ثاني سفينة تصل اسطنبول منذ انتهاء العمل بـ «اتفاق الحبوب» وروسيا: الغرب يخوض «قتالاً مباشراً» ضدنا في أوكرانياطهران تُحبط مؤامرة لتنفيذ 30 تفجيراً متزامناًوفاة زعيم المافيا الإيطاليةأوكرانيا: تدمير 11 صاروخ كروز و22 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا

 

اهتمت الصحف الكويتية بعدة احداث عالمية ومحلية.

حيث افادت صحيفة الأنباء أن وصلت أول سفينة قمح أوكرانية، إلى مدينة إسطنبول التركية منذ انتهاء صفقة الحبوب، التي انسحبت منها روسيا.

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية، أن أول سفينة قمح تغادر ميناء أوكرانيا منذ انتهاء الاتفاقية الدولية في البحر الأسود، إلى إسطنبول وصلت اليوم الخميس.

والسفينة هي ناقلة بضائع يبلغ طولها 76 مترًا وتحمل 3000 طن من القمح، وراسية في مضيق البوسفور وهي المرة الأولى التي تصل فيها سفينة قمح منذ انتهاء اتفاق الحبوب في 17 يوليو الماضي بعد انسحاب روسيا منه.

ونقلت صحيفة القبس أن  ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء امس الأحد، نقلا عن وزارة المخابرات، أن السلطات الإيرانية أبطلت مفعول 30 قنبلة كان من المفترض أن تنفجر في وقت واحد في طهران واعتقلت 28 إرهابيا مرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت وزارة الاستخبارات الإيرانية، في بيان، أن “بعض الأعضاء ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وأن منفذي الهجوم لديهم تاريخ من الانتماء إلى جماعات تكفيرية في سوريا وأفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق”.

وأعلنت الجماعة المسلحة مسئوليتها عن عدة هجمات في إيران، بما في ذلك التفجيران المميتان في عام 2017 اللذين استهدفا البرلمان الإيراني وضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية.

وفي الآونة الأخيرة، أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن هجوم على ضريح شيعي في أكتوبر الماضي، حيث قُتل 15 شخصًا في مدينة شيراز جنوب غرب البلاد.

ونقلت صحيفة الرأي أن أفاد نبأ عاجل أن سلاح الجو الأوكراني قال:" إسقاط 22 مسيرة و11 صاروخا أطلقتها روسيا خلال الليل"

كان قد فرض رئيس منطقة دونيتسك الأوكرانية التي ضمتها روسيا، والذي عينته روسيا، حظر التجول، وفقا لمرسوم نشر يوم الأحد.

وقالت نفس الصحيفة أن توفي زعيم مافيا «كوزا نوسترا» ماتيو ميسينا دينارو، اليوم الإثنين، الذي قبض عليه في يناير الماضي بعدما بقي فارا ثلاثة عقود.


وكانت تقارير طبية أفادت السبت الماضي بأن دينارو يتلقي العلاج في مستشفى بوسط إيطاليا وأنه في غيبوبة وتوقف إمداده بالتغذية.

وفي أوائل أغسطس، نُقل ميسينا دينارو إلى جناح السجناء في مستشفى محلي حيث تدهور وضعه في الأيام الأخيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإيطالية الاستخبارات الاتفاقية الدولية الجماعة المسلحة التفجير الجو التركية البوسفور منذ انتهاء

إقرأ أيضاً:

توريمبيني: الشركات الإيطالية العاملة في روسيا لن تغادرها أبدا

قال فيتوريو توريمبيني، رئيس رابطة رجال الأعمال الإيطاليين في روسيا (GIM Unimpresa)، إن الشركات الإيطالية التي لا تزال تعمل في روسيا تكيفت مع الوضع ولن تغادرها أبدا.

وأشار رجل الأعمال الإيطالي، في مقابلة مع وكالة نوفوستي قبيل بدء أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إلى أن هذه الشركات الإيطالية "تروست" تقريبا وتأقلمت تماما مع ظروف العمل في روسيا.

إقرأ المزيد من "صنع في إيطاليا" إلى "صنع مع إيطاليا في الديار الروسية"

وأضاف: "تخيلوا أن 150 شركة إيطالية تابعة لجمعيتنا GIM Unimpresa وحدها، لا تزال تعمل في روسيا، وفيها يعمل حاليا حوالي 80 ألف من المواطنين الروس".

وشدد توريمبيني على أن الشركات الإيطالية المذكورة أعلاه، تنتشر في مختلف مناطق روسيا.

ووفقا له، تعمل الغالبية العظمى من هذه الشركات، في إنتاج "المنتجات الغذائية – النقانق والمرتديلا والجبنة والمعكرونة والحلويات ومواد البناء والمكونات المختلفة للصناعة ومكيفات الهواء والإطارات وبلاط السيراميك".

وقال توريمبيني: "من جانبي اعتبر أن كل هذه الشركات تأقلمت وباتت روسية تماما،  ليس فقط لأن العديد من مدرائها الإيطاليين أسسوا عائلاتهم في روسيا منذ فترة طويلة، بل ولأن شركاتنا هذه تكيفت كثيرا مع بلدكم لدرجة أنها لن تغادر هنا مرة أخرى أبدا".

وتابع رجل الأعمال القول: "ولماذا يجب عليها المغادرة؟ هذه الشركات تعمل بشكل جيد، وتنتج منتجات إيطالية عالية الجودة، وتحقق أرباحا ممتازة".

في وقت سابق قال وزير الخارجية سيرغي لافروف في مقابلة مع صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، إن موسكو مستعدة لمساعدة الشركات الإيطالية في توطين إنتاجها في روسيا، في سبيل مواجهة الخسائر، التي تكبدتها هذه الشركات جراء العقوبات الغربية المفروضة على روسيا.

سيعقد منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في الفترة من 5 إلى 8 يونيو.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • أكبر مستودع لتخزين الغاز في العالم.. روسيا تشن هجوما على منظومة الطاقة في أوكرانيا
  • روسيا تحقق إنجازا ميدانيا جديدا في جبهة القتال
  • توريمبيني: الشركات الإيطالية العاملة في روسيا لن تغادرها أبدا
  • بعد هجوم.. أوكرانيا تكشف حالة منشأة الطاقة الكهرومائية على نهر دنيبرو
  • سفينة شحن ضربتها صواريخ الحوثيين كانت تحمل الحبوب إلى إيران
  • الخارجية الأمريكية: لم يتغير وضع زيلينسكي بالنسبة لواشنطن بعد انتهاء ولايته
  • أوكرانيا: روسيا تشن هجوما كبيرا على منشآت للطاقة
  • وزارة الزراعة الأوكرانية: صدرنا 46.7 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية في أقل من عام
  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية