كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة التنمية المحلية، متابعة جهود محافظة المنوفية في اتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد.

ووجه اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، بالمتابعة الدورية وتكثيف المرور الميدانى على كافة المدارس بمختلف الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة؛ للوقوف على جميع الترتيبات والاستعدادات النهائية لإستقبال العام الدراسى الجديد؛ لضمان توفير مناخ تعليمي متميز و تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية حفاظا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت في بيان لها، الجمعة، أن الوحدات المحلية بالمراكز ومدن وقرى المحافظة وبالتنسيق التام مع الإدارات التعليمية، جهودهم المكثفة فى متابعة الحالة العامة بالمدارس والمنشآت التعليمية بجميع أرجاء المحافظة، فضلًا عن شن حملات النظافة المكبرة بمحيط المدارس؛ لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات، ونقلها أولًا بأول لتحقيق السيولة المرورية اللازمة، والتأكد من توافر كل المرافق الحيوية داخل المدارس؛ لضمان توافر جميع عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية المتابعة الدورية لانتظام العملية التعليمية، والاستمرار فى تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام وعرض تقارير دورية للوقوف على الحالة العامة وتذليل أية معوقات تواجه المنظومة للعمل على حلها فوراً .

ومن المقرر بدء وانتظام الدراسة للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية يوم الأحد الموافق 1/10/2023، على أن تنتظم الدراسة بكافة المراحل التعليمية إعتباراَ من اليوم التالى الإثنين 2 أكتوبر القادم ، وذلك حرصاً على مستقبل أبنائنا الطلاب.

ويأتي ذلك، انطلاقاً من رؤية القيادة السياسية بتيسير وتوفير السبل اللازمة لبدء العملية التعليمية ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعدادات بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد أول أكتوبر المقبل، والتركيز علي تنفيذ المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، وتنظيم المعارض لتوفير جميع المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسي لجميع المراحل التعليمية و مستلزمات الأسر بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، والانتهاء من تطوير المدارس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة التنمية المحلية استعدادات العام الدراسي بالمنوفية محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

أنيل كيشورا: 26% من المعاملات التجارية بين الدول الأعضاء في «NDB» بالعملات المحلية ومصر مسموح لها

قال أنيل كيشورا، نائب رئيس بنك التنمية الجديد «NDB»: إن نحو 26% من المعاملات التجارية التي تتم بين الدول الأعضاء في بنك التنمية الجديد بالعملات المحلية، ما يسمح لدولة "مصر" باستخدام العملة المحلية "الجنيه" في تعاملاتها البينية مع الدول الأعضاء.

وأضاف في مقابلة مع CNBC عربية: أن تركيزنا في بنك التنمية الجديد «NDB»، وفقاً للاستراتيجية العامة الموضوعة لفترة 2022 - 2026 ينصب على تعبئة العملة المحلية، وحتي الآن العديد من عملياتنا بالعملات المحلية، ونواصل البناء على ذلك ولا نفرض أي شروط أو وصفات سياسية.

في السياق كشف وزير المالية، محمد معيط، أمس في الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد NDB عن سعي مصر لإصدار سندات مقومة بالجنيه على أن يقدم بنك التنمية الجديد «NDB»، التابع لمجموعة بريكس، الضمانة اللازمة.

وأشار وزير المالية، على هامش "الملتقى" إلى أن مصر تتفاوض في الوقت الجاري مع "بنك التنمية الجديد" للحصول على تمويل ميسر تصل قيمته لـ مليار دولار أمريكي، متوقعاً الحصول عليه قبل نهاية هذا العام أو في مطلع 2024.

وعن مجالات التمويل المتوقع أن يقوم بنك التنمية الجديدة تمويلها في مصر، قال نائب البنك: إن المناقشات متواصلة لتحديد المشاريع والقطاعات التي يمكن أن تكون مساعدتنا فيها مفيدة للبلد.

يضم بنك التنمية الجديد في عضويته 8 دول، هم أعضاء كاملي العضوية في تكتل بريكس، روسيا والبرازيل والصين وجنوب أفريقيا والهند ومصر والإمارات وبنجلاديش.

وجرى افتتاح الملتقى الدولي الأول لبنك التنمية الجديد اجتماعاته في مصر تحت شعار «استكشاف آفاق جديدة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تستمر فعالياته اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد ديلما روسيف وممثلي الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية وشركاء التنمية والخبراء الاقتصاديين.

اقرأ أيضاًلمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية

ملتقى بنك التنمية الجديد يستكشف الأدوات التمويلية المبتكرة وآليات دعم استراتيجيات التنمية في مصر

البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%

مقالات مشابهة

  • أنيل كيشورا: 26% من المعاملات التجارية بين الدول الأعضاء في «NDB» بالعملات المحلية ومصر مسموح لها
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن مصروفات العام الدراسي الجديد 2025
  • الإمارات للتعليم المدرسي تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تعلن البرنامج الزمني للاختبارات التعويضية والإعادة
  • 57259 طالبًا يبدأون امتحانات "الدبلوم العام"
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • «التنمية المحلية»: رفع درجة الاستعداد بالمحافظات لاستقبال عيد الاضحى
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • "تعليمية البريمي" تكمل استعدادات بدء امتحانات دبلوم التعليم العام
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل