بوابة الوفد:
2024-06-12@03:18:18 GMT

موقع حلم العرب الدليل الشامل للمحتوى العربي

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

 

موقع حلم العرب الدليل الشامل للمحتوى العربي، تصدر موقع حلم العرب في الآونة الأخيرة الماضية قائمة الصدارة في محركات البحث عبر الشبكة العنكبوتية، ويرجع هذا الأمر كون الموقع قد تم تصنيفه ضمن الفئة الرائدة في مجال الإعلام الرقمي والإلكتروني لأنه يقدم مقالات تخاطب عدد كبير من القراء العرب والباحثين عن المعلومات وتوظيفها في الدراسات العليا، وبالرغم من تواجد عشرات المواقع عبر الإنترنت إلى أن المنافسة باتت شبه محسومة لموقع حلم العرب وذلك لوفرة المواضيع المتنوعة في الموقع ونشر هذه المواضيع وفق أسس الصحافة الرقمية والكتابة الإلكترونية على أساس المنهجية العلمية الثابتة في الكتابة الصحفية.

يحتوي موقع حلم العرب على عشرات الأقسام الرئيسية والفرعية لتغطي كافة الجوانب التعليمية والسياسية والبحثية التي يذهب إليها الباحثين والقراء للحصول على المعلومة وتوفير عناء البحث الطويل في المجلدات العلمية، وقد استخدم موقع حلم العرب في كتابته مقالات منهجية علمية قائمة على توظيف مختصين في مجال الكتابة فهناك نخبة من الأطباء للكتابة الطبية ونخبة من المعلمين للكتابة في مجالات التعليم ومهندسين تقنيني للكتابة في المجالات التقنية، وظهر هذا النجاح من خلال المقال  الشهير  الرمز البريدي الرياض، حيث كان هذا المقال من المقالات الطبية التي تم كتابته بعد تلخيص مجلد علوم الأدوية.

ويذكر أن موقع حلم العرب استطاع الوصول إلى درجة الشمولية في الكتابة وذلك ما جعله دليل عربي شامل للمحتوى المكتوب عبر الإنترنت، وقد باشر الموقع بنشر مقالات أدبية تحتوي على تاريخ الشعر العربي وأيضاً خواطر وأقاويل دارجة، وهو ما جعل الموقع يكتظ بالزوار المهتمين بالمجال الكتابي والشعري، وقد حصل مقال المالكي وش يرجعون على الكثير من الإعجابات نظراً للطريقة المثالية الأدبية التي تم كتابة هذا المقال من خلالها، هناك العشرات من هذا النوع تتواجد في قسم الأدبيات داخل الموقع.

الجدير بالذكر أن هناك حالة عالية من التنافسية بين عشرات المواقع الإلكترونية العربية التي تنشر المقالات عبر الإنترنت، ولقد تفوق حلم العرب عن غيره من المواقع بسبب جالة الشمولية في مقالاته والعدد المهول من المقالات التي تغطي كافة الأقسام في الموقع، ويذكر أن الخطة السنوية للعام 2023 للموقع هدفها جمع أكبر مكتبة عربية متنقلة عبر الإنترنت تغطي جوانب متعددة على أساس المنهجية العلمية الصحيحة التي تشمل الموضوعية وتقصي الحقائق ونقل المعلومة المفيدة للجمهور.

أخيراً يمكن القول أن موقع حلم العرب لديه مستقبل باهر بانتظاره وهو ما سينعكس على رواد الموقع والباحثين في أقسامه للتعلم وأخد المعلومات الصحيحة من مصادر موثقة، وسيقوم الموقع بسلسلة من التغيرات وفق الحاجة لضمان توفير المكتبة الشاملة الإلكترونية لتصل لكل باحث وقارء عربي من كافة البلدان العربية سواسية دون أي تمييز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موقع حلم العرب القراء العرب محركات البحث المواقع عبر الإنترنت الانترنت

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا

شاركت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، في أعمال الاجتماع الثمانين لسياسات الإنترنت، الذي تعقده منظمة ( ICANN ) في العاصمة الرواندية كيجالي في الفترة من 9- 13 يونيو الجاري.

 وذكرت الهيئة على موقعها الرسمي، أن المجتمعين ناقشوا خلال الاجتماع التحديات التي تواجه الإنترنت، بما في ذلك التطورات التقنية المتسارعة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية مواكبة السياسات والأطر التنظيمية لهذا التسارع.

كما ناقش وفد الهيئة مع الخبراء المشاركين آخر المستجدات في حوكمة المسارات الناقلة للبيانات عبر الإنترنت، بهدف تعزيز السيادة الرقمية للدولة الليبية من خلال توطين حركة البيانات.

وتسعى الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية لوضع الضوابط والاجراءات اللازمة لتنظيم تدفق المعلومات عبر الشبكات الوطنية، وإمكانية بناء نقاط تبادل إنترنت محلية.

وأكد المجتمعون، أن السيادة الرقمية تعتمد بشكل كبير على قدرة الدول على التحكم بمسارات البيانات، التي تمر عبر بنيتها التحتية الرقميةن مما يعزز قدرتها على حماية معلوماتها الحساسة وتأمينها.

مقالات مشابهة

  • مجلة أمريكية: الولايات المتحدة تخسر العالم العربي… والصين تكسب
  • انحراف المرايا
  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • دليل الأهل للامان علي الانترنت
  • ما هي تفاصيل اعتقال الآلاف من أهل غزة في قاعدة سدي تيمان؟
  • «واشنطن تايمز»: حماس تتبعت تحركات النشطاء والمعارضين
  • تقرير: إغلاق موقع تابع للجامعة الكولومبية الأمريكية بعد نشره مقالا لناشط فلسطيني
  • هكذا يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين بحسب دراسة جديدة
  • عملية جديدة لـحزب الله.. دمّر التجهيزات التجسسية في هذا الموقع