يتابع المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر أعمال اللجنة، حيث التقى بأعضاء اللجنة في مكتبه بديوان عام المحافظة، وأوضح القائمين على اللجنة أنه تقدم بالأقصر العديد من المشروعات مكتملة التسجيل، وتم استبعاد المشروعات الغير مكتملة.

وتقوم اللجنة بتقييم المشروعات حيث يتم تصعيد ١٨ مشروعا تمثل محافظة الأقصر فى الفئات الست بواقع ٣ مشروعات عن كل فئة موزعة على ٣ فئات على المستوى الوطني من خلال اللجنة الوطنية للمبادرة علي مستوي الجمهورية، مقسمة إلى فئة المشروعات الكبيرة، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، وفئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح وفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

وأوضح محافظ الأقصر خلال لقائه بأعضاء اللجنة ومتابعة أعمالها أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بعدد من الملفات التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها ملف قطاع النظافة والبيئة على مستوى جميع المحافظات.

وقد ثمن محافظ الأقصر جهود وأعمال اللجنة وكذا جهود جميع المشاركين من أبناء المحافظة بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة.

وتضم اللجنة التي يترأسها محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، وهدى المغربي السكرتير العام للمحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ مقررا اللجنة، ومنسق محافظة الأقصر وممثلين عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجهاز شئون البيئة والمجلس القومي للمرأة، كما استعانت اللجنة بخبير في مجال الزراعة.

يأتي ذلك في إطار اهتمام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف تغير المناخ الذي أصبح له تأثيرا على كوكب الأرض وتمشيا مع أجهزة الدولة لتنفيذ توصيات مؤتمر تغير المناخ COP 27، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

تستمر لجنة تقييم المشروعات المشاركة بالمبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية والمقدمة علي المنصة الالكترونية فى أعمالها لمناقشة وتقييم المشروعات المقدمة للعام الثاني على التوالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر وفئة المشروعات محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن استمرار فتح باب التقديم في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، التي تنظمها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف تعزيز المشاريع البيئية والتكنولوجيا الخضراء، وتحقيق التنمية المستدامة والحد من الآثار البيئية الضارة، مثمنا ما حققته محافظة المنيا بالفوز خلال الدورة الثانية بـ4 جوائز فى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية العام الماضى.

دعم ابتكارات ومشاريع تحسين البيئة

وأكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم الابتكارات والمشاريع التي تسهم في تحسين البيئة والحفاظ عليها، تنفيذا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، موجها الدعوة إلى مشاركة جميع الفئات المجتمعية، بما في ذلك الشباب والنساء وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، للاستفادة من هذه الفرصة الفريدة.

تعزيز دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة ستقدم كافة الدعم اللازم للمشاركين في المبادرة، وتيسير الإجراءات اللازمة لتقديم المشروعات، كما دعا جميع المهتمين بالمشاركة والتقديم عبر القنوات الرسمية المعلنة، والالتزام بالشروط والمعايير المحددة لضمان نجاح مشاريعهم واستفادتهم من الدعم المقدم.

وأكد المحافظ أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز دور التكنولوجيا والابتكار في مواجهة التحديات البيئية، متمنياً أن تسهم هذه المبادرة في تحفيز المزيد من المشروعات الخضراء الذكية في محافظة المنيا وجميع أنحاء مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يشارك إطلاق مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء لمنظمة اليونيدو بالأقصر
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية