أعلن طارق الجزار، المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، تكثيف الجهود الأمنية في مدينة درنة؛ لتأمين عمليات الإغاثة ودفن الجثامين.

دفعة جديدة من المساعدات الإيطالية تغادر ميناء برينديزي متجهة نحو ليبيا الكشف عن 150 جثمان مصري في ليبيا ووجود عالقين دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية

وقال خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، إن الحياة بدأت تعود تدريجيًا، لافتا إلى إن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل عملها للبحث عن المفقودين، حيث نتلقى العديد من البلاغات بشأن المفقودين جراء العاصفة دانيال، فيما تم تشكيل غرفة  للتعامل مع عمليات الإغاثة في درنة.

 

وأشار إلى أن مدينة درنة الليبية عاشت كارثة إنسانية بعد أن تأثرت بالعاصفة "دانيال"، التي خلفت الكثير من الخسائر مادية أو بشرية.

 

تتواصل الأنشطة المنسقة من قبل الحماية المدنية الإيطالية لنقل الأفراد والمواد المفيدة للتعامل مع حالة الطوارئ الناجمة عن الفيضانات الغزيرة التي ضربت ليبيا "دون توقف"، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

وبحسب بيان، غادرت، صباح اليوم الخميس، سفينة سان ماركو التابعة للبحرية ميناء برينديزي متجهة نحو السواحل قبالة سواحل مدينة درنة بدفعة جديدة من المساعدات تحتوي على 100 خيمة كاملة مع أسرة وأكياس نوم قادرة على استيعاب استضافة ألف شخص.

 

كما تشمل المساعدات مركبات نقل التربة ومركبات الإنقاذ وطائرتي هليكوبتر تابعة لوزارة الدفاع الإيطالية، وحوالي 5000 بطانية قدمها الصليب الأحمر الإيطالي، وثماني مضخات مياه - تبرعت بها مناطق أبروتسو وكالابريا وكامبانيا - و30 نقالة طبية من منطقة بوليا.

 

وذكر وزير الحماية المدنية نيلو موسوميتشي أن المساعدات التي تم إرسالها اليوم "تضاف إلى ما تم إرساله بالفعل في الساعات القليلة الماضية بفضل استخدام ثلاث طائرات من طراز C-130 تابعة للقوات الجوية والتي نقلت مضخات المياه والمولدات".

 

وأشار إلى أن "فرق الإطفاء المتخصصة في الدعم اللوجستي ومكافحة المخاطر المائية موجودة بالفعل في ليبيا، بالإضافة إلى أفراد من قيادة عمليات القوات المشتركة، ومن إدارة الحماية المدنية، ومن وزارة الخارجية والتعاون الدولي".

 

ومن المقرر أن تواصل الإدارة الوطنية، من خلال الاتصال الوثيق والمستمر مع الفريق الإيطالي على الأراضي والأقاليم والمقاطعات المتمتعة بالحكم الذاتي والهياكل التشغيلية، الاعتراف بالاحتياجات والأنشطة لدعم السكان الليبيين المتضررين من الفيضانات.

 

وخلال الـ 48 ساعة الماضية، أرسل الصليب الأحمر الإيطالي "مركبات الإنقاذ والطوارئ إلى ليبيا، بالإضافة إلى المساعدات الأساسية التي تضم أربع مضخات مياه عالية السعة، ومضخة مياه متوسطة السعة، و4950 بطانية، و2520 زوجًا من أحذية العمل، و354 زوجًا من الأحذية المقاومة للماء، و1500 كيس للجثث".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان الليبي العاصفة دانيال دانيال ليبيا كارثة إنسانية

إقرأ أيضاً:

وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة

أكد مدير مكتب الإعلام بهيئة شؤون الحج والعمرة حاتم محارب وصول كافة حجاج بيت الله الحرام الليبيين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج وانتهاء رحلات التفويج حيث من المقرر أن يشرع الحجاج في أداء أول مناسكهم يوم الجمعة القادم لكونه يوم التروية.

وكان رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة أصدر تعليمات لوزارة المواصلات بتسيير رحلة طيران على إحدى الشركات الليبية لنقل عدد من الحجاج الليبيين ممن تحصلوا على تأشيرة الحج ولم يغادروا الأراضي الليبية، ومخاطبة الطيران المدني السعودي لإتمام الاجراءات الخاصة بالرحلة.

وتبلغ حصة ليبيا من الحجيج لهذا العام أكثر من 7800 حاج وحاجة، موزعين على كافة المناطق، بينهم أكثر من 500 شخص من العوائل المتضررة جراء العاصفة دانيال

المصدر: قناة ليبيا الأحرار + منصة حكومتنا

حاتم محارب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة شاب غرق بنهر النيل غرب الأقصر
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • وصول كافة حجاج ليبيا إلى الأراضي المقدسة
  • بعد يوم من إعادة تشغيله.. البنتاغون تعلن تعليق عمليات الرصيف الأمريكي على ساحل غزة
  • ناصر يتحدث عن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق التسجيل للانتخابات البلدية في ليبيا
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • الجيش الأمريكي ينفي استخدام الرصيف البحري خلال عمليات "الإنقاذ" الإسرائيلية