كشف الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، عن تقديم 750 منحة دراسية على مدار تاريخها منذ نحو 21 عامًا. 

رئيس الجامعة الألمانية: منح لأوائل الجامعات المصرية في برلين فوز فريق الجامعة الألمانية بالقاهرة بالمركز الأول في مسابقة شل البيئي2023

جاء ذلك خلال حفل تسليم منح أوائل الثانوية العامة 2023 في الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، في مقر الجامعة بمحافظة القاهرة.

 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأنه يرغب في تجميع الطلاب الحاصلين على المنح من جميع المحافظات، ومناقشة طرق تنمية محافظاتهم والاستفادة من دراستهم. 

خريجو الجامعة الألمانية يعملون في أكبر الشركات الدولية

قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن خريجي الجامعة يعملون بوظائف في أكبر الشركات الدولية، وأنهم مشهود لهم بالكفاءة. 

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة كبيرة على المستوى العالمي ولها مرجعيتها ومكتب الجامعة في برلين في مبنى حكومي للهيئات العلمية. 

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة تحتفل اليوم بـ54 منحة دراسية، وتشارك  في مشروع التنمية بعد رحلة تمتد لأكثر من 20 سنة خرجت شباب تقلدوا مناصب عالية. 

وأبدى رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة سعادته بتمثيل محافظات مصر في الجامعة الألمانية بالقاهرة من خلال منح أوائل الثانوية العامة. 

وأضاف رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن مصر غنية بكوادرها البشرية وأن المستقبل لأى الدولة يبدأ بكوادرها البشرية.

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن خريجي الجامعة الألمانية يعملون في شركات عالمية للتصميم وقطع غيار السيارات وهذا أكبر أثر يعود على مصر بأن خريجينا يقدمون أفضل الانطباعات والأداء على المستوى العالمي. 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن الجامعة تعتمد على المجموع والتفوق وليس القدرات المالية، لأنها تقدم العديد من المنح الدراسية. 

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن التعليم العالي الألماني يستلزم بمتطلبات معينة فإذا قضى أحد الأوائل فصل دراسي في أى جامعة بإمكانه التقديم على المنحة والسفر إلى برلين للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية. 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بافتتاح كلية العلاج الطبيعي بالجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة الألمانية رئيس الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة أشرف منصور منحة دراسية

إقرأ أيضاً:

«النادي» يحتفل بالمولد النبوي الشريف ويكرم أبناءه المتفوقين علمياً ورياضياً

شهد نادي النادي بمدينة السادس من أكتوبر، إحتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، وتكريم أبناء النادي من المتفوقين علمياً وفنياً ورياضياً، بالتعاون مع المؤسسة الصديقية للخدمات الثقافية والاجتماعية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

حضر الإحتفالية، فضيلة الدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق، ورئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، و السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، واللواء توحيد توفيق عضو مجلس أمناء النادي، ونائب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور خالد خلاف عضو مجلس أمناء، والمهندس أحمد عامر رئيس شركة الإدارة "يو أف سي مصر"، والاستاذ أحمد عادل المدير التنفيذي للنادي.


استهل الحفل الذي نظمه النادي، تكريم المتفوقين علمياً من أبناء النادي في المراحل التعليمية المختلفة، أعقبها تكريم المتفوقين رياضيا وفنياً، ثم كلمة ترحيبية للواء توحيد توفيق عضو مجلس أمناء النادي الذي قدم التهنئة القلبية للسادة الأعضاء والحضور بذكرى المولد النبوي الشريف، أعقبها كلمة السفيرة نبيلة مكرم والتي قدمت خلالها التهنئة للحضور والشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومسئولي النادي على هذا المناسبة الرائعة و التنظيم.  

كما تحدث فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية الأسبق، عن حب رسول الله للكائنات والدعوة الى حب الحياة من خلال سيرته النقية العطرة، قائلا عدد من آيات القرآن الكريم، وتحدثا عن النبى الكريم صلى الله عليه وسلم والفضائل والأخلاق الكريمة التى يجب أن نتعلمها و نعمل بها، وتحدثا عن ضرورة الاقتداء بالنبى وأن نعمل بسنته، موجهاً الشكر لإدارة نادي النادى لتنظيم هذه المناسبة.

كما أحي الحفل فرقة الإنشاد الديني "نور النبي" وسط تفاعل كبير من الاعضاء، وقدمت الفرقه عدد كبير من أغانى الإنشاد الدينى ومجموعة متنوعة من القصائد الصوفية التراثية منها: "صلاة الفاتح "، و"محمد رسول الله"، و"باب المدينة"، و"حيته يوم الغار حمامة"، و"على باب الكريم"، و"ياسيدي يا رسول الله يا سندي"، "الليلة فرح النبي"، وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي الأسبق يشهد أول حفل تخرج بالجامعة المصرية اليابانية
  • بحضور إبراهيم محلب .. انعقاد جلسة مجلس أمناء جامعة الدلتا بدمياط
  • مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية يناقش استعدادات العام الدراسى الجديد
  • «النادي» يحتفل بالمولد النبوي الشريف ويكرم أبناءه المتفوقين علمياً ورياضياً
  • وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • مدبولي: الشركات الألمانية تخطط لاستثمارات كبرى في مصر بعد زيارة تاريخية
  • تقديرا لجهوده.. جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق
  • جامعة بنها الأهلية تكرم محافظ القليوبية السابق لجهوده
  • كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني: نجمع معلومات عن انفجار أجهزة اتصال لآيكوم في لبنان