تعتزم شركة "أوبن ايه آي" الأميركية المتخصصة في برامج الذكاء الاصطناعي ومبتكرة "تشات جي بي تي"، افتتاح فرع في دبلن، سيكون الأوّل لها في دولة بالاتحاد الأوروبي، على ما أفادت الخميس عبر مدوّنتها.

وقالت الشركة في المدوّنة "نعمل على توسيع وجودنا في أوروبا من خلال افتتاح مكتب جديد في دبلن"، و"نعتزم توسيع فريقنا هذه السنة في ايرلندا".

اعلان

وأثنت الشركة، في المدوّنة، على "النظام البيئي التكنولوجي والشركات الناشئة في دبلن ومدن من مثل كورك وغالواي وليمريك".

وأبدت استعدادها "للتعاون مع الحكومة في استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي، والعمل مع الشركات الناشئة والباحثين".

وكانت المجموعة التي يقع مقرها الرئيسي في سان فرنسيسكو، قد افتتحت في حزيران/يونيو فرعاً في لندن يشكل أول مكتب لها خارج الولايات المتحدة.

ويختار عدد كبير من شركات التكنولوجيا الأميركية الكبرى ايرلندا لإقامة مقارها الرئيسية في الاتحاد الأوروبي، بسبب التسهيلات الضريبية فيها.

تشات جي بي تي و"هلوساته".. عندما لا يميز الذكاء الاصطناعي بين الحقيقة والخيالشركة "أوبن إيه آي" تطلق نسخة من "تشات جي بي تي" متخصصة في الأعمالتشات جي بي تي يعمل على مشروع للتحدث إلى الموتى رقمياً

وتواجه "اوبن ايه آي" تراجعاً في شعبية "تشات جي بي تي"، بعد الحماسة التاريخية التي حظي بها هذا البرنامج عقب إتاحته عبر الإنترنت.

وتواجه الشركة أيضاً مقاومة تزداد قوتها من وسائل إعلام ومنصات أخرى لما تتسبب به برامجها من آثار على المستويين الأخلاقي والمجتمعي.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لماذا منعت تونس وفد البرلمان الأوروبي من دخول أراضيها ؟ بعد التوصل إلى اتفاق حيال الأجور.. لاعبات الدوري الإسباني لكرة القدم ينهين إضرابهن البنك المركزي الأوروبي يرفع الفائدة بمعدل قياسي قدره ربع نقطة الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية تشات جي بي تي التكنولوجيات الحديثة دبلن ايرلندا اعلانالاكثر قراءة هل الآيفون 12 مسرطن؟ ولماذا أمرت وكالة فرنسية حكومية شركة أبل بسحبه من الأسواق؟ شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة فيضانات ليبيا: 3800 قتيل وآلاف المفقودين و30 ألف مشرد على الأقل حتى الآن فيضانات ليبيا: آلاف القتلى والمفقودين وعشرات الآلاف من المشردين.. المحنة مستمرة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ليبيا ضحايا فيضانات - سيول درنة الشرق الأوسط كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل حرائق غابات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ليبيا ضحايا فيضانات - سيول درنة الشرق الأوسط كوارث طبيعية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة الأمريكية تشات جي بي تي التكنولوجيات الحديثة دبلن ايرلندا ليبيا ضحايا فيضانات سيول درنة الشرق الأوسط كوارث طبيعية الاتحاد الأوروبي فرنسا إسرائيل حرائق غابات ليبيا ضحايا فيضانات سيول درنة الشرق الأوسط كوارث طبيعية تشات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

ألمانيا والاتحاد الأوروبي يرحّبان بخارطة الطريق لإنهاء الحرب في غزة

رحّبت ألمانيا والاتحاد الأوروبي بالمقترح "الإسرائيلي" الذي قدمه الرئيس الأميركي، جو بايدن، استعرض فيها خارطة طريق من أجل إنهاء الحرب في غزة. 

وأشادت رئيسة المفوّضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، بخريطة الطريق الإسرائيلية "الواقعية" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتي أعلن عنها بايدن الجمعة، معتبرة أنّها توفّر "فرصة حقيقية" لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر.

وقالت فون دير لايين عبر وسائل التواصل الاجتماعي "أتّفق تماما مع بايدن في أن الاقتراح الأخير يوفر فرصة حقيقية للمضي نحو إنهاء الحرب ومعاناة المدنيّين في غزة. إن هذا النهج المكون من ثلاث مراحل هو متوازن وواقعي ويحتاج الآن إلى دعم جميع الأطراف".

من جانبها، رحّبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بالمقترح "الإسرائيلي" الجديد. 

وقالت بيربوك على منصة إكس إن هذا المقترح "يقدم بصيص أمل ومسارا محتملا للخروج من مأزق الحرب".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، عن "مقترح إسرائيلي" من ثلاث مراحل يشكل خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة، داعيا جميع الأطراف إلى عدم تفويت فرصة التوصل لصفقة تنهي النزاع المستمر منذ أكثر من 8 أشهر.

وقال بايدن في خطاب أدلى به في البيت الأبيض بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إن إسرائيل قدمت مقترحا لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن من ثلاث مراحل، وقد تم إرساله إلى حماس عبر قطر.

من جانبه قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الحكومة موحدة في رغبتها في إعادة الرهائن في أسرع وقت ممكن، وهي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

وأفاد مراسل "الحرة" أن مكتب نتانياهو قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هذا الهدف، مع إصراره على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك "عودة جميع الرهائن والقضاء على حماس عسكريا وسلطويا (حكوميا)".

وأضاف مكتب نتانياهو أن "الخطوط العريضة الدقيقة التي تقترحها إسرائيل، بما في ذلك الانتقال المشروط من مرحلة إلى أخرى، تسمح لإسرائيل بالحفاظ على هذه المبادئ".

ولم يوضح مكتب نتانياهو إن كان مقترحه هو نفس المقترح الذي وصفه بايدن في خطابه، كما أن بيان مكتب رئيس الوزراء لم يتطرق مباشرة إلى خطاب بايدن، وفق ما نوهت إليه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

من جهتها، قال حركة حماس في بيان، الجمعة، إنها تنظر بإيجابية إلى مقترح أعلنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، لوقف إطلاق النار بصورة دائمة في قطاع غزة.

وأضافت حماس "تؤكد الحركة على موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

وتكرر توقف المحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر وغيرهما لترتيب وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة، وينحي كل طرف على الآخر باللائمة في عدم إحراز تقدم.

وتقدر وزارة الصحة في غزة أن 36 ألف شخص قتلوا في غزة منذ أن أطلقت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة ردا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص.

مقالات مشابهة

  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • خبراء: محتوى الصحافة المكتوبة صمّام أمان «تشات جي بي تي» بالعربي
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • إسبانيا تمنع فيسبوك وإنستجرام من نشر الميزات الانتخابية
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • عقيل : جرائم ومشاريع مريبة يخطط لها الاتحاد الأوروبي في ليبيا.. والشارع لم ينتبه لخطر توطين الأجانب
  • ألمانيا والاتحاد الأوروبي يرحّبان بخارطة الطريق لإنهاء الحرب في غزة
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: الحرب في قطاع غزة يجب أن تنتهي الآن
  • مسؤول بالاتحاد الأوروبي ينفي مزاعم رغبة القوى الغربية في تأجيل الانتخابات بجنوب السودان
  • المطيري يشيد بالاتحاد العربي للإعلام السياحي .. ويهنىء المجلس الجديد برئاسة الدكتور صباح علال