صحيفة الخليج:
2024-05-20@03:07:57 GMT

سيف بن زايد يشهد حفل تخريج أكاديمية ربدان

تاريخ النشر: 21st, September 2023 GMT

سيف بن زايد يشهد حفل تخريج أكاديمية ربدان

شهد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حفل تخريج أكاديمية ربدان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وسلَّم سموّه الشهادات لأكثر من 600 خريجٍ من مختلف برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، منهم 37 خريجاً تخرَّجوا بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف، و85 خريجاً حصلوا على مرتبة «امتياز».


وبلغ عدد الخريجين من برامج الماجستير 114 طالباً وطالبة، وعدد الخريجين من برامج البكالوريوس 431 طالباً وطالبة، وبلغ عدد الخريجين من برامج الدبلوم والدبلوم العالي 67 طالباً وطالبة.
وهنَّأ سُموّه الخريجين مُباركاً لهم ولذويهم تخرُّجهم، ومتمنياً لهم مزيداً من الإنجازات والنجاحات الرائدة في حياتهم العملية، ما يلبّي طموحاتهم وطموحات القيادة الرشيدة، مؤكِّداً أهمية دورهم خلال عملهم في مختلف الجهات الوطنية في الدولة، وتطبيقهم المعارف والمهارات التي اكتسبوها من هذا الصرح التعليمي الاستراتيجي، ما يعزِّز الجاهزية الوطنية في الدولة على مختلف المستويات.
وحثَّ سُموّه الخريجين على الاستمرار في تطوير مهاراتهم ومعارفهم لمواكبة جميع المتغيرات التي يشهدها العالم، بما يُلبّي تطلُّعات القيادة في بناء الإنسان الإماراتي وتمكينه، إلى جانب رفد مؤسَّسات الدولة بكوادر وخبرات وطنية متخصِّصة تتمتَّع بأعلى معايير الكفاءة والاحترافية.
وأشاد سُموّه بدور أكاديمية ربدان في تعزيز الجاهزية الوطنية في الدولة من خلال تبنّيها نهج التعليم المزدوج الأكاديمي والمهني، وتطوير برامج أكاديمية وتدريبية تخصُّصية على مستوى عالمي في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهُّب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.
وألقى جيمس مورس، رئيس أكاديمية ربدان، كلمة ترحيبية شكر خلالها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على دعم سموّه المستمر للأكاديمية، مؤكِّداً أهمية هذه اللحظات التي تختتم فيها الأكاديمية رحلة طويلة من العمل الجاد بتخريج كوكبة جديدة من الكفاءات الإماراتية لخدمة دولة الإمارات وحماية أمنها وسلامتها وازدهارها.
وبيَّن مورس أنَّ الأكاديمية وضعت أهدافاً استراتيجية واضحة لبناء شخصية طلابها وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتطوير حياتهم المهنية، ما يُسهم في تعزيز خبراتهم وإطلاق إمكاناتهم وقدراتهم، ليكونوا عناصر فاعلة ومؤثِّرة في مجتمعهم.
وتضمَّن «حفل تخريج أكاديمية ربدان 2023» للمرة الأولى تخريج 114 طالباً وطالبة من طلبة برامج الدراسات العليا في الأكاديمية، لبرامج ماجستير العلوم في هندسة النظم المُتخصِّصة في الدفاع، وماجستير العلوم في التحليل الاستخباري، وماجستير العلوم في القيادة الشرطية والأمنية.
وأعرب الخريجون عن فخرهم باستكمال هذه المرحلة المهمة من رحلتهم الأكاديمية والمهنية في أكاديمية ربدان، مُشيرين إلى أنَّ الأكاديمية أسهمت في إعدادهم وتأهيلهم وفق أعلى المعايير العالمية، إلى جانب تعزيز بناء الشخصية القيادية لديهم، واكتساب أقوى المهارات والمعارف لتكون انطلاقة رائدة نحو مرحلة جديدة من حياة مهنية استثنائية تلبّي تطلُّعات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أکادیمیة ربدان

إقرأ أيضاً:

بمجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول الزراعة المستدامة

شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، محاضرة بعنوان "رؤية أشمل لواقع الزراعة المستدامة" التي نظمها مجلس محمد بن زايد ضمن سلسلة محاضراته، وألقاها سيباستيان بوييه، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "فارم وايز" المتخصصة بتصنيع آلات زراعية دقيقة قائمة على الذكاء الاصطناعي والروبوتات لزيادة الإنتاجية الزراعية.
وسلّط المحاضر الضوء على أبرز التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي والدور المحوري للابتكارات التكنولوجية في تعزيز القطاع والإسهام في تطويره واستدامته، من أجل سد احتياجات الغذاء لسكان العالم الذين يتزايدون باستمرار.
وقال إن الزراعة تقوم على توفر أربعة موارد رئيسة هي: الأرض والمياه والعمالة والأسمدة المنتجة صناعياً، مشيرًا إلى أن عدد من الشركات الناشئة التي تستخدم أحدث التقنيات لتقليل الاعتماد على هذه الموارد.
وبشأن استخدام أحدث التقنيات الزراعية الحديثة، أوضح المحاضر أن العديد من هذه الابتكارات لا تزال باهظة الثمن أو تتطلب مزيداً من التطوير لتصبح فاعليتها متناسبة مع التكلفة، مما يجعل المزارعين يترددون في التخلي عن أساليبهم القديمة.
وأكد دور المجتمع في دعم تبني التقنيات الزراعية الحديثة على نطاق واسع، مشيراً إلى الحاجة لتعزيز الطلب على التكنولوجيا من خلال تعزيز الطلب على الاستدامة.
وأدارت الحوار خلال المحاضرة، ليلى عبداللطيف، مدير عام جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، حيث استهلتها بعرض مقطع فيديو يبرز جهود الدولة في الزراعة المستدامة، وشارك فيه خالد البلوشي مهندس رئيسي تنمية زراعية بهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وميثاء الهاملي، رئيس قسم تقييم وصون التنوُّع البيولوجي البحري في هيئة البيئة - أبوظبي، وسكاي كورتز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست للزراعة الذكية.
وتعطي الإمارات أولوية لتطوير قطاعها الزراعي حيث تهدف لتعزيز أمنها الغذائي مع ضمان مستقبل مستدام وواعد، بجانب كونها مقراً لعدد متزايد من شركات التكنولوجيا الزراعية التي تستخدم التكنولوجيا المبتكرة لإنتاج الأغذية المزروعة محلياً.
وستبث المحاضرة يوم اليوم السبت في الساعة 5 مساء على القنوات التلفزيونية المحلية وقناة مجلس محمد بن زايد على يوتيوب: (youtube.com/@MajlisMohamedbinZayed).
(وام)

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يشهد اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية
  • مدير «إقامة دبي» يشهد تخريج منتسبي دبلوم استشراف المستقبل
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • "التعليم العالي": برامج وفعاليات ومؤتمرات في اليوم العالمي للمتاحف لعام 2024
  • إصابة سبعة أشخاص جراء وقوع انفجار في أكاديمية عسكرية روسية
  • أكاديمية شرطة دبي تطرح برامجها الجامعية في معرض «آيتكس»
  • أكاديمية طويق تشارك بـ 19 طالباً وطالبة في معرض “itex” بماليزيا
  • «أكاديمية أنور قرقاش» و«وزارة الاستثمار» تدعمان الدبلوماسية الاقتصادية
  • بمجلس محمد بن زايد.. ذياب بن محمد يشهد محاضرة حول الزراعة المستدامة
  • شراكة بين “أكاديمية أنور قرقاش” ووزارة الاستثمار لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين