أعلنت أمانة منطقة الرياض عن اكتمال أعمال صيانة وإعادة سفلتة طريق ديراب بنسبة إنجاز بلغت 80%، لرفع كفاءة الطرق والارتقاء بتجربة التنقل.

وكانت الهيئة العامة للطرق قد أعلنت  مطلع شهر سبتمبر الحالي عن بدء أعمال صيانة طريق ديراب في منطقة الرياض، إذ يعد الطريق من الشوارع الحيوية والطرق الهامة بالمنطقة.

وتشمل الأعمال إعادة قشط وسفلتة الطريق 10,5 كيلومتر، ودهانات الطرق 2600 متر مكعب، مع تركيب 1150 وحدة، وغيرها من الأعمال لتي تتضمن صيانة مسار الشاحنات.

وتسهم  أعمال صيانة الطريق في تحقيق أهداف استراتيجية قطاع الطرق، والتي تستهدف سلامة الطريق وجودته، فضلا عن الوصول للمؤشر السادس العالمي في جودة الطرق، كما تسهم الأعمال في تعزيز جودة حياة المواطنين، عبر توفير طرق بمستوى عالي من السلامة والجودة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض أعمال صیانة

إقرأ أيضاً:

أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية

وقّعت أمانة منطقة الرياض مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية، لاستخدام الأراضي مهابط للطائرات المروحية، بالإضافة إلى تحديد فرص التعاون للتنقل الجوي في مدينة الرياض.

واشتملت المذكرة على اتفاقيات لاستثمار الأراضي والعقارات البلدية التابعة للأمانة في مشروعات شركة الطائرات المروحية بما يتوافق مع الإجراءات والضوابط النظامية والقواعد التشغيلية.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزيرتي الشؤون الاقتصادية والتجارة الخارجية في هولندا

وتهدف المذكرة إلى تعزيز الاستثمار في مدينة الرياض، حيث شملت ثلاثة مواقع مهابط الطائرات المروحية في حريملاء وأشيقر والدرعية، وتوزعت المساحات باختلاف المواقع، إذ خصصت “مدينة الدرعية ” مساحة أحد عشر ألف متر مربع، ومحافظة حريملاء “حافة العالم” بمساحة تسعة آلاف متر مربع، “مدينة أشيقر” بمساحة ثمانية آلاف وخمس مئة متر مربع، كما تضمنت الاتفاقية تطوير فرص التعاون مع القطاع الخاص في مجال الاستثمار وبناء الشراكات النوعية، إلى جانب إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية والتعاقدية مع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتعد المذكرة امتداداً للشراكات التي تعقدها الأمانة توافقاً مع رؤية السعودية 2030؛ تحقيقاً لإستراتيجيتها في إشراك القطاع الخاص، وإيجاد فرص جاذبة للاستثمار، متنوّعة الخدمات، وفق أعلى المعايير العالمية؛ لخلق مدينة تنافسية، ورياض مزدهرة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • «هيئة الطرق»: الدرونز تواصل أعمال مسح وتقييم الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • “هيئة الطرق”: الدرونز تواصل أعمال مسح الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة
  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • السكرتير المساعد لكفر الشيخ يتفقد أعمال صيانة كوبري «الهويس»
  • أمانة الشرقية تنفذ مشاريع تنموية وخدمية في محافظة قرية العليا
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • أمانة منطقة القصيم توقع عقد سفلتة بتكلفة أكثر من 4 ملايين ريال
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • وزير الكهرباء من اللاذقية: إنجاز مشروع محطة الرستين خلال المدة المحددة
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية تطرح مناقصات جديدة