المحافظة
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • لجنة أمن نهر النيل: تعرض قوة مشتركة لهجوم مسلح بمنطقة الباوقة
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة جنود نتيجة تعرض شمال البلاد لقذيفة مضادة للدروع