أعلن الدكتور هشام عبد الحكم عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة انتهاء فعاليات القافلة الطبية لمنطقة الطالبية بشارع فيصل في محافظة الجيزة من علاج 576 حالة خلال الأسبوع الجاري.

 الحالات المرضية 

وأضاف "عبد الحكم" أن الحالات المرضية التي تم علاجها من خلال القافلة تنوعت بين الكشف الطبي وخلع الأسنان والتنظيف والحشو العادي وحشو العصب وتحويل بعض الحالات للمستشفى بالكلية لاستكمال العلاج والكشف المبكر عن أورام الفم وصرف الأدوية بالمجان.

كلية الإعلام جامعة القاهرة تحصل على تجديد شهادات "الأيزو"

وأوضح عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة القاهرة أن القافلة الطبية تعمل وفقا للجدول الزمني لشهر سبتمبر الجاري بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة ، مشيرا إلى حرصه على التواجد في القافلة لمتابعة نشاطها بين المواطنين.

أهلها رفضوا حبه.. تفاصيل مقتل موظفة على يد زميلاها داخل حرم جامعة القاهرة

وأكد "عبد الحكم" على سعى الكلية لتنفيذ رؤي ة جامعة القاهرة نحو التنمية وخدمة المجتمع المحيط، وحقيقة رؤية الجامعة بقيادة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة في هذا الصدد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، رفع درجة الاستعدادات القصوى وحالة الطوارئ بجميع مستشفيات جامعة القاهرة وقصر العيني خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لاستمرار تقديم الخدمات الطبية بجميع الأقسام والتخصصات الطبية والتعامل مع الحالات الطارئة.
وأكد الدكتور محمد الخشت، فى توجيهاته للدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات قصر العيني، والدكتور محمد سمرة عميد معهد الأورام، والدكتور شريف منسي مدير الإدارة المركزية الطبية، والدكتور علاء حمزة مدير مستشفى الطلبة، استمرار عمل مستشفيات الجامعة بكامل طاقتها وتواجد جميع الأطقم الطبية والعاملين على مدار الساعة مع تنظيم الإجازات لتيسير العمل خلال إجازة العيد، وتجهيز أطقم طبية إضافية فى حال حدوث أي طوارئ، لاستقبال المرضى وإجراء التدخلات الطبية العاجلة في كافة التخصصات.
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى تكليف إدارة مستشفيات قصر العيني ومعهد الأورام ومستشفى الطلبة بمتابعة انتظام وجودة الخدمة الصحية المُقدمة بمختلف الأقسام والوحدات خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وعدم الزحام داخل أقسام المستشفيات فى ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامة المرضى.
وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت، على ضرورة توفير كافة الإمكانات الطبية اللازمة لخدمة المرضى من أدوات ومستلزمات طبية، وأدوية بمختلف أنواعها، والتأكيد على حالة عمل الأجهزة الطبية، مؤكدا استعداد أقسام ووحدات المستشفيات لاستقبال المرضى، والحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

مقالات مشابهة

  • رفع حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال العيد
  • استعدادات شاملة بمستشفيات جامعة القاهرة لفترة عيد الأضحى المبارك
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • في حالة نادرة.. التدخين الإلكتروني "يمنع" شابة من الأكل والشرب