عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المتهم بقتل شخص خلال التنقيب عن الآثار بالعياط بالسجن المؤبد و معاقبة «ر. ع » بالسجن المشدد 15 سنة، لإشتراكه مع الأول في جريمة القتل، كما عاقبت المحكمة المتهمين جميعا بالسجن المشدد 3 سنوات عن

السجن المؤبد والمشدد لمتهمين بقتل آخر

وجاء فى أمر الإحالة في القضية رقم 11258 لسنة 2021 جنايات العياط، والمقيدة برقم 5752 لسنة 2021 كلي جنوب الجيزة، أن المتهمين «أ.

ع» 35 سنة، عاطل، و« ا. ع» 45 سنة، عاطل، اشتركوا في قتل المجني عليه « م ح »، وأن المتهمين و«ج. ع» 30 سنة عامل، و« د.ع» 42 سنة يعمل بشركة، و«س. ف» 29 سنة عامل، «م. م» نجار في يوم 30 أغسطس لسنة 2023، قاموا بالاشتراك مع المتهمين الأول والثاني والمجني عليه في تشكيل عصابي يتخصص في التنقيب على الآثار.

و أضاف أمر الإحالة إلى أن المتهم الأول قام بقتل« م. د »عمدا مع سبق الإصرار وذلك بأنه عقد العزم على الخلاص منه وأعد لذلك الغرض سلاحا ناريا ( فرد خرطوش) وتوجه للمكان الذي أيقن تواجده به حتى أطلق صوبه عيارًا ناريا استقر بجسده قاصدا قتله فأحدث به الاصابات التى أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الثاني اشترك بالاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب الواقعة محل الاتهام السابق وامد بالسلاح الناري المستخدم في ارتكاب الواقعه وقد تمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاًمصرع و إصابة 44 شخصًا في انقلاب أتوبيس سياحي بطريق الإسكندرية مطروح

تأجيل إعادة محاكمة متهم في «أحداث مسجد الفتح»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنقيب عن الآثار جنايات العياط حوادث

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة متهمان بالسجن المشدد 5 سنوات، ومتهمان آخرين بالمشدد 3 سنوات لاتهامهم بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

حصل موقع "الفجر" على نص أمر إحالة 4 متهمين انتحلوا صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور.

أحالت النيابة العامة المتهمين "محمد أحمد" 32 سنة سائق، "شريف أمين" 32 سنة طباخ، "عبد الرؤوف أحمد" 35 سنة كهربائي، "باسم حمدي" 29 سنة عاطل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وذلك على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 18148 لسنة 2023 جنايات قسم بولاق الدكرور.


جاء في أمر الإحالة أن المتهمين جميعًا - سرقوا وآخر مجهول المنقولات مبلغ نقدي  36 الف جنيه، و5 موبايلات، وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة، والمملوكة للمجني عليهم "سليمان السر"، "آدم أحمد"، "حامد آدم" "محمد مرغني"، وكان ذلك ليلا وحال كونهم أكثر من شخص وبطريق الاكراه الواقع عليهم.

كما قاما المتهمين وآخر مجهول بالدلوف للحانوت خاصة المجني عليه الأول حال قيام المتهم الأول بانتحال صفة مأمور ضبط قضائي والتزى بالزي الرسمي لأمين شرطة وإحرازه السلاح أبيض "عصا" وباقي المتهمين القوة المرافقة له، فتمكنوا بتلك الوسيلة القرية من تفتيش محل الواقعة وشل مقاومة المجني عليهم وبث الرعب في نفسهم والاستيلاء على المنقولات المبيئة بالتحقيقات.

كما وجهت إليهم تهمة التدخل في وظيفة عمومية عسكرية بأن أدعوا بأنهم رجال شرطة ودلفوا لداخل الحانوت خاصة المجني عليه الأول مدعين بصفتهم، وقاموا بتفتيشه على النحو المبين بالاتهام أنف البيان وذلك دون إن تكون لهم صفة رسمية من الحكومة أو
إذن منها بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهه للمتهم الأول، تهمة ارتداء علانية كسوة رسمية كسوة أمين شرطة بغير أن يكون حائزًا للرتبة التي تخوله ذلك وحمل علانية العلامة المميزة لها من غير حق على النحو المبين بالتحقيقات، بالإضافة إلى احرازه سلاح أبيض (عصا) مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص دون مسوغ قانوني.

بناءا على ذلك، يكون المتهمين قد ارتكبوا الجناية والجنحة المؤلمين بالمواد ١٥٥ - ١٥٦، ۲۱۹،۱/۳۱٤ من قانون العقوبات، والمواد ۲۰۱ ۱/۷۰ ١/٢٤٠ بند، بند ٦ ٤٢ من القانون رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠م المعدل بالقانون رقم ١٢٢ لسنة ١٩٨٩ والبند (۲) من القسم الأول "" والبند رقم ( ۱۲ ) من القسم الأول "ب"، والبند رقم (٥٤) من القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة شقيقه بالصف
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص والشروع في قتل آخر بسوهاج
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل « ربة منزل » والشروع في قتل آخرين بقليوب
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب للثلاثاء
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة وسرقة مواطنين ببولاق الدكرور
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بخطف موظف وسرقته بالإكراه في مصر القديمة
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • حلم الثراء السريع.. حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار في القاهرة