ذكر المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن، وتم تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة، و448 شاحنة، و36 سيارة.


وأوضحت الهيئة - في بيان، اليوم، الأحد، أن حركة الواردات شملت 2500 طن بضائع، و165 شاحنة، و23 سيارة.. فيما شملت حركة الصادرات 6500 طن بضائع، و283 شاحنة، و13 سيارة.

. وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 1129 راكبًا بموانئها.

أسامة ربيع: قرار الرئيس بإنشاء قناة السويس الجديدة كان ناجحا وصائبا.. فيديو هبوط حاد في أسعار الذهب عالميًا.. وهذه قيمة عيار 21 الآن


وأشارت الهيئة إلى أن ميناء سفاجا شهد، اليوم، مغادرة السفينتين "الحرية" و"بوسيدون إكسبريس"، فيما وصلت الميناء السفينة "أمل".

كما شهد ميناء نويبع تداول 2500 طن و176 شاحنة، وشهد الميناء رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن؛ هي "آيلة، وسينا، وبريدج"، ووصلت إلى ميناء بورتوفيق السفينة "انجي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر حركة الواردات ميناء سفاجا ميناء نويبع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

قام اليوم الجمعة الدكتور هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، بتكريم 95 طالباً وطالبة من الطلاب المشاركين في النشاط التثقيفي الصيفي للأطفال بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناءً كاملًا وسليمًا وفى إطار النشاط التثقيفي للأطفال الذى ينظمه مسجد الميناء الكبير بالغردقة.

وأكد السباعي أن هذا التكريم يأتي لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله وغرس الآداب الإسلامية والقيم السليمة، وذلك بحضور الشيخ إسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة، والدكتور حسام الدين محمود عبد المنعم إمام مسجد الميناء، ومحمد الشافعي عضو مجلس إدارة المسجد.

يذكر أن مديرية أوقاف البحر الأحمر تقيم أسبوعياً لقاءًا ثقافيا للأطفال تتناول من خلاله تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر الثقافة الدينية السليمة، وصحيح الدين من خلال قادة المديرية، وكبار علماء الدين بالغردقة، ذلك بناءً على توجيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ودعم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة تربية النشء ونشر الثقافة الدينية بين الأطفال.

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 15 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • تداول 38 سفينة متنوعة اليوم بميناء دمياط
  • الموانىء البرية والجافة: دور كبير لميناء أكتوبر الجاف في حركة الواردات والصادرات
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر