أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، إطلاق خدمة تتبع المعاملات إلكترونيًا، بهدف تسهيل إجراءات المقيمين اليمنيين في المملكة.

وقالت السفارة، في بيان لها، اليوم الخميس، إنها دشنت خدمة تتبع معاملات المقيمين عن بعد عبر منصة الخدمات الإلكترونية حيث يستطيع المستفيد من تتبع حالة معاملاته بشكل مستمر من لحظة تقديم الطلب وحتى إنجازه.

وأوضحت السفارة أنه ومن خلال أيقونة الاستعلام عن المعاملة يتمكن المستفيد من الاطلاع على الاجراءات المتخذة لطلبه ونسبة الإنجاز بعد إدخال رقم المعاملة ورقم الهاتف المستخدم في تقديم الطلب ويمكنه أيضًا متابعة الاجراءات المطلوبة لمعاملاته واستكمال أي نقص في الوثائق ومعالجة أي اشكالات قد تطرأ إلكترونيا عن بعد دون الحاجة لمراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة.

وأشار البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة التحول الإلكتروني الذي سعت السفارة لتنفيذه منذ سنوات ابتداءً من خدمة حجز المواعيد إلى خدمة إصدار الجوازات وتجديدها إلكترونيا تسهيلاً للمقيمين في مختلف مناطق السعودية من عناء السفر ومراجعة مقر السفارة في الرياض أو القنصلية في جدة لتقديم معاملاتهم.

اقرأ أيضاً مصدر صحفي سعودي يزف بشرى لليمنيين: السلام قادم ومعالجة جادة لكثير من الملفات تحسن نوعي كبير في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية تحركات جادة في المفاوضات السعودية الحوثية.. وقيادات المليشيات تتهافت نحو الرياض اشتباكات قبلية عنيفة جنوبي اليمن وسقوط ضحايا درجات الحرارة المتوقعة في اليمن يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. البطل الهندوانه عاجل: لاعب كرة قدم أجنبي شهير في السعودية يعلن إسلامه وينشر صورة وهو يصلي مع عائلته ”شاهد” السعودية تعلن توقيع اتفاقية لتشغيل مركز لإعادة تأهيل ضحايا الحروب في اليمن جماعة الحوثي تكرم إعلامية لبنانية تعمل مع المخابرات الإيرانية بخنجر يماني ”جنبية” (صور) أنباء عن وصول الوفد الحوثي إلى العاصمة السعودية الرياض للتشاور مع قيادات الشرعية شاهد .. عناصر حوثية تطلق النار على مواطن اعزل في محافظة إب ( فيديو) شاهد .. المليشيا تقتحم حفلا تكريميا لطلاب المعهد العالي للعلوم الصحية في إب ويخطفون عدد من الطلاب

وحذرت السفارة المقيمين من عمليات نصب واحتيال، بحجة إنجاز معاملاتهم، وأهابت بعدم التعامل مع أي مكاتب وسيطة تقوم بتقديم الطلبات لبعض المقيمين واستغلالهم لدفع مبالغ ماليه غير قانونية.

وأكدت السفارة بأن رسوم إنجاز المعاملات واضحة ومعلنة بشكل رسمي في مواقع السفارة وعلى المستفيدين عدم دفع أي رسوم إضافية لأي جهة كانت، كما أكدت عدم اعتماد السفارة مكاتب وسيطة لتقديم الطلبات وإن وجدت فهي مخالفة وغير قانونية ويمكن للمقيمين تقديم طلباتهم مباشرة عبر المنصة الإلكترونية أو زيارة مقر السفارة أو القنصلية.

https://twitter.com/Twitter/status/1702203794317078646

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الریاض

إقرأ أيضاً:

شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى

قال حاتم البدوي، أمين عام شعبة الصيدليات باتحاد الغرف التجارية، إن جميع الصيدليات مستمرة في تقديم الخدمة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى ارتفاع أسعار الأدوية 

وأضاف "البدوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الجمعة، إنه تم مخاطبة المسؤولين بقائمة النواقص ويتم إرشاد المريض بالدواء البديل في حال عدم توافر الدواء الأساسي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية ستكون الزيادة الرابعة أو الخامسة منذ عام 2017، بعد قرار وزير الصحة الأسبق الذي جعل لعلبة الدواء أكثر من سعر، موضحًا أنه تم مخاطبة محافظ البنك المركزي لتفعيل قرض المبادرة الـ5% أو مبادرة الرئيس والتي كانت ستفرق مع الصيادلة بشكل كبير ولكن لم نشهد أي استجابة.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري : مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو الغرق
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • شعبة الصيدليات: مستمرون في تقديم الخدمة للمرضى وحل أزمة النواقص خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظة رانكاغوا التشيلية تطلق اسم “الجمهورية العربية السورية” على إحدى ساحاتها
  • قائد أنصار الله يحذر السعودية من عواقب التورط في التصعيد الأمريكي الاقتصادي ضد اليمن
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة مبادرة التبرع بثلث الأضحية
  • 6 معلومات عن التاكسي الطائر بعد تطبيقه لأول مرة في الحج (فيديو)
  • شاهد بالفيديو.. أسرة قائد كتائب البراء تطلق “الزغاريد” بعد وصوله من السعودية
  • البنك الأهلي المصري يطلق تحديثات على منتج "حساب الأهلي وسيط Escrow"
  • البنك الأهلي يطلق تحديثات على "حساب الأهلي وسيط Escrow" لإتمام وإدارة الصفقات للأفراد والشركات