أكد النائب العام الليبي، الصديق الصور، أن الدعوات الجنائية ستطال المسؤولين عن كارثة سد درنة أياً كانوا.

وأضاف الصور في موتمر صحافي مساء، أمس الجمعة، إنه "لدى مكتب النائب العام دراسات مستفيضة عن تاريخ السدين، وباشرنا باستدعاء إدارة السدود والهيئة المختصة بالموارد المائية".

ونوه النائب العام إلى أن التحقيقات تتركز على الأموال التي خصصت لصيانة السدين، مؤكداً أنه لدى المكتب تقارير تضمنت وجود تشققات في السدين وحاجتهما للصيانة".

وأوضح الصديق الصور أن "التحقيقات تشمل السلطات المحلية المتعاقبة على أي تقصير أو إهمال أدى إلى انهيار السدين، وقال: "سنعلن عن التفاصيل ونتخذ الإجراءات حول المتسببين بهذه الكارثة فور الانتهاء من التحقيقات".

النائب العام الليبي المستشار الصديق الصور خلال المؤتمر الصحفي في مدينة #درنة:
باشر مكتب النائب في استدعاء إدارة والهيئات المختصة بوزارة الموارد المائية.

حددنا مهام العمل لعناصر النيابة العامة التي انتقلت الى درنة بالكشف عن الجثث وعرضها على الطب الشرعي والتقصي، وعن اسباب انهيار… pic.twitter.com/vBckKa0yTK

— Raafat Belkhair (@RaafatBelkhair) September 15, 2023

وبالتوازي مع ذلك، أكد وزير الصحة في الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، أن عدد الوفيات وصل إلى 3166، موضحاً أن هذه هي الأرقام المسجلة لدى النيابات المكلفة بالدفن.

وأقر البرلمان الليبي ميزانية طوارئ بقيمة تعادل 2 مليار دولار للمناطق المنكوبة، كما خصصت السلطات الليبية مبلغ 446 مليون دولار، لصالح صندوق إعمار مدينتي بنغازي ودرنة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا إعصار دانيال النائب العام

إقرأ أيضاً:

النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي

(وام)

أكد المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، أن أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن 1138 نزيلاً من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية ممن صدرت بحقهم أحكام في قضايا مختلفة، وتكفّل سموه بتسديد الغرامات المالية المترتبة عليهم تنفيذاً لتلك الأحكام، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يعكس نهج سموه الأبوي والإنساني ويأتي امتداداً لسلسلة القرارات والبرامج والمبادرات الإنسانية النابعة من رؤى سموه الهادفة إلى تعزيز الأمن المجتمعي، من خلال الحرص البالغ على منح المعفو عنهم فرصة جديدة للعودة إلى صفوف المجتمع أفراداً صالحين قادرين على تحمل مسؤولياتهم المجتمعية وملتزمين بقوانين الدولة، ويسهمون بإيجابية في رفد مسيرة التنمية والتحديث في وطن الخير والتسامح والعطاء.

وأشار المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي، في تصريح له بهذه المناسبة، إلى أهمية مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في تعزيز الروابط الأسرية وإدخال السعادة والسرور إلى قلوب الأمهات والأبناء، تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، بما ينعكس بالخير على أسرهم ومجتمعهم، كما تشكل حافزاً مهمّاً لباقي النزلاء للاستفادة من فرص التدريب والتأهيل التي توفرها المؤسسات العقابية والإصلاحية والالتزام بحسن السير والسلوك بما يعزز فرصهم للاستفادة من المكرمات المقبلة.

وتوجّه النائب العام، بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموهم بموفور الصحة والعافية، وعلى شعب دولة الإمارات، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • ضبط كمية قياسية من الكوكايين تقدر قيمتها بمليارات اليورو في ألمانيا
  • النيابة العامة: حبس مسؤول بمصرف الجمهورية فرع المدينة القديمة بتهمة اختلاس
  • حبس مسؤول في مصرف الجمهورية بتهمة الاختلاس
  • الرئيس الشيشاني يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي والصلاة فيه
  • صور.. النائب العام يحث على بذل المزيد من الجهد لخدمة ضيوف الرحمن
  • النائب العام: المملكة حريصة على حماية الحرمين والمشاعر
  • النيابة العامة تفرج عن 32 سجيناً معسراً
  • النائب العام: رئيس الدولة حريص على تعزيز الأمن المجتمعي
  • المديرة الجديدة لوكالة مارتشيكا تغير عدداً من المسؤولين و الحساب ينتظر زارو
  • وزير الداخلية الكويتي: حريق المنقف كارثة.. وسنتعامل مع المخالفات دون إنذار