كثفت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، و أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

 

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .

. وأسفرت جهودها عن ضبط (1698) قضية متنوعة. 

 

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (13140) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (617) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

 

الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (129) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (تأمين تنفيذ القرارات الإدارية – مخالفات مبانى – محلات بدون ترخيص) .

 

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

 

وفي سياق منفصل، تمكن رجال الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين- مقيمان بالدقهلية) حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة بدر، وبحوزتهما (كمية من مخدر الهيدرو وزنت 3 كيلو جـرام – 2 هاتف محمول)، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

 

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد الاتجار والهاتفين للتواصل بعملائهما والسيارة لتسهيل تنقلاتهما.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

فيماعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الادارات العامة شرطة الكهرباء مخدر الهيدرو الإدارة العامة عن ضبط

إقرأ أيضاً:

فريق نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، فوز منتخب نادي العاملين بالجامعة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة. جاء هذا الإعلان خلال مشاركتهم في بطولة الاتحاد الرياضي للمصالح الحكومية، التي نظمتها الحكومة برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. استمرت البطولة من 25 إلى 30 مايو في محافظة رأس البر.

وهنأ الدكتور المنشاوي فريق نادي العاملين بالجامعة على فوزهم، مؤكدًا أنه جاء نتيجةً لمواهبهم وجهودهم الجادة، تحت إشراف المحاسب شوكت صابر، أمين عام الجامعة وعضو الاتحاد المصري لكرة الطائرة، بالإضافة إلى الكابتن علاء أمين، رئيس مجلس إدارة نادي العاملين بجامعة أسيوط. تضمن الفريق اللاعبين التالية أسماؤهم: الكابتن مصطفى محمد عبد العال، الكابتن محمد محمد عبدالله، الدكتور محمد بدر عبد التواب من الإدارة العامة لرعاية الشباب، الدكتور طارق محمد عبد الله من كلية التربية الرياضية، الكابتن ياسر محمد عبد الرحمن من الإدارة العامة للأمن، الكابتن محمود محمد عبد العال من الإدارة العامة لصالات الاستذكار والمكتبات، الكابتن أحمد محمد عبد ربه من الإدارة العامة للمدن الجامعية، والكابتن محمد محسن أمين كلية الحاسبات والمعلومات، بالإضافة إلى الإشراف الإداري من الكابتن مصطفى نجيب، عضو مجلس إدارة النادي.

  وأعرب رئيس جامعة أسيوط عن فخره، وسعادته بهذا الإنجاز المشرف اللائق بجامعة أسيوط، مؤكدًا أن هذا النشاط الرياضي يشجع العاملين بالقطاع الحكومي على ممارسة الأنشطة الرياضية، ويدعم المتميزي؛ للمشاركة في المسابقات، والملتقيات سواء أكانت محلية، أم دولية

  وأشار المحاسب شوكت صابر إلى أن النهائيات شارك فيها 1150 لاعبًا، ولاعبة، يمثلون 75 لجنة رياضية من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بعد أن تم تنفيذ الفروع، والأدوار التمهيدية للاتحاد بمشاركة 12000 لاعب، ولاعبة من 235 لجنة رياضية، في مختلف الألعاب؛ حيث شهدت المنافسات إقامة بطولات في رياضة كرة القدم، وتنس الطاولة، للرجال، والسيدات، وكرة الطائرة

 وثمن المحاسب شوكت صابر؛ جهود إدارة الجامعة في تسخير كافة سبل الدعم، والرعاية لنادي العاملين بالجامعة، ولجميع الراغبين في ممارسة الرياضة بالجامعة، من طلاب، وعاملين، وأعضاء هيئة تدريس، موضحًا إن الفريق خاض عدة مباريات مع الفرق المشاركة من محافظات؛ الإسكندرية، والشرقية، وسوهاج، وشمال سيناء، لافتًا أن المباراة النهائية، جاءت بين فريق جامعة أسيوط وفريق محافظة الشرقية، وأسفرت النتيجة عن فوز فريق العاملين بجامعة أسيوط في مباراة كرة الطائرة بنتيجة 2/ 0

مقالات مشابهة

  • شرطة الضرائب تضبط 1070 قضية في 24 ساعة
  • فريق نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة
  • بـ 9 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الاتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعة
  • ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • شرطة النقل تضبط 1642 قضية خلال 24 ساعة
  • 4 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء خلال 24 ساعة
  • شرطة الضرائب تضبط 300 قضية
  • شعبة المستوردين: جهود الدولة في دعم الصناعة حققت العديد من النتائج الإيجابية
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 14 مليون جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي