ظهر عقار جديد يساهم في علاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم، وقد أظهر نتائج واعدة في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، وهو ما يعطي أمل جديد في الشفاء للعديد من المرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات التقليدية.

 

عقار جديد فعال في علاج مرضى إرتفاع ضغط الدم

 

ويعاني حوالي 1.28 مليار شخص تتراوح أعمارهم بين 30-79 عاما في جميع أنحاء العالم من ارتفاع ضغط الدم، إلا أن 21% منهم فقط من يتلقون علاج ارتفاع ضغط الدم، وبالرغم من ذلك لا يستجيبون للعلاج.

 

احذري.. ارتكاب هذه الأفعال عند تنظيف الدجاج النيئ يصيبك بالأمراض متشابه مع أمراض أخرى.. احذر أعراض الإصابة بسرطان البنكرياس

 

وأكد الدكتور لوك لافين، أخصائي الطب الوقائي لأمراض القلب في مستشفى كليفلاند كلينك، أن ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط المعروف باسم ارتفاع ضغط الدم المقاوم، هو احد المشاكل الصحية التي قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلبية الوعائية، والوفاه

 

وأشار الدكتور لافين، إلى أن ارتفاع ضغط الدم يوصف بأنه مقاوم في حال بقاء ضغط الدم عند مستويات مرتفعة وغير آمنة، وذلك على الرغم من استخدام أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلب ميل” البريطانية.

 

عقار جديد فعال في علاج  مرضى إرتفاع ضغط الدم

 

واكد الدكتور لافين، أن عقار لوروندروستات يعد الدواء الجديد المحتمل لعلاج ارتفاع ضغط الدم المقاوم؛ حيث يساهم في تقليل إنتاج الجسم لهرمون ألدوستيرون، الذي تفرزه الغدة الكظرية بهدف المساعدة في تنظيم ضغط الدم من خلال التحكم بمستويات الصوديوم والبوتاسيوم في الدم".

 

وكشفت النتائج، بأن فعالية عقار لوروندروستات في المرحلة الثانية ملموسة في خفض ضغط الدم المرضى المرتفع بصورة آمنة، مما يجعله مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم المرتبط بالسمنة، ومرضى ضغط الدم المقاوم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم مرضى ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم عقار جديد علاج ارتفاع عقار جدید ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

10 قرارات علاج على نفقة الدولة.. الكشف الطبي على 1622 مواطن بالدقهلية

وجه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتنظيم قافلة طبية علاجية خلال يومي الإثنين والثلاثاء، بقرية 30 بصار التابعة لمركز بلقاس، وذلك تحت إشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل.

حيث تم توقيع الكشف على 1622 مريض، وضمت 10 عيادات منها ( 2 أطفال - 2 باطنة - الجراحة - عظام -رمد - جلدية - اسنان - نساء وتنظيم اسرة ) فضلاً عن معمل طفيليات و أشعة x ray

وقد جاء بيان القافلة كالتالي:

باطنة 317، أطفال 243، جراحة 201، أسنان 202، عظام 239، رمد 116، جلدية 189، نسا وتنظيم أسرة 115.

كما تم إجراء عدد 344 تحليلاً مختلفاً للمرضى، 88 حالة أشعة عادية وموجات صوتيه فضلاً عن فحوصات لـ 130 مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم وتحويل 9 حالات للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم و اصدار 10 قرارات للعلاج على نفقة الدولة.

و لفت وكيل الوزارة إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 40 ندوة تثقيفية، و 130 حالة استبيان مؤكداً على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنه.

مقالات مشابهة

  • 5 أعشاب فعالة لتنقية الدم وطرد السموم من الجسم
  • أدوية فعالة لعلاج الشعور المستمر بـ الدوخة.. تعرف عليها
  • الأطعمة المالحة تشكل خطراً على مرضى ارتفاع ضغط الدم
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • عقار جديد يعالج الاكتئاب الحاد
  • بعد وفاة الطبيب الخامس بنفس السبب.. ما طرق الوقاية من الأزمات القلبية؟
  • هذا ما يحدث لضغط الدم عندما تبلغ سن الخمسين
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج هيئة التدريس
  • 10 قرارات علاج على نفقة الدولة.. الكشف الطبي على 1622 مواطن بالدقهلية
  • ما هي الأعراض التي تُنذر ببداية مرض السكري؟