صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@22:20:16 GMT

أدنوك للتوزيع توزع 1.285 مليار درهم أرباح نقدية

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

 

وافق مجلس إدارة شركة أدنوك للتوزيع، على توزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين بقيمة 1.285 مليار درهم تعادل 10.285 فلس للسهم عن النصف الأول من عام 2023، حيث سيكون تاريخ 3 أكتوبر 2023 هو آخر يوم لشراء الأسهم لاستحقاق الأرباح المرحلية.

 

وتعد هذه الدفعة الأولى من توزيعات الأرباح الإجمالية لعام 2023 التي من المتوقع أن تبلغ على الأقل 2.

57 مليار درهم أي ما يعادل 20.57 فلس للسهم، وفقاً لسياسة الشركة لتوزيعات الأرباح. ومن المتوقع دفع الجزء الثاني والأخير من أرباح عام 2023 في أبريل 2024، وفقاً لتوصيات مجلس الإدارة وموافقة المساهمين. وتقدّم توزيعات أرباح عام 2023 عائداً سنوياً بنسبة 5.4 % (بناء على سعر 3.80 درهم للسهم كما في 25 سبتمبر 2023.)

 

أخبار ذات صلة «أدنوك للتوزيع» تفتتح 3 محطات بعلامتها التجارية في مصر

وتنص سياسة الشركة لتوزيعات الأرباح لعام 2024 وما يليه السنوات على توزيع أرباح نقدية بنسبة لا تقل عن 75% من الأرباح القابلة للتوزيع.  وتعكس سياسة توزيع الأرباح الوضع المالي القوي للشركة والثقة في آفاق نموها وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية قوية، ما سيعزز فرص النمو وقدرة الشركة على تحقيق عائدات نقدية مستقرة لمساهميها.

 

ومنذ الطرح العام الأولي في عام 2017، حققت "أدنوك للتوزيع" عائدات مجزية للمساهمين من خلال سياستها لتوزيع الأرباح التصاعدية التي شهدت منذ الطرح العام الأولى توزيع أرباح إجمالية بلغت 13.6 مليار درهم (3.7 مليار دولار)، بما في ذلك أرباح النصف الأول من عام 2023.

 

 وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: "تواصل أدنوك للتوزيع تحقيق عائدات مجزية لمساهميها مدعومة بالتركيز على استراتيجيتنا للنمو الذكي وتعزيز تنافسية أعمالنا وتحقيق قيمة إضافية من خلال تحسين كفاءة الأعمال لنصبح الوجهة المفضلة للعملاء. وأضاف :" كما أن الميزانية العمومية القوية للشركة وقدرتنا على توليد تدفقات نقدية ثابتة وقوية يدعمان التخصيص الفعال لرأس المال لتحقيق النمو المستقبلي، مما يعود بالمزيد من الأرباح على المساهمين"، مشدداً على مواصلة الشركة الجهود الاستباقية لتلبية جميع احتياجات العملاء واستكشاف فرص نمو جديدة تعزز مكانة أدنوك للتوزيع الرائدة، مع العمل أيضًا على تعزيز زخم النمو الحالي وتحقيق المزيد من العائدات المجزية للمساهمين بالتركيز على كسب ثقة العملاء والإلتزام باستدامة نمو الأرباح.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك للتوزيع أدنوک للتوزیع ملیار درهم عام 2023

إقرأ أيضاً:

نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون

كشف مطرب المهرجانات نور التوت، عن تفاصيل أرباح قناة اليوتيوب الخاصة به هو وحمو بيكا، والتي تضم كل من عمر كمال وحسن شاكوش، وأوضح أن حمو بيكا ليس له أي صفة قانونية أو توكيل كي يستولي على الأرباح.

تفاصيل جديدة في أزمة نور التوت وحمو بيكا

وقال مطرب المهرجانات نور التوت في تصريحات تليفزيونية: «قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنيه وحمو بيكا سرق مني 9 مليون جنيه ونص، وهو وكيل الفرقة الموسيقية بتاعتنا أنا وحسن شاكوش وعمر كمال أمام الشركات بدون أي تفويض رسمي مني أو من أي أحد من أعضاء الفرقة، وكان بياخد إيرادات بالدولار ويقبضنا بالمصري وآخر حاجة كنت أتخيلها إن حمو بيكا يعملي محضر، وأنا هحاسبه بالقانون اللي كان زمان بيقول عليا ده ابني».

نور التوت وحمو بيكا

وتابع التوت في تصريحاته: «كنا بنروح الحفلات ونلف بلاد الوطن العربي كله أنا وحمو بيكا من غير ما أبقى عارف إيراد الحفلة كام، وكان يتعاقد على الحفلة برة بالدولار وننزل مصر يدينا ملاليم، وأنا مش هسيب حقي مهما حصل عشان ربنا هيحاسبني عليه، وهيسألني عنه في الآخرة، وكنت مدي الأمان لحمو بيكا عشان هو اللي مربيني بعد أبويا واكتشفت موضوع الأرباح ده بالصدفة بعد ما غيرت اللي ماسكلي السوشيال ميديا بتاعتي ودخل على قناة اليوتيوب وقالي على كمية الأرباح».

أزمة نور التوت وحمو بيكا

وخلال الأيام الماضية تقدمحمو بيكا، ببلاغ ضد نور التوت، وقال فيه: المطرب نور التوت أساء إلى سمعته متعمدًا، لقيامه بسبه وقذفه والتشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتهامه بسرقة 200 ألف دولار حصيلة أعمال فنية على قناته على يوتيوب.

فيما اتهم مؤدي المهرجانات، نور التوت المطرب حمو بيكا، بسرقة حسابه الرسمي على «فيسبوك»، ولكن استعاد حمو بيكا حسابه الشخصي، ونشر مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال: إن حمو بيكا، هكر صفحته، وأنه سرق منه مبلغ 200 ألف دولار أمريكي.

اقرأ أيضاًأول تعليق من نور التوت على اتهام حمو بيكا له بسرقة 200 ألف دولار: شاري شقق بفلوسنا

سيارة بورش بـ 6 ملايين جنيه.. هدية حمو بيكا لزوجته تثير الجدل بين الجمهور

مقالات مشابهة

  • نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: «العالمية القابضة» تخطط لرفع استثمارتها إلى 62 مليار درهم
  • "دريك آند سكل" تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • "دريك آند سكل" تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • “دريك آند سكل” تشطب 4.1 مليار درهم من مديونيتها
  • «المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم
  • «ساسكو»: توزيع 7.5% أرباحا نقدية عن عام 2023
  • أدنوك تسترد كامل السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • أدنوك تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في أدنوك للتوزيع
  • “أدنوك” تسترد كامل قيمة السندات القابلة للاستبدال في “أدنوك للتوزيع”