البوابة - تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام  حفل توزيع جوائز  الإعلام العربي.

وسلم سمو الشيخ أحمد بن محمد، الكاتبة سوسن الأبطح جائزة الصحافة العربية عن فئة أفضل كاتب عامود صحافي،  ود.

محمد الرميحي جائزة شخصية العام الإعلامية.  

توزيع جوائز الإعلام العربي ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي

الفائزون بجوائز الإعلام العربي في الدورة الـ21 من منتدى الإعلام العربي:

أحمد دياب - صحيفة الأهرام العربي - فئة الصحافة السياسية.

جمال جوهر  - صحيفة الشرق الأوسط - فئة الصحافة الاستقصائية.

مجدي أبو الفتوح - صحيفة الشروق المصرية - فئة الصحافة الاقتصادية.

أسماء الشامسي - مجلة ماجد تفوز فئة صحافة الطفل.

صحيفة هسبريس الإلكترونية فئة الإعلام الرقمي (أفضل منصة إخبارية).

بوابة أرقام المالية - أفضل منصة اقتصادية.

منصة " FilGoal" - أفضل منصة رياضية.

برنامج الصباح مع صبا - فئة أفضل برنامج اقتصادي.

برنامج أحمر بالخط العريض - أفضل برنامج اجتماعي.

برنامج على خطى العرب - أفضل برنامج ثقافي.

فيلم ذاكرة الرمال يفوز عن - أفضل عمل وثائقي.

برنامج في المرمى - أفضل برنامج رياضي.

الكاتبة سوسن الأبطح - أفضل كاتب عامود صحافي.

د. محمد الرميحي جائزة شخصية العام الإعلامية.

منتدى الإعلام العربي
منتدى الإعلام العربي الذي انطلق في العام 2001 هو أحد أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية على وجه العموم، مع نجاحه في تبوُّء مكانة متميزة كأبرز وأشمل ساحة للحوار المهنيّ المتوازن حول الموضوعات والقضايا المعنيّة بواقع ومستقبل الإعلام في عالمنا العربي، مع استقطابه لنخبة من أبرز خبراء وقيادات العمل الإعلامي من مختلف أنحاء العالم.

يتيح المنتدى سنوياً، ومن خلال قالبه التفاعلي وبما يتضمّنه من مكونات مبتكرة، فرصة للقاء ومناقشة حال الإعلام العربي ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به قطاعات أخرى ذات صلة ضمن أكبر مظلة جامعة للإعلام والإعلاميين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جائزة الإعلام العربية
تأسست جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تعزيز الدور الإيجابي الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع، وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتميزين منهم، وعرفاناً بإسهامهم في استعراض ومناقشة أهم الموضوعات الأكثر تماساً مع حياة الناس والأعمق تأثيراً في واقعهم ومستقبلهم.

عَهِد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى نادي دبي للصحافة بمهمة تأسيس الجائزة ووضع نظم العمل الكفيلة بضمان نزاهتها وموضوعيتها. وقد وضع النادي مشروع نظام الجائزة الأساسي الذي أسند مسؤولية إدارة الجائزة إلى مجلس مستقل. ولتأكيد شمولية الجائزة للساحة العربية منذ انطلاقتها، حرص النادي على إشراك "اتحاد الصحافيين العرب" في مجلس الجائزة إلى جانب شخصيات إعلامية عربية تتمتع بالخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة. يتولى رئاسة مجلس إدارة الجائزة أحد أبرز الشخصيات الإعلامية والمؤثرة في المجال الإعلامي عامة، والصحافي على وجه الخصوص، ويضم المجلس نخبة من الاعلاميين والأكاديميين والمثقفين وذوي الاختصاص العرب. تتولي الإدارة التنفيذية للجائزة أمانة عامة يمثلها نادي دبي للصحافة. شهدت الجائزة على مدار دوراتها المتعاقبة العديد من أوجه التطوير حرصاً من مجلس إدارة الجائزة وأمانتها العامة على مواكبة أهم المتغيرات والمستجدات في عالم الصحافة، وإفساح المجال أمام المزيد من الطاقات الصحافية المُبدعة للتنافس في إطار مهني تحكمه أطر ومعايير واضحة وصولاً إلى منصة التكريم.

المصدر: البيان / نادي دبي للصحافة

اقرأ أيضاً:

أفضل 6 كتب عن تفسير الأحلام

نسخة ساخرة من جوائز نوبل تكرم إنجازات تثير الضحك

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ منتدى الإعلام العربي دبي الاعلام العربي جوائز صحافة محمد بن راشد آل مکتوم منتدى الإعلام العربی أفضل برنامج

إقرأ أيضاً:

تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

اعتمد المجلس الأعلى للأزهر برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، برنامجًا دوليًّا شاملًا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، يقوم على تنفيذه "مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين"، تلبيةً لرغبات ودعوات متزايدة من العديد من الدول حول العالم لتعليم أبنائِها اللغة العربية المعتمدة من الأزهر الشريف، جنبًا إلى جنب مع العلوم الإسلاميَّة.

وأوضحت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالأزهر، أنَّ البرنامج يلبي رغبات العديد من الدول واحتياجاتها المتزايدة في مجال تعليم اللغة العربية، وذلك بعد أن أثبتت تجارب بين الأزهر الشريف وبعض الدول نجاحات كبيرة في هذا الشأن، وعلى رأسها تجربة دولة «جامبيا» ودولة «تشاد».

وأكَّدت الدكتورة نهلة الصعيدي، حِرصَ الأزهر الشريف، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، على نشر اللغة العربية وفتح مراكز لتعليمِها في كل دول العالم، باعتبارها لغة القرآن الكريم، والعمل على تعزيز دورها في العالم الإسلاميِّ؛ إيمانًا بدورها في فهم تعاليم الإسلام السمحة وتعزيز التَّواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب مؤكدةً أن الأزهر يسعى دائمًا إلى تقديم الدعم والمساعدة لكل المبادرات التي تهدف إلى تعليم اللغة العربية ونشرها في مختلف أنحاء العالم.

وأضافت الدكتورة نهلة الصعيدي، أن «برنامج الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية» يسعى لخلق بيئة تعليميَّةٍ لغويَّةٍ جاذبةٍ، ذات تفاعلية عالية ومواصفات عالمية في تعليم اللغة الثانية، تحقق تنمية لغوية شاملة لدى الدارسين الناطقين بغير العربية في مختلف بلدان العالم، وتمكنهم من الاتصال الفعال بالعالم العربي والتراث العربي والإسلامي؛ حيث يهدف إلى إيجاد منظومة عالمية ذات إسهام وطنيٍّ ودينيٍّ وثقافيٍّ، من خلال إنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في مختلف بلدان العالم، تقوم على تعليم اللغة العربية بشكل مؤسسي، ومنح الدارسين شهادات في تعلم اللغة العربية، وتمكنهم من الالتحاق بالدراسة في الأزهر الشريف والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • شروط توزيع الأضحية حسب الشرع.. تقوى وإحسان وإعانة للمحتاجين
  • رئيس شبكة الإعلام العراقي كريم حمادي يقدم التهاني إلى نقابة الصحفيين في الذكرى 155 لعيد الصحافة العراقية
  • رئيس الوزراء يبارك للصحفيين احتفالهم بالذكرى 155لعيد الصحافة العراقية
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024
  • الأزهر يطلق برنامجًا دوليًّا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم
  • تلبيةً لرغبات العديد من الدول.. الأزهر يطلق برنامجًا لنشر اللغة العربيَّة حول العالم