أظهر مقطع فيديو مصور مسيرة "لانسيت" الروسية الانتحارية أثناء استهدافها مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة لسلاح الجو الأوكراني في عمق الأراضي الأوكرانية.

الجيش الروسي يوجه 11 ضربة بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة وبعيدة المدى لأهداف للجيش الأوكراني

وتُظهر اللقطات ضربة وجهت لمقاتلة أوكرانية في مطار دولغينتسيفو في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، على بعد 70 كيلومترا من خط الجبهة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية قصف مطار "دولغينتسيفو" بالقرب من مدينة كريفوي روغ بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، ما أسفر عن تدمير مقاتلتي "سو-29" و3 طائرات "سو-25" هجومية.

ونفذت القوات الروسية خلال الأسبوع الأخير 11 ضربة مكثفة بأسلحة جوية وبحرية عالية الدقة بعيدة المدى، استهدفت البنية التحتية للقوات الأوكرانية.

وتواصل مسيرات "لانسيت" الروسية الانتحارية عمليات استهداف وتدمير المعدات الأوكرانية العسكرية ومستودعات الذخيرة والرادارات على طول خط الجبهة وخلفه.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟

يفند نشطاء موالون لروسيا على مواقع التواصل الاجتماعي المزاعم الأوكرانية بأنها دمرت طائرة مقاتلة روسية متطورة من طراز "سو 57".

ويروج هؤلاء النشطاء إلى أن الصور المنشورة للطائرة المقاتلة المتضررة إنما هي عبارة عن رسمة على أرض المطار أو نوع من أنواع الشراك أو الخداع، دأبت روسيا على القيام بذلك كنوع من "التضليل".

ونشر بعضهم صورا لتأكيد حجتهم، وقالوا إن رسمة الطائرة على أرض المطار، أي الطائرة الشرك أو التضليل، لا يوجد لها أي ظلال.

 وكانت أوكرانيا زعمت، اليوم الأحد، أن مقاتلة متعددة المهام من طراز "سو 57" أصيبت بأضرار جراء قصفها بينما كانت على أرض مطار أختوبينسك في منطقة أستراخان في داخل الأراضي الروسية.

وقال أحد النشطاء على موقع إكس "تظهر الصور أنه في السابع من يونيو كانت الطائرة سو 57 واقفة سليمة، وبالفعل في الثامن ظهرت حفر ناجمة عن الانفجار وبقع سوداء نتيجة النيران بالقرب منها نتيجة لأضرار الحريق".

وأضاف "بالنسبة لي يبدو وكأنه شرك مرسوم على المدرج. الصورة 2 توضح أنهم (الروس) يفعلون ذلك"، مضيفا "دعونا ننتظر المزيد من الصور".

وعلق آخر قائلا "نعم، يبدو (الرسم) سطحيًا نوعًا ما.. يمكن أن يكون شركا بالتأكيد. سأنتظر المزيد من الأدلة القوية قبل القفز إلى الاستنتاجات. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الصور مضللة".

وكتب ثالث يقول "الشراك التضليلية لا تخلق الظلال.. لا يزال (الأمر) غير مؤكد".️

وختم قائلا "على أي حال.. لن تؤكد وزارة الدفاع الروسية ذلك أبدا".

 وكانت  روسيا بدأ عمليات خداع وتضليل في الحرب الأوكرانية، وذلك برّسم أشكال الطائرات الحربية على أرضية المطارات بالقواعد الجوية، لتفادي هجمات المسيرات الأوكرانية.

والرُسوم الروسية الخداعية، التي تم رصدها، لطائرات "تو 95" TU-95 في قاعدة إنجلز الجوية، وتم التقاط صورها عن طريق شركة الأقمار الصناعية "بلانيت لابز" الأميركية،

وجاءت هذه الصور في أعقاب انتشار مقاطع فيديو حول غارة بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة طائرات مروحية في مدينة سوتشي الروسية، والتي استهدفت "بنجاح" ساحة انتظار السيارات التابعة للقاعدة، وفق وسائل إعلام أوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • للمرة الأولى.. طائرة أوكرانية تقصف هدفاً داخل روسيا
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • هل دمرت أوكرانيا طائرة سو 57.. أم قصفت صورة مضللة؟
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك