قال محمد جمال، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، إن المبادرة قدمت الكثير من الخدمات في القطاعات المختلفة لأهالي قرى ومراكز المحافظة، خاصة المناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة للمبادرات الأخرى التي يستفيد منها آلاف المواطنين.

وأضاف المنسق العام لمبادرة حياة كريمة بالإسماعيلية، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المحافظة شهدت خلال شهر سبتمبر الجاري طفرة كبيرة في الخدمات والمبادرات والفعاليات التي تم تنفيذها لدعم الأهالي في قطاعات مختلفة.

تطوير القرى الأكر احتياجات في القنطرة شرق

وأوضح أن مؤسسة حياة كريمة تعمل في جانبين، الجانب الأول يتعلق بالمشروعات وتطوير القرى الأكثر احتياجا، وهو ما تم تحقيقه في 4 قرى تابعة لمركز القنطرة شرق بالإسماعيلية، والجانب الآخر يتعلق بالمبادرات والفعاليات التي تقدمها المؤسسة لخدمة أهالي المحافظة.

15 ألف مستفيد من «أنت الحياة» بالقنطرة غرب

كما أكد «جمال» انتهاء مبادرة «أنت الحياة» الأسبوع الماضي في مركز ومدينة القنطرة غرب، واستفاد منها أكثر من 15 ألف شخص، من خلال الخدمات المتنوعة، التي شملت قوافل طبية وملتقيات توظيف وندوات توعية عن العلاقات الأسرية ومخاطر الإدمان، بالإضافة لإصدار بطاقات الرقم القومي مجانًا للسيدات وكروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم، وأنشطة رياضية وثقافية ومعرض للأطفال وغيرها من الخدمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية حياة كريمة مبادرة حياة كريمة خدمات حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يواصل متابعة نسب التنفيذ وآخر المستجدات في مشروعات حياة كريمة

واصل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط متابعته للموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " والمشروع القومي لتطوير الريف المصري والتى تم ويجرى تنفيذها بـ 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لافتاً إلى ضرورة المتابعة المستمرة والميدانية للمشروعات للتأكد من مطبقتها للمواصفات والمعايير الفنية المقررة، والإسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات.

في إطار العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتنسيق الدائم بين الجهات المعنية لتسريع وتيرة العمل بها لتعظيم الإستفادة من تلك المشروعات الحيوية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية لتطوير الريف المصري وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين للانطلاق نحو الجمهورية الجديدة، وجاء ذلك خلال لقائه سوزان محمد راضي مدير وحدة تطوير الريف المصرى بالمحافظة، ونفيسة عبد السلام على مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة.

وقد تناول الاجتماع نسب التنفيذ ومراحل العمل في كل مشروع على حدا والجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة واستعراض بيان شامل بالمشروعات التي تم الانتهاء من تسليمها ونسب التنفيذ بالمشروعات الجاري تنفيذها فضلاً عن ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية والاجراءات والخطوات التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

وأشار محافظ أسيوط إلى ضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات والعقبات التي قد تواجه الشركات المنفذة لاستكمال توصيل المرافق، ودفع وتيره العمل لنهو أعمال التنفيذ في أسرع وقت بكافة الطرق الممكنة حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات وتطوير للخدمات وتحسين جودتها في هذه القرى.

لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات وتسخير كافة الإمكانات لتسليم تلك المشروعات لجهات الولاية في أسرع وقت ممكن ودخولها الخدمة لتعظيم الاستفادة من المشروعات، موضحاً إننا نهدف إلى تحسين جوده حياة المواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بأسيوط يستهدف بمرحلته الأولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه حتى الان ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادى الجديد تنفيذ المشروعات بمركزى "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الإجتماعية والأوضاع الإقتصادية فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية
  • «شبرا بلولة» قلعة الياسمين بالغربية تستعد لانطلاق أنشطة التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي
  • إصابة 6 أشخاص إثر تصادم سيارة مع تروسيكل فى القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مراجعة «حياة كريمة» لمادة التربية الوطنية
  • محافظ أسيوط يواصل متابعته للموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ أسيوط يواصل متابعة نسب التنفيذ وآخر المستجدات في مشروعات حياة كريمة
  • دعماً لمبادرة «حياة كريمة».. جامعة طنطا تُطلق 1201 قافلة تنموية شاملة خلال 3 سنوات استفاد منها 900 ألف مواطن