أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، في تصريح لبرنامج "صباح الناس" الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 دعم الوزارة لمهرجان المولد النبوي الشريف بالقيروان ، مشدّدا على سعيها  لتصبح هذه التظاهرة ذات صيت عالمي من خلال الإعداد المبكّر لبرنامج المهرجان ومختلف تظاهرتها للتمكّن من الترويج لها على المستوى الدولي.

وأشرف وزير السياحة أمس  الاثنين 18 سبتمبر 2023، على جلسة عمل بمقر الوزارة اطلع خلالها على الإستعدادات للمهرجان، بحضور   المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية القيروان والكاتب العام لبلدية القيروان وأعضاء جمعية المولد النبوي الشريف واطارات الوزارة والديوان الوطني التونسي للسياحة والديوان الوطني للصناعات التقليدية والمندوب الجهوي للسياحة.

 

وثمّن بلحسين تنظيم مثل هذه التظاهرات والاحتفالات الدينية والروحانية التي من شأنها أن تساهم في تطوير السياحة الداخلية وسياحة الجوار بما يمكن من مزيد اشعاع ولاية القيروان وخلق حركية اقتصادية وتجارية وسياحية.

وأشار بلحسين إلى أنّ أكثر من مليون شخص زاروا القيروان العام الماضي خلال الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف. 
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«بيورهيلث»: إنفاق مليار درهم مشتريات محلية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة %70 مساهمة المصنعين والموردين المحليين في محطات «أدنوك للتوزيع» مدير عام وكالة الإمارات للفضاء لـ «الاتحاد»: مشروعات ومبادرات جاذبة بـ «اصنع في الإمارات»

حققت «بيورهيلث»، إنفاقاً بقيمة مليار درهم على المشتريات المحلية لدعم برنامج المحتوى الوطني، وذلك منذ الربع الأول من عام 2023 في إطار التزامها بدعم برنامج المحتوى الوطني، الذي يمثل ركيزة من ركائز الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدولة الإمارات. وكشفت «بيورهيلث»، خلال مشاركتها في منتدى «اصنع في الإمارات»، عن مستوى تقدمها في تحقيق الهدف المتمثل في إنفاق 13 مليار درهم على المشتريات المحلية بحلول عام 2032.
وقال عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: إن الوزارة تمضي في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة، والرؤية الاستراتيجية لدولة الإمارات، لتعزيز المحتوى الوطني الذي أطلقته الوزارة ضمن «مشاريع الخمسين» لدولة الإمارات، وله دور حيوي في تعزيز نمو وتنافسية قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وتمكين القطاع الصناعي والمستثمرين في الدولة، بما يتماشى مستهدفات الوزارة لتعزيز البيئة الجاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي.

مقالات مشابهة

  • أيمن يونس: هذا اللاعب قد يصبح خليفة محمد صلاح.. والمنتخبات الصغيرة أصبحت طماعه
  • وزير الآثار: 400 مليون زائر سيدخلون سوق السياحة عالميا حتى 2030
  • بوتين يصدر توجيهات لتحسين قطاع السياحة في روسيا
  • 3 أوتوبيسات سياحية.. السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري
  • «السياحة»: استقبال لجان الوزارة أولى رحلات الحج في المنافذ البرية
  • السياحة تعلن انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري وبدء استقبال الحجيج بكافة الموانئ
  • السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج البري
  • وزارة السياحة: انطلاق أولى رحلات الحج السياحي البري.. ولجان لاستقبال الحجاج بكافة الموانئ البحرية والبرية
  • «بيورهيلث»: إنفاق مليار درهم مشتريات محلية
  • «السياحة» تنظم ورشة عمل لممثلي الشركات الصينية لزيادة التواجد بالأسواق فيها