اعتمد المكتب التنفيذي مسمى (الاتحاد الخليجي لكرة القدم) بدلا عن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، كما تم اعتماد موعد إقامة بطولة خليجي 26 في دولة الكويت في ديسمبر 2024، وكذلك تعديلات النظام الأساسي والهيكل التنظيمي للاتحاد.

جاء ذلك في الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم والذي عُقد في دولة الكويت، بمشاركة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم.

كما تم مناقشة استحداث بطولات جديدة للفئات السنية على أن يتم عمل دراسة من قبل لجنة المسابقات، وذلك بعد التشاور مع الاتحادات الأعضاء لاختيار المواعيد المناسبة لإقامتها خلال الفترة القادمة.

واستمع الحضور أعضاء المكتب التنفيذي إلى التقرير المقدم من جاسم سلطان الرميحي رئيس اللجنة التفقدية حول الزيارة إلى دولة الكويت للاطلاع على جاهزية المنشآت الرياضية والفنادق لاستضافة خليجي 26، كما تم الاتفاق بموافاة الاتحاد الكويتي بتقرير اللجنة للاطلاع عليها والعمل على تنفيذها، وكذلك تكثيف الزيارات خلال الفترة القادمة لمتابعة سير الأعمال في مختلف المنشآت الرياضية، وعلى وجه الخصوص أعمال الإنشاء في استاد جابر مبارك الصباح (الصليبيخات).

وقال الأمين العامّ لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، جاسم الرميحي: الكويت ستكون جاهزة ولا صعوبات تعيق تنظيم خليجي 26، والفنادق ممتازة لكن الملاعب فيها نواقص تحتاج إلى الأخذ بعين الاعتبار قبل الزيارة المقبلة، والسعودية ستستضيف خليجي 27 حسب الترتيب المتبع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکرة القدم خلیجی 26

إقرأ أيضاً:

بعد صراع مع المرض.. الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة في ذمة الله

غيّب الموت الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة ميشال طنوس بعد صراع طويل مع المرض.

 وترأس طنوس الاتحاد بين 2004 و2007، ووصل المنتخب الاول في عهده الى نهائيات بطولة العالم للمرة الثانية تواليا في اليابان، بعدما حل وصيفا للصين في بطولة آسيا بالعاصمة القطرية الدوحة.

 واشتهر طنوس بوداعه البعثة اللبنانية المسافرة برا الى سوريا ومنها الى اليابان، من امام مقر الاتحاد في الدورة في ظل القصف الاسرائيلي العنيف خلال حرب تموز. ثم التحق بها بعد ايام في اليابان.

 وبعد العودة من بطولة العالم، سلّم مدير الاتحاد وقتذاك ميشال بيروتي هدية حصل عليها كرئيس للاتحاد من اللجنة المنظمة لبطولة العالم، وقال له: "هذه الهدية ملك الاتحاد اللبناني وليست ملكي".

 وسبق له مزاولة اللعبة لاعبا واداريا في نادي الجمهور، وعضوا في اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة، قبل توليه الرئاسة بعد اعادة توزيع المناصب في 2004.

 ونعاه رئيس الاتحاد أكرم حلبي والأعضاء. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات
  • بعد صراع مع المرض.. الرئيس السابق للاتحاد اللبناني لكرة السلة في ذمة الله
  • «دبي البحري» يعتمد خريطة مسابقات الموسم الجديد