أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن الانتهاء بنجاح من عملية الاسترداد لشهادات صكوكه غير محددة الأجل من الفئة الأولى (AT1) بقيمة 750 مليون دولار أمريكي في تاريخ الاستدعاء الأول الموافق في 20 سبتمبر 2023. وتم استرداد الصكوك بمبلغ استدعاء الوصي، وهو ما يعادل المبلغ الاسمي للشهادات بالإضافة إلى أي دفعات مستحقة اعتبارًا من 20 سبتمبر 2023.

و تم إلغاء تداول هذه الشهادات في القائمة الرسمية للتداول في بورصة أيرلندا. وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أصدر بنجاح في يوليو 2023، صكوكًا أخرى بقيمة 750 مليون دولار أمريكي من الفئة الأولى (AT1) لتحل محل الصكوك المستردة والمحافظة بذلك على مكانة رأس المال للمجموعة وقام مصرف أبوظبي الإسلامي – الحاصل على تصنيف A2 و A+ من وكالة “فيتش” على الترتيب، مع نظرة مستقبلية مستقرة – بتسعير هذه الصكوك غير قبالة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل ربح 7,25% سنويًا، ومستحقة الدفع بشكل نصف سنوي. و تم إدراج هذه الصكوك للتداول في بورصة لندن للأوراق المالية. وحظي الطرح بطلب قياسي وإقبال كبيرين جاذبًا اهتمام أكثر من 240 مستثمرًا عالميًا واقليميًا، حيث بلغت قيمة الطلبات 7 مليارات دولار أمريكي متجاوزة القيمة المستهدفة بأكثر من تسع مرّات، ووصل التسعير النهائي إلى 62,5 نقطة أساس أقل من مؤشر التسعير الأولي، حيث جاء هذا الطرح مدفوعًا بطلب واسع المستثمرين من ثلاث مناطق.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة تحصيل عمرو دياب وديعة كبيرة من مصرف لبناني؟

نفى مرجع قضائي لصحيفة "النهار" الخبر الذي تناقلته مواقع التواصل الإجتماعي عن تحصيل الفنان المصري عمرو دياب أمواله المودوعة في المصارف اللبنانية.

عمرو دياب في ضيافة ميقاتي.. ما كواليس اللقاء؟

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن "أنباء توافرت عن تحرير وديعة المغني المصري عمرو دياب البالغة 10 مليون دولار أمريكي من أحد المصارف اللبنانية، وأن عام التمييز القاضي جمال الحجار أصدر استنابة إلى شعبة المعلومات لتنفيذ مذكرة بإحضار رئيس مجلس إدارة مصرف بنك الاعتماد طارق خليفة إلى مكتبه في قصر العدل في بيروت موقوفا مغفورا، بعد التأكد من المصرف أعطى وديعة لدياب تفوق 10 مليون دولار".

وأضاف المصدر أنه "بعد التدقيق بهذا الخبر، تبين عدم صحته".

النائب العام التمييزي أصدر مذكرة بإحضار رئيس مجلس إدارة مصرف بنك الاعتماد طارق خليفة الى مكتبه في قصر العدل في بيروت موقوفاً،ومنع سفر عدد من المسؤولين في المصرف بعد إعطاء وديعة للفنان المصري عمرو دياب تفوق 10 مليون دولار https://t.co/m6TxvUj1cG

— Political Opinion (@PoliticalOpin16) June 20, 2024

فضيحة تهز البلاد بعد تحرير وديعة الفنان عمرو دياب من قبل أحد البنوك بقيمة ١٠ مليون دولار !!!
لا هزت ولا شي، خبر عادي جداً ومر مرور الكرام لكل غوغائي وحقود وكيدي وضد القاضية غادة عون، و يلّي عملو حملة شرسة ضدها ومعهم الإعلام الفاسد.
مبروك عليكم نتائج حقدكم وغبائكم الكلّي.

— Samer EL REZ (@Samer_BR83) June 20, 2024

يذكر أن دياب أحيا يوم السبت الماضي حفلا ضخما وسط بيروت، حضره 22 ألف شخص.

والحفل هو الثاني لدياب خلال أقل من عام، فقد أحيا العام الماضي حفلا ضخما في الموقع نفسه حضره 18 ألف شخص.

المصدر: "النهار" + RT

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة تحصيل عمرو دياب وديعة كبيرة من مصرف لبناني؟
  • صادرات مصر من الموالح تتخطى نصف مليار دولار خلال 6 أشهر
  • “تراحم” ترفع مساعدتها الشهرية إلى 2.5 مليون درهم .. وتنفق 3.4 مليون لفرحة العيد
  • “كيزاد “: تطوير مصنع لإنتاج الطحالب الدقيقة في أبوظبي بقيمة 44 مليون درهم
  • بلدية أبوظبي تفوز بجائزة “Ostar” العالمية ضمن فئة أفضل المشاريع 2023
  • “الإخوان”.. خونة الأوطان
  • شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إنوفيشن هب» بقطاع التكنولوجيا المالية
  • تعاون بين “أبوظبي الإسلامي” و”إنوفيشن هب” لدفع نمو قطاع التكنولوجيا المالية
  • بقيمة 2.8 مليار دولار.. “بينهم مغربي وتركي” ألمانيا تضبط أكبر كمية كوكايين في تاريخها
  • فيلم “Inside Out 2” يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية محققا إيرادات بقيمة 155 مليون دولار