العرب القطرية:
2024-06-16@08:34:38 GMT

بورصة قطر والدوحة للعلوم توقعان مذكرة تفاهم

تاريخ النشر: 27th, September 2023 GMT

بورصة قطر والدوحة للعلوم توقعان مذكرة تفاهم

النعيمي: توفير خدمات وفرص مميّزة للتطوّر والنموّ

العمادي: تعزيز التزامنا المشترك بالثقافة المالية

وقّعت بورصة قطر مذكرة تفاهم مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا بهدف توفير العديد من الفرص الوثيقة لتعزيز الجهود في مجال التدريب والتطوير. وقّع المذكرة كلّ من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و السيّد عبد العزيز ناصر العمادي، الرئيس التنفيذيّ بالوكالة لبورصة قطر.


وتشمل الاتفاقيّة التي تمتد على ثلاث سنوات، مبادرات وورش عمل وبرامج تدريب عملي ومهني، وتتيح للطلاب فرصة الاستفادة من هذه التدريبات، ومن برامج محاكاة التداول وتعريفهم بطرق الاستثمار الآمنة. سيتعاون الطرفان أيضًا في الأبحاث المشتركة ودراسات الحالات التي تندرج في إطار المشاريع الأكاديمية لطلاّب الماجستير والبكالوريوس في الجامعة.
وأعرب الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادته بتوقيع هذه الاتّفاقيّة وقال: «نحرص في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، على إعطاء الطلاب فرصة اختبار العالم المهنيّ والاطّلاع على متطلبات العمل».
أضاف «ونحن على يقين بأنّ فرص التعلم التجريبي هذه لها تأثير كبير وواضح على إعداد خريجينا ليصبحوا روّاداً في مجالاتهم قادرين على حلّ المشكلات والإبداع والنجاح في عالم الأعمال «. 
وأضاف: « نحن على ثقة تامة بأنّ هذا التعاون سيسهّل تبادل الخبرات ما بين جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وبورصة قطر وسيوفر للطرفين خدمات وفرصاً مميّزة للاستمرار بالتطوّر والنموّ».
ومن جانبه، رحب السيد عبد العزيز ناصر العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر بتعزيز التعاون مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ووصفه بأنه يمهد الطريق من أجل تهيئة أفضل الظروف لنشوء أجيال جديدة تعمل على تحقيق رؤية وطننا الحبيب في المجالين المالي والاقتصادي للدولة. 
وقال العمادي: «إن مذكرة التفاهم تعزز التزامنا المشترك بالثقافة المالية والابتكار ومبادئ التنمية المستدامة. وإننا نتطلع من خلال هذا التعاون إلى المواءمة بين مناهج الدراسة الأكاديمية والتطبيق العملي في المجالين المالي والاقتصادي، بحيث يلتقي التعليم النظري بالتطبيق العملي، 
وأوضح.. ويُسهم تعاون البورصة مع الجامعات العاملة بالدولة، في تعزيز سمعة دولة قطر المتنامية كمركز مالي إقليمي متميز يتبنى مبادئ التنمية المستدامة ونشر الثقافة المالية، اتساقاً مع رؤية دولة قطر 2030 والتي تسعى إلى بناء اقتصاد وطني قوي قائم على المعرفة».
وأكد السيد العمادي أن من ركائز استراتيجية بورصة قطر أن نعمل مع الجامعات من أجل تثقيف أكبر عدد ممكن من الطلبة في المجال المالي والاقتصادي لتغذية القطاع الذي نعمل فيه بالكوادر الوطنية الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها في المستقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بورصة قطر جامعة الدوحة للعلوم

إقرأ أيضاً:

وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي

ليبيا – أعلن وزير النقل المصري كامل الوزير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا بعد عطلة عيد الأضحى لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي.

الوزير ذكر خلال فعاليات الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد بالقاهرة، الأربعاء، أن المشروع يهدف إلى تأكيد التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتسهيل حركة التجارة ونقل البضائع.

وأوضح الوزير المصري أن الخط الجديد سيكون بطول 750 كيلومترا، ويجرى تنفيذه على مراحل، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 23 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الجامعات المصرية تتألق عالميًا.. تقدم ملحوظ في تصنيفات التنمية المستدامة
  • مذكرة تفاهم لتنظيم قطاع التعليم الخاص في رأس الخيمة
  • مصر للطيران وطيران الرياض يوقعان مذكرة تفاهم لتقديم مزايا وشبكة أكبر للعملاء
  • مصر للطيران والاتحاد للطيران توقعان مذكرة تفاهم
  • وزير النقل المصري يعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع ليبيا لمد خط سكك حديدية يربط بين السلوم وبنغازي
  • التوقيع على مذكرة تفاهم بين سوناطراك وChevron الأمريكية
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لأهداف التنمية المستدامة
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند