تحتفل المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS (10 مدارس)، بقبول دفعة جديدة وانطلاق المعسكر التدريبي لإعداد الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد، وذلك في يوم 18 سبتمبر 2023 ، بالتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ممثلة في مشروع قوى عاملة مصر وبحضور رؤساء مجالس إدارات الشركات العشر المشاركة في المشروع.

 

 

يأتي ذلك بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وشون جونز مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر.

 المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS 

وتعد المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية IATS هي الأولى من نوعها في مجال التعليم الفني والدراسة فيها بالمجان. وقد تضاعف عددها من خمس مدارس إلى عشرة خلال عام واحد فقط، واستقبلت المدارس الخمس الأولى دفعتين حتى الآن فيما تستقبل المدارس الجديدة الدفعة الأولى خلال هذا الاحتفال.

09aade59-8465-41b9-9425-6e0d668dee57

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة المصرية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد

نفت وزارة التربية والتعليم، زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%؜، موضحة أنها لم تصدر أي قرارات أوتقارير بخصوص هذا الشأن.

وقال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة «عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية».

آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة

وأكد أن التقارير المنشورة حملت تفاصيل مغلوطة، واستندت لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، موضحا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (420) لسنة 2014 و(422) لسنة 2014، والكتب الدورية المنظمة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • المدارس التكنولوجية في مصر: التخصصات وشروط الالتحاق
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • عاجل:- بدء التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2024/2025 في المدارس الحكومية والرسمية والخاصة
  • شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • تخصصات وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرفها
  • وظائف خالية للمعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. الحق الفرصة