(عدن الغد)خاص:

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم السبت، إلغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ابتداءً من شهر أكتوبر القادم.

وأعلنت اليمنية إلغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن طوال شهر أكتوبر القادم نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

ويوم أمس الجمعة طالبت شركة الخطوط الجوية اليمنية في بيانٍ لها جماعة الحوثي برفع قيودها على الحسابات والأرصدة المالية التابعة لها في صنعاء، والتي تجاوزت مبلغ 80 مليون دولار.

وقالت الشركة إن إقدام جماعة الحوثي على حظر سحب شركة اليمنية من أرصدتها المالية في بنوك صنعاء مرتبط بمطالب ومبررات غير قانونية ولا معقولة، وتسبب بأضرار بالغة بنشاط الشركة.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي

دشن "طيران الخليج" الناقل الوطني لمملكة البحرين رحلات الطيران العارض "تشارتر" من العاصمة المنامة إلى مدينة سوتشي الروسية حيث هبطت أولى طائراته في مطار سوتشي الدولي مساء الاثنين.

وقال ألكسندر نيكونوف، نائب المدير العام لشركة "أيروديناميكا" للصحفيين: "بدأت شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، في تسيير رحلة واحدة في الأسبوع.. نحن سعداء للغاية لأننا بدأنا في عام 2024 في تحقيق توجهنا الاستراتيجي، والذي كنا نخطط له من حيث تطوير شبكة الخطوط الجوية حتى قبل الجائحة، والمتمثل بجذب السياحة من الشرق الأوسط".

إقرأ المزيد الاستثمار عزز العلاقات بين روسيا والبحرين

وسيتم تشغيل الرحلات في فصلي الربيع والصيف مرة واحدة في الأسبوع يوم الاثنين على متن طائرات إيرباص A-321 بسعة 166 راكبا، وتصل الرحلة إلى سوتشي في تمام الساعة 20:15 بتوقيت موسكو، وإلى المنامة (عاصمة مملكة البحرين)، في تمام الساعة 21:15 بتوقيت موسكو.

ووفقا لنيكونوف، يتم العمل على مسألة تسيير الرحلات الجوية على هذا الخط في فترة الشتاء.

وأضاف: "ربما سيتم تحويل الرحلات الجوية إلى رحلات منتظمة حتى تكون التذاكر في متناول المواطنين الروس الذين يمكنهم السفر ليس فقط إلى البحرين، ولكن أيضا (إلى دول أخرى) مع وجود رحلات ربط في البحرين إلى وجهات طيران أخرى".

إقرأ المزيد روسيا والبحرين توقعان عددا من الاتفاقات

وبدوره أكد أليكسي كوماروف، المدير العام لمطار سوتشي، أن العمل النشط لتوسيع شبكة الخطوط الجوية في مطار سوتشي الدولي يجري منذ عام 2022، وأن الأولوية للوجهات الدولية هي الشرق الأوسط.

وقال كوماروف: "سنواصل العمل على جذب عملائنا من الشرق الأوسط، فلدينا عُمان والكويت وقطر في مشاريعنا".

ويعد مطار سوتشي الدولي من بين أفضل 5 مطارات من حيث حركة الركاب في البلاد، وهو جزء من مجموعة شركات "إيروديناميكا".

ويتم عبره تسيير رحلات جوية إلى 56 وجهة روسية محلية و21 وجهة دولية، ويتم تشغيل الرحلات الجوية من قبل 21 شركة طيران روسية و10 شركات طيران أجنبية.

وفي نهاية الربع الأول من عام 2024، خدّم مطار سوتشي أكثر من 307,000 مسافر على الخطوط الدولية، وهو ما يزيد بنسبة 2% عن الفترة نفسها من عام 2023.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ للحوثيين
  • غوتيرش يدعو جماعة الحوثي للإفراج عن موظفي الأمم المتحدة المحتجزين لديها
  • الإعلان عن إعفاء المنسوجات من الضرائب المتعلقة بقطاع الخياطة ابتداء من يوليو القادم 2024م
  • وردنا من صنعاء.. وزارة المالية تستكمل إجراءات تعزيز وصرف نصف راتب أكتوبر 2018م
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • رابطة حقوقية: أحكام الحوثيين إعدام 30 مختطفا مسيسة تفتقر
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل
  • لأول مرة منذ 2015.. طيران اليمنية يعلن استئناف رحلاته لوجهة جديدة اعتبارا من هذا الموعد
  • مبادرات صنعاء لفتح الطرقات تواجه تعسف حكومة عدن: هل ينسف التصعيد الجديد جهود السلام في اليمن؟
  • بصاروخين باليستيين.. جماعة الحوثي تستهدف سفينة حاويات في خليج عدن