في بيانٍ مكتوب نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عزى نجيل الزعيم الراحل سيف الإسلام القذافي الشعب الليبي كافة وأهالي درنة خاصة لما حدث في المدينة جراء إعصار دانيال .

 

وقال سيف الإسلام في بيانه بأن عدم وجود مؤسسات حقيقية في الدولة ونهب الميزانيات التي أعطيت من أجل بناء وصيانة السدود هو السبب الرئيسي لما حدث في درنة .

 

وأضاف سيف بأن سدود درنة افتقدت إلى الإشراف السليم وإلى المختصين في معرفة ما يمكن أن تسببه الكوارث الطبيعية لهذه السدود.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

أهمية عيد الأضحى في الإسلام

أهمية عيد الأضحى، المعروف أيضًا بالعيد الكبير، هو أحد أهم الأعياد في الإسلام ويحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم. يأتي عيد الأضحى في العاشر من شهر ذي الحجة، الشهر الأخير في التقويم الهجري، ويتزامن مع موسم الحج. يحمل عيد الأضحى أهمية خاصة في الإسلام وله أبعاد دينية واجتماعية وروحية عميقة.

1. رمز للطاعة والإخلاص لله

عيد الأضحى يعيد إحياء ذكرى استعداد النبي إبراهيم عليه السلام للتضحية بابنه إسماعيل طاعةً لأمر الله. هذا العمل يعكس قمة الإخلاص والطاعة لله، ويعلم المسلمين أن الطاعة لأوامر الله هي الأولوية القصوى في حياتهم. هذه القصة تجسد التضحية والامتثال الكامل لأوامر الله، وتذكر المسلمين بأهمية الإيمان القوي والتفاني في العبادة.

2. تأكيد أهمية الحج

أهمية عيد الأضحى، الذي يتزامن مع موسم الحج، أحد أركان الإسلام الخمسة. الحج هو تجمع عالمي يجمع المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك مشتركة في مكة المكرمة. يعكس هذا التجمع الوحدة الإسلامية والتساوي بين جميع المسلمين بغض النظر عن أعراقهم أو جنسياتهم. عيد الأضحى يأتي كختام لهذا الموسم الروحاني، ويؤكد على أهمية هذه الفريضة في الإسلام.

3. تعزيز التكافل الاجتماعي

تعتبر الأضحية من أبرز شعائر عيد الأضحى، حيث يقوم المسلمون بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمحتاجين. هذا الفعل يعزز قيم التكافل والتضامن الاجتماعي، ويجعل الجميع يشعرون بالفرح والاحتفال. توزيع الأضاحي يساهم في تحقيق العدالة الاجتماعية ويعزز روح التعاون والمساعدة بين المسلمين.

أهمية عيد الأضحى المبارك

4. التقرب إلى الله

في عيد الأضحى، يحرص المسلمون على أداء الصلاة في المساجد والتقرب إلى الله بالدعاء والأعمال الصالحة. صلاة العيد تعتبر تجمعًا كبيرًا للمسلمين يعبرون من خلالها عن شكرهم لله ويطلبون رضاه. هذا اليوم يشكل فرصة لتعزيز العلاقة بين العبد وربه، والتذكير بضرورة الإخلاص في العبادة والتفاني في الطاعة.

5. تجديد العلاقات الأسرية والاجتماعية

أهمية عيد الأضحى يعد فرصة لتقوية الروابط الأسرية والاجتماعية. يزور المسلمون أقاربهم وأصدقائهم، ويتبادلون التهاني والهدايا، مما يعزز الروابط الاجتماعية ويعزز الحب والمودة بين الناس. هذا التفاعل الاجتماعي يعكس قيم الإسلام في تعزيز الروابط الأسرية والاجتماعية والحفاظ على العلاقات الطيبة بين الناس.

6.تعليم الأجيال القادمة

يمثل عيد الأضحى فرصة لتعليم الأطفال والشباب القيم الدينية والأخلاقية. من خلال المشاركة في صلاة العيد وطقوس الأضحية، يتعلم الأطفال معاني التضحية والإخلاص والطاعة لله، ويشعرون بأهمية هذه القيم في حياتهم. هذه التربية الدينية تساعد في بناء جيل متمسك بالقيم الإسلامية وملتزم بتعاليم الدين.

خاتمة

أهمية عيد الأضحى، هو أكثر من مجرد مناسبة احتفالية؛ إنه تذكير بقيم الطاعة والإخلاص والتضحية في الإسلام. من خلال شعائر الأضحية وصلاة العيد، يعزز المسلمون علاقتهم بالله ويؤكدون على التزامهم بالقيم الدينية. 

كما يعزز العيد الروابط الاجتماعية والتكافل بين المسلمين، ويعلم الأجيال الجديدة أهمية القيم الإسلامية. بهذا، يظل عيد الأضحى رمزًا هامًا في الإسلام يعكس عمق الإيمان وقوة الوحدة والتضامن بين المسلمين.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية البحرين: المنامة ملتزمة بدعم برامج المساعدات المقدمة إلى غزة
  • بآلاف الدولارات.. تحديد تعويضات الركاب بعد "رحلة الرعب"
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • مسرور بارزاني: حكومة اقليم كوردستان تخطط لإنشاء عدد من السدود
  • يوم وضع القذافي يده على مقبض مسدسه.. قصة أول مواجهة مباشرة مع الولايات المتحدة
  • برج الأسد.. حظك اليوم الثلاثاء 11 يونيو: تحصل على تعويضات مالية
  • أهمية عيد الأضحى في الإسلام
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب
  • افتتاح “درنة سنتر” بوسط المدينة
  • استمرار أعمال الصيانة والترميم في المجمعات السكنية بحي السلام