الشارقة في 25 سبتمبر/ وام/ يشارك نادي الشارقة لسباقات الهجن في فعاليات النسخة الثانية من معرض "الأصايل 2023" الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وتنطلق فعالياته في 28 سبتمبر الحالي في مركز إكسبو الذيد ويستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل بمشاركة العديد من الشركات والعلامات التجارية المتخصصة وعدد من الأندية والجهات الحكومية.

وأكد سعادة مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن أن النادي يحرص للمرة الثانية على التوالي على المشاركة بفعاليات معرض "الأصايل" لأنه يعد الحدث الأبرز من نوعه على مستوى إمارة الشارقة الذي يشكل وجهة مميزة لعشاق رياضات سباقات الهجن والصيد والفروسية من الهواة والمحترفين من خلال استقطاب حضور كبير من الملّاك والمربين وأندية الخيل والهجن والصقور والأطباء البيطريين المختصين.

وأشار الكتبي إلى أن مشاركة النادي هذا العام جاءت لتعريف الجمهور وزوار المعرض بأدوات ومستلزمات سباقات الهجن ولتعريف الأجيال الحاضرة والشباب بتراث أجدادهم بما يخص رياضة سباقات الهجن ومزاينة الإبل وذلك لما تحظى به الإبل من اهتمام ورعاية مميزة نظراً لقيمتها التاريخية ودورها المهم في حياة الآباء والأجداد.

عوض مختار/ بتول كشواني / عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

“الوطني للتأهيل” .. مبادرات وبرامج توعوية داعمة لجهود مكافحة التدخين

تواصل دولة الإمارات جهودها في مجال مكافحة التدخين والحد منه من خلال البرامج التي تطلقها والعيادات التي افتتاحها لتوعية أكبر عدد ممكن من المدخنين للإقلاع عنه بهدف حمايتهم من مخاطر التدخين والتي تسبب الكثير من الأمراض الخطيرة مثل سرطان الرئة.

وأكد يوسف الذيب الكتبي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتأهيل حرص المركز على تعزيز التوعية في المجتمع بأضرار تدخين التبغ بكافة صوره لحماية النشء والشباب وجميع فئات المجتمع من مخاطره المتعددة.

وقال الكتبي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف يوم 31 مايو من كل عام، إن المركز ينظم بصفة دورية ندوات ومحاضرات توعوية للتحذير من مخاطر التدخين خاصة وأن كافة منتجات التبغ تحتوي على النيكوتين وهو مسبب قوي للإدمان.

وذكر أن المركز يستند في ندواته ومحاضراته على تقارير منظمة الصحة العالمية التي تؤكد التأثير المميت لتدخين التبغ حيث يحتوي دخان التبغ على ما لا يقل عن 72 مادة كيميائية مُسببة للسرطان بالإضافة إلى مئات الأنواع من السموم المعروفة، مشيرا إلى أن تعاطي التبغ يعد أحد العوامل الرئيسية المسببة لبعض الأمراض المزمنة ومنها السرطان وأمراض الرئة وأمراض القلب.

وأوضح أن المركز يطبق منهجية جديدة تقوم على تمكين الشباب من قيادة جهود الوقاية من التبغ، تضمنت إطلاق “تحدي مكافحة التبغ” الذي يستهدف تقديم أساليب جديدة ومبتكرة للتعامل مع مشكلة تعاطي التبغ من خلال صنع محتوى يهدف للوقاية من بدء تعاطيه.

وأكد حرص المركز على نشر رسائل التوعية الهادفة إلى خلق بيئات خالية من دخان التبغ وتوفير السبل للأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن تعاطي التبغ ودعم الأشخاص المقلعين حديثاً لتجنب الانتكاس والاحتفاء بالذين تمكنوا من الإقلاع عن التدخين لمدة عام كامل.

وذكر الكتبي أن المركز يوجه رسائل توعية عبر منصات التواصل الاجتماعي لتحفيز المجتمع على الحفاظ على أنماط حياة صحية خالية من التبغ ويدعو الشباب إلى استخدام مهاراتهم المختلفة لإيصال الرسائل الوقائية بالكلمات والتصاميم أو من خلال التصوير الفوتوغرافي أو الفيديوهات القصيرة إضافة إلى إطلاق حملات التوعية، مؤكدا حرص الدولة على تقديم كافة أشكال الدعم للمركز ما يعزز دوره في التوعية.وام


مقالات مشابهة

  • «العربية للسيارات» تفتتح مركزاً لفحص المركبات
  • مراكش..شباب مغاربة يُكرّمون رياديي القدس بمعرض “جايتكس إفريقيا” 2024
  • “الوطني للتأهيل” .. مبادرات وبرامج توعوية داعمة لجهود مكافحة التدخين
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • غضب بنادي الكوكب المراكشي بعد قطع صبيب الماء على مركز التكوين القنسولي 
  • بعد حرمانه من النشاط الرياضي.. هل يشارك حسين الشحات في مباريات النادي الأهلي؟
  • القبض مدمنة تسرق الهواتف المحمولة بالقاهرة
  • متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي ينظم معرض رسائل متبادلة
  • المشدد 3 سنوات لعامل سرق دراجة بخارية بالإكراه في الشرقية
  • من هو فينسنت كومباني مدرب بايرن ميونخ الجديد؟