الوطن:
2024-06-02@22:12:06 GMT

طال انتظارها.. أيلون ماسك يضيف ميزة جديدة لتطبيق «إكس»

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

طال انتظارها.. أيلون ماسك يضيف ميزة جديدة لتطبيق «إكس»

ميزة جديدة أضافها مواقع التواصل الاجتماعي «إكس»، «تويتر» سابقا، وذلك بعدما أعاد إيلون ماسك، المصنف كأغنى شخص في العالم، تركيزه من أخطار الذكاء الاصطناعي، وهذه الميزة تمكن مستخدمي التطبيق من الاحتفاظ بالمنشوارت التي أعجبوا بها من قبل.

الاحتفاظ بالمنشوارت

مستخدمي تطبيق «إكس» سيتمكنون من الاحتفاظ بسجل المنشورات التي أعجبوا بها بشكل خاص، وذلك من خلال النقر البسيط على زر «إخفاء علامة التبويب» الجديد، إذ كتب إيلون ماسك تغريدة عبر حسابه الشخصي، قال فيها: «يمكنك الآن إخفاء إعجاباتك، لكنني أوصي بإبقائها مفتوحة واستخدام الإشارات المرجعية bookmarks للمشاركات المثيرة للاهتمام فقط».

You can now hide your likes, but I recommend keeping them open and just using bookmarks for interesting posts https://t.co/mF1lhMc1mb

— Elon Musk (@elonmusk) September 14, 2023

ميزة «الإشارات المرجعية»، قدمها «ماسك» والتي يعتبرها «إعجابًا صامتًا بحكم الأمر الواقع»، بعد إثارة موضوع هذا الخيار قبل أشهر من شرائه لتويتر العام الماضي، وذلك حسب ما نشره موقع «العربية»، وأجرى «ماسك» في شهر يوليو الماضي من هذا العام، أكبر تغيير له حتى الآن، حيث تخلص من شعار الطائر وأعاد تسمية تويتر بـ«إكس».

تغيير اسم تويتر إلى «إكس»

وإعادة تسمية تويتر بـ«إكس»، تعد خطوة كبيرة من جهد أوسع يبذله الملياردير الأميركي «ماسك»، لدمج الموقع ضمن طموحاته طويلة المدى من أجل منافسة تطبيق «WeChat» الصيني، والذي يمزج وظائف الوسائط الاجتماعية مع الخدمات المالية والتجارة الإلكترونية والمزيد.

واستجاب المستخدمون، خلال هذا التغيير لإعلان ماسك عن «إخفاء الإعجابات» إلى حد كبير، وذلك عبر إلقاء النكات حول المحتوى الصريح الذي قد لا يرغب المستخدمون في أن تتم الموافقة عليه علناً.

الإنترنت بديلا للتعليم الجامعي

في تغريدة ساخرة أثارت الجدل، دعى الملياردير الأمريكي ورائد الأعمال الأشهر إيلون ماسك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» إلى اعتبار الإنترنت كلية مجانية وبديلًا للتعليم الجامعي، مستندًا على أنه مصدر للمعلومات الحقيقية التي ستجلب لك وظيفة بعد ذلك وليس التعليم الجامعي.

الإنترنت كلية مجانية مفتوحة للجميع بحسب ما عبر «ماسك» عن رأيه بالتعليم الجامعي، من خلال صورة نشرها قال فيها: معظم الطلاب يذهبون إلى الجامعة ويتخرجون منها بنفس المستوى في المعرفة دون أي استفادة مذكورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تويتر تطبيق إكس إكس إيلون ماسك ميزة جديدة

إقرأ أيضاً:

مرسوم يضيف 14 مليار درهم للميزانية منها 6.5 مليارات لتغطية الحوار الاجتماعي

يستعد مجلس الحكومة للمصادقة على مرسوم يقضي بضخ اعتمادات مالية إضافية للميزانية تصل إلى 14 مليار درهم. وتتعلق هذه الميزانية الإضافية بـ6.5 مليارات درهم  لتغطية كلفة الحوار الاجتماعي مع النقابات، و4 مليارات درهم توجه كدعم للمكتب الوطني للكهرباء والماء قصد ضمان استقرار أسعار الكهرباء، و3.5 مليارات درهم عبارة عن دعم مالي لعدد من المؤسسات العمومية لتوفير السيولة المالية لها منها المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وكان مرتقبا أن ينعقد مجلس للحكومة أمس الخميس لكن تم تأجيله من أجل عقد مجلس وزاري، ولكن تم تأجيل هذا الأخير أيضا إلى يوم غد السبت مساء. ومن المرتقب عقد مجلس للحكومة مباشرة بعد انعقاد المجلس الوزاري للمصادقة على الاعتمادات الإضافية، بمرسوم، وهو ما يقتضي عقد اجتماع مع لجنتي المالية بمجلسي البرلمان لإخبارهما من طرف وزارة المالية بهذه الاعتمادات الجديدة.

كلمات دلالية 14 مليار درهم الحكومة المغرب ميزانية

مقالات مشابهة

  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • واتساب تطرح ميزة جديدة تتعلق بتحميل الصور.. «اتحكم في الجودة»
  • “روس كوسموس” تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • مرسوم يضيف 14 مليار درهم للميزانية منها 6.5 مليارات لتغطية الحوار الاجتماعي
  • هل يعود اسم تويتر؟.. 86.4% من متابعي ماسك يفضلون عودته مجدداً
  • "روس كوسموس" تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت
  • ايلون ماسك يثير الجدل على ساحات التواصل الاجتماعى عقب عرض اقتراح اعادة تسمية اكس بـ"تويتر"
  • بنك الخرطوم يعلن عن خدمة جديدة عبر بنكك
  • TikTok تطلق منصة جديدة لصناع المحتوى
  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية