بوابة الفجر:
2024-06-11@21:51:22 GMT

الإمارات تعلن عن طلبها وزيرا للشباب (تفاصيل)

تاريخ النشر: 25th, September 2023 GMT

في تجرية جديدة ومتميزة داخل الإمارات العربية المتحدة، يبحث نائب رئيس الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن أحد الشباب أو الشابات للتقدم لمنصب وزير الشباب في الحكومة.

ففي تغريدة للشيخ محمد بن راشد عبر حسابه في منصة إكس، قال: إلى أبنائنا الشباب والشابات في دولة الإمارات، أبحث عن شاب أو شابة من المتميزين، يمثلون قضايا الشباب، وينقلون آراءهم، ويتابعون الملفات الحكومية التي تهمهم، ليكون وزيرًا وزيرةً للشباب معنا في حكومة الإمارات.

مواصفات وزير الشباب

وأضاف بن راشد، نريده ملمًا بقضايا وطنه، واعيًا لواقع مجتمعه، ميدانيًا في عمله، عقلانيًا في طرحه، شجاعًا وقويًا في تمثيل بلده، شغوفًا لخدمة تراب وطنه، نطلب ممن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة والأمانة ليكون وزيرًا للشباب الكتابة لنا في مجلس الوزراء  والله الموفق أولًا وأخيرًا لكل خير.

وقال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، أعتقد أن طلب الإمارات بشغل موقع وزير الشباب هو أمر هام جدًا لحث الشباب على المشاركة السياسية وأن يكون لهم دور بطبيعة الحال.

وتابع الدكتور طارق فهمي، في تصريح خاص "للفجر"، يجب التميز بالإعلان عن هذه التجربة لأن الوزراء يعينون بصورة مباشرة وفق الآلية السياسية والدستورية وعلاقة السلطات، ولكن الإمارات تسن قواعد جديدة ومهمة بالنسبة للعمل السياسي والتطوعي.

وتابع فهمي، الإمارات لديهم تقرير عن السعادة وحالة الرضا والدور الأكثر سعادة فهم في القمة في هذا الإطار، واعتقد أن الإمارات تخطو خطوات هامة نحو ترسيخ فكرة المشاركة السياسية بالنسبة للشباب والمرأة، فهم لديهم عدد كبير من النساء يعملون في مواقع وزارية.

وأضاف فهمي، وحول إمكانية تعميم هذه التجربة في المنطقة العربية، قال: بالتأكيد هناك فرصة جيدة في هذا الإطار ولكننا مازلنا نتحدث عن فرص تميكن الشباب، وربما تكون مصر من أهم الدول التي أعطت فرص لتمكين الشباب والمرأة في صورة كبيرة الفترة الماضية، بالإضافة إلى اهتمام الرئيس السيسي لمؤتمرات الشباب.

واختتم الدكتور طارق فهمي، خطوة الإمارات هي خطوة هامة وسيكون لها انعكاسات على دول الإقليم، فأعتقد أن الإمارات تخطو خطوات إيجابية في هذا الإطار بهدف مواكبة تمثيل أكبر قدر من الشرائح المجتمعية، خاصةً الشباب والمرأة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة وزير الشباب وزیر ا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نهائي بطولة الجمهورية للفروسية لموسم 2023 - 2024، والتي يتم تنظيمها بوادى الفروسية التابع لوزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، بحضور الدكتور اسماعيل شاكر رئيس الاتحاد المصري للفروسية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة علي العمل فى ضوء دعم القيادة السياسية لرياضة الفروسية، لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لمن يمارسها، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى الدولي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ورفع علم مصر خفاقاً في جميع المحافل الدولية.

أشار الدكتور أشرف صبحى إلى أن وادي الفروسية بمنطقة عين الصيرة صرحاً رياضياً كبيراً يدعم الريادة المصرية في رياضة الفروسية، وتم تجهيزه وفقا للمواصفات القياسية العالمية، وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دولياً بما يؤهلها لإستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية، ليضاف الي سلسلة المنشآت الرياضية المتميزه التي وفرتها الدولة المصرية لتنظيم واستضافة كبري البطولات الدولية،  مؤكداً على اهتمام الدولة المصرية بتشجيع الرياضة ورفع مستوى الرياضيين المصريين في جميع المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • "بريسايت" تعلن انتخاب سلطان الجابر رئيسا لمجلس إدارتها
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور
  • لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي والشباب.. تفاصيل جلسة "الشيوخ" اليوم بحضور وزيرا التعليم العالي والثقافة
  • 4 محاور.. «الصحة» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • الصحة تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • «الصحة» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي