عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية اليوم  اجتماعا بحضور مدير عام التعليم العام، مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية، مدير إدارة الأمن، واستهدف الاجتماع الذي تم بمسرح المديرية بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، كل من السادة مديري التعليم الثانوي بالإدارات التعليمية العشر، ومديري المدارس الثانوية بجميع الإدارات.

 


وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وتزامناً مع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 م .

فوز 24 باحثًا بجوائز أفضل رسائل ماجستير ودكتوراه بجامعة طنطا

وخلال الاجتماع، قام وكيل الوزارة بمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024، وتفعيل الكتاب الدوري رقم 33 بتاريخ الدوري ٧/٩/٢٠٢٣بشأن الاستعداد للعام الدراسي، ونظام الإدارة المدرسية، والخاص بأعمال الصيانة البسيطة، والإجراءات التي يجب اتباعها لتحقيق الاشتراطات الصحية ضد الأمراض المعدية، وتشكيل لجنة الصحة والبيئة بكل مدرسة وإدارة، في ضوء القرار الوزاري 74لسنة 2014.


كما أشار إلي  التأكيد على الانتهاء من الإحصاء الاستقراري الخاص بالطلاب والعاملين وبخاصة طلاب الصف الأول الثانوي، وعمل إحصاء دقيق بأعداد المستهدفين باستلام التابلت من الطلاب والعاملين للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ م.

محافظ الغربية: غلق وتشميع 36 منشأة مخالفة للمواعيد المقررة رسميا

 

وأكد وكيل الوزارة على تفعيل مجموعات الدعم للطلاب طبقا للقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ ١/٢/٢٠٢٣، وكذلك مناقشة القرار الوزاري رقم 187 بتاريخ ٢١/٩/٢٠٢٣بشأن لائحة النظام والانضباط المدرسي، متمنياً التوفيق والسداد للجميع، وعاماً دراسياً موفقاً بإذن الله.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم التربية والتعليم بالغربية التعليمي اصر الب التربية التعليم الثانوى

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الساعات الماضية، إعلان المدارس الثانوية بمحافظة البحيرة، نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني لعام 2024-2023، بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات في الكنترولات.

نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني

ومن جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني بشكل مركزي في المدارس الثانوية، وذلك فور الإنتهاء من أعمال التصحيح في الكنترولات والبدء في إعلان النتائج في المدارس.

وكما أكد وكيل الوزارة، أن امتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوي العام، شهدت الالتزام بكافة التعليمات وتطبيق القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحقق الانضباط والنظام داخل اللجان، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة بها، مع توفير المناخ اللازم لسير الامتحانات بصورة جيدة تتيح للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأيضا التزام جميع الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة وجميع الطلاب بعدم اصطحاب أي أجهزة المحمول داخل لجان الامتحان.
وأشار وكيل الوزارة، إلي أن عدد  طلاب الصف الأول الثانوي بلغ نحو 46 ألف و77 طالب وطالبة أداء امتحان مادة اللغة الانجليزية بعدد 129 مدرسة بنطاق المحافظة، كما قام طلاب الصف الثاني الثانوي والبالغ عدد المتقدمين به 40 ألف و513 طالب وطالبة بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية بعدد 131 مدرسة بنطاق المحافظةن حيث تمكن جميع الطلاب والمدارس المستهدفة ذات البنية التكنولوجية من الدخول على المنصة وأداء الطلاب امتحاناتهم بسهولة ويسر، كما لم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى تؤثر على انتظام سير الامتحانات.

خطوات الإستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي

للاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني بمحافظة البحيرة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

عليك القيام بفتح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في شريط عناوين المتصفح https://www.moe.gov.eg/بمجرد دخولك إلى الموقع، ستجد قائمة بالخدمات المقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم.ثم عليك القيام بالبحث عن خدمة الاستعلام عن النتائج أو النتائج الدراسية.ثم انقر على رابط الاستعلام عن النتائج أو اختر الخدمة المناسبة.ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية للاستعلام عن النتيجة، مثل رقم الجلوس أو الرقم القومي.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر "استعلام" أو "بحث" للحصول على النتيجة.ستظهر النتيجة إذا كانت متاحة، ويمكنك طباعتها أو حفظها للرجوع إليها لاحقًا.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93،7 % (صور)
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة «الإعدادية» بنسبة نجاح 93,7 %
  • محافظ الدقهلية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية
  • وزير التعليم: مراعاة مدة العام الدراسي في مناهج المرحلة الإعدادية
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • وزير التعليم: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل إلى 214 مليار جنيه
  • بدء التقديم الإلكتروني لرياض الأطفال للعام الدراسي 2024-2025 في القاهرة والجيزة