رفضت نيودلهي، الثلاثاء، الاتهامات "العبثية" التي وجهتها إليها الحكومة الكندية بالضلوع في اغتيال زعيم للسيخ يحمل الجنسية الكندية في غرب كندا، في يونيو، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وقالت وزارة الخارجية الهندية في بيان إن "المزاعم المتعلقة بتورط الحكومة الهندية بأي عمل عنف في كندا هي عبثية وذات دوافع".

وأضافت "نحن دولة ديموقراطية لديها التزام قوي بسيادة القانون".

وأتى رد فعل الخارجية الهندية غداة إعلان الحكومة الكندية أنها طردت دبلوماسيا هنديا لاشتباهها بعلاقته باغتيال هارديب سينغ نيجار.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، الاثنين إن "الضلوع المحتمل لممثل حكومة أجنبية بجريمة اغتيال مواطن كندي هنا في كندا، على التراب الكندي... أمر غير مقبول إطلاقا".

وتابعت "لذلك طردنا اليوم من كندا دبلوماسيا هنديا رفيعا" من دون أن تسميه.

وهارديب سينغ نيجار الذي قُتل، في يونيو الماضي، كان رئيسا لمعبد سيخي ومن دعاة إنشاء دولة مستقلة للسيخ باسم "خاليستان".

وكان نيجار مطلوبا لدى السلطات الهندية بتهمة الضلوع في أعمال إرهابية، ما نفاه على الدوام.

ومنذ مقتل الزعيم السيخي، تصاعد التوتر بين كندا والهند.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الخارجية البريطانية: ديفيد لامي يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا بشأن لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقلت وكالة «رويترز»، القول عن وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الجمعة، ديفيد لامي ترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا بشأن لبنان وناقش الاستعدادات الجارية في ظل ارتفاع مخاطر حدوث تصعيد، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «إكسترا نيوز».
وأكدت «رويترز»، عن مصدرين أمنيين، بأن المستهدف في هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت هو القيادي بحزب الله «إبراهيم عقيل»، ومصيره غير معروف.
من جانبها، أكدت وزارة الصحة اللبنانية، وقوع 3 ضحايا و17 جريحا في حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرةً إلى أن 4 صواريخ إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت.وسيارات الإسعاف تواصل نقل المصابين
وكانت قد انفجرت الأيام الماضية، أجهزة اتصال «البيجر» التابعة لعناصر حزب الله، والتي أسفرت عن مقتل عدد كبير من الأشخاص وإصابة أكثر من 2800 آخرين.
ورغم أن إسرائيل امتنعت عن الإعلان صراحة عن مسؤوليتها عن العملية، إلا أن الدلائل تشير إلى تورطها فيها حيث نقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم أن إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله الثلاثاء بـ إخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة اتصال تايوانية الصنع، تم استيرادها إلى لبنان.
يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان، تشهد تبادلًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على قطاع غزة.
ويشهد الشرق الأوسط توترات ومخاوف كبيرة من حدوث حرب إقليمية ترجع إلى عدة أسباب منها، حرب إسرائيل على قطاع غزة التي بدأت في 8 أكتوبر 2023 ومازالت مستمرة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من السيسي لـ الحكومة بشأن الكهرباء
  • مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن
  • الخارجية الهندية: "مودي" سيشارك في قمة المستقبل بالأمم المتحدة
  • عاجل - الحكومة تزف خبرا سارا يسعد ملايين المصريين بشأن الأدوية المستوردة
  • الخارجية البريطانية: ديفيد لامي يترأس اجتماعًا أمنيًا طارئًا بشأن لبنان
  • "مفيش تخفيف أحمال".. 4 رسائل مطمئنة من الحكومة بشأن الكهرباء
  • متحدث الحكومة يكشف تفاصيل جديدة بشأن بدء العمل بنظام الدعم النقدي
  • الحكومة: فاتورة دعم الطاقة تفوق قدرة الموازنة العامة
  • مدبولي: مصر تعود لإنتاج البترول نهاية يونيو المقبل
  • قرار جديد من الحكومة لتعزيز حقوق وإدماج ذوي الإعاقة في المجتمع