وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة ووزير الإسكان بسرعة تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي المعلن عنها، قائلًا: "مينفعش يتقدم طلب للإسكان الاجتماعي ونقدم للناس مش وعود لا نبني، تقول لي 700 ألف أنا هقول لكم وهقول للبرلمان موضوع الوحدات الشاغرة ما لم يكن هناك قانون يجعل الناس تنسى ثقافة الخوف على الوحدة السكنية اللي ممكن تديها لحد هتفضل الفكرة دي غير قابلة للنجاح".

السيسي عن تذاكر المترو والقطارات: "إنتو عايزين تبقوا دولة إزاي" (فيديو) "محدش هيهاجمك من بره".. السيسي يتحدث عن الحرب الحديثة لهدم الدول (فيديو)

وطالب "السيسي"،  خلال كلمته على هامش جلسات اليوم الثاني لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، اليوم الأحد، أعضاء الحوار الوطني بإجراء حوار شامل حول الإيجار القديم والشقق الشاغرة.  

وتابع الرئيس السيسي،: "لما نيجي نتكلم الناس تقول لك دي مكتسبات اوعى  تقرب، الناس اللي عملوا المكتسبات دي الله يرحمهم، ماتوا من زمان واللي موجود دلوقتي أحفادهم، أنت بتتكلم عن كتلة سكانية القانون ده اتنفذ سنة 1962، أنا بشوف النقاش وأقراها والحديث عن المكتسبات لناس ماتت واللي بعدهم ماتوا هو مدى الحياه"، لافتًا إلى أن ما تم يشكل عقبة حقيقة أمام استغلال 2 مليون وحده ثمنها تريليون جنيه وهذا حرام أن نفقد هذه القيمة ويفضلوا مقفولين.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي وحدات الاسكان الاجتماعي وزير الاسكان الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي الإسكان الإجتماعي وحدات الاسكان مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز مؤتمر حكاية وطن الوحدة السكنية الإيجار القديم عبد الفتاح السيسي حكاية وطن إجراء حوار الاسكان الاجتماع ناس

إقرأ أيضاً:

مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة

قامت  مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة حدائق العاصمة، يرافقهما المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة، والمهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، ومسئولو الجهاز.


وفي مستهل الزيارة، اطَّلع مسئولو الإسكان على عرضٍ عن الموقف التنفيذى والمالى لقطاع الإسكان لمحور محدودى الدخل ومحور متوسطى الدخل من المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمدينة حدائق العاصمة، حيث تم ويجرى تنفيذ نحو ١٠٠ ألف وحدة سكنية بمساحات ٧٥م2 و٩٠م2 و١١٠م2 و١٢٠م2، وتم عرض نسب الإنجاز لتلك المشروعات، وما يقوم به الجهاز لدعم الشركات لتعظيم الاستفادة من تلك الوحدات وتسليمها لحاجزيها كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف وزراعة، وتوفير عدادات المياه والكهرباء وتوقيع البروتوكولات اللازمة مع شركة الغاز.


وعقب ذلك، انتقلت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لتفقد موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " من إسكان محدودى الدخل والإسكان المتوسط والإسكان الأخضر من مواقع العمل بمنطقة ٢٣٥٠ فدانا بالمدينة.


وخلال الجولة، تفقد مسئولو الإسكان كافة المواقع، وتجولوا بعددٍ من الوحدات السكنية من الداخل، ومنها بعض الوحدات التى تم تأثيثها كنموذج، للتأكد من أن كافة المساحات مؤهلة لمعيشة أسرة بكامل احتياجاتها.


وأكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الأجتماعى، على الاهتمام بمستوى الجودة والتشطيبات الداخلية والخارجية، مشددة على أن يتم استكمال الأعمال بالجودة المطلوبة لتسليم الوحدات لحاجزيها بتلك المواصفات، وأشادت بالاهتمام بوجود مداخل ببعض العمارات مجهزة لذوى الهمم فى الصعود إلى الوحدات السكنية. 


وشدد المهندس أمين غنيم، على أن يتم إنجاز الخدمات اللازمة للمناطق السكنية من مدارس وحضانات ومراكز طبية ومحال تجارية، وسرعة إنجاز أعمال المرافق والطرق والغاز والكهرباء والمياه والزراعة، حتى يتسنى لمستلمي تلك الوحدات الإقامة بها فور الاستلام، بجانب التأكيد على أن يتم تذليل أية معوقات تواجه الشركات لاستكمال الأعمال، وتوفير الخامات اللازمة والمعدات والعمالة المطلوبة بمواقع العمل لسرعة إنجاز الأعمال، والمتابعة المستمرة من المسئولين بالجهاز لإنهاء الأعمال بالجودة المطلوبة.


وأوضح المهندس عمار مندور، أن تلك المناطق الجارى العمل بها تشتمل على الخدمات التى تشجع السكان على الإقامة بالمدينة، مثل المدارس والملاعب والمراكز الطبية والحضانات والمحال التجارية والمخابز، مؤكدًا الاهتمام بزيادة المسطحات الخضراء وعمل الصيانة الدورية لها حتى تكون متنفسًا للسكان.
 

مقالات مشابهة

  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • مسؤولو «الإسكان» يتابعون موقف تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون وحدات متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • آخر مستجدات وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مي عبد الحميد تتفقد وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسئولو “الإسكان“ يتفقدون تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بـ"بدر"
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة