صحيفة البلاد:
2024-06-12@13:02:31 GMT

الذهب يسجل أدنى مستوى له في 7 أشهر

تاريخ النشر: 2nd, October 2023 GMT

الذهب يسجل أدنى مستوى له في 7 أشهر

لندن : وكالات

سجّل الذهب أدنى مستوى له في 7 أشهر، حيث واصل خسائره اليوم للجلسة السادسة على التوالي، في ظل استمرار ارتفاع الدولار وتقييم المتعاملين لتقرير رئيسي عن التضخم في الولايات المتحدة وترقبهم لعدد من بيانات سوق العمل المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 في المئة، ليصل إلى 1840.

49 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 0545 بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوى له منذ العاشر من شهر مارس، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.5 في المئة، مسجلاً 1856.20 دولارًا للأوقية.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.1 في المئة، لتصل إلى 21.69 دولارًا للأوقية، في حين تراجع البلاتين بنسبة 0.4 في المئة، مسجلاً 900.71 دولار، بينما نزل البلاديوم بنسبة 1.1 في المئة، ليصل إلى 1232.11 دولارًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أسعار الذهب الذهب فی المئة دولار ا

إقرأ أيضاً:

اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة

انخفض اليورو بعد أن دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة، بعد هزيمة حزبه أمام اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، في حين ارتفع الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأميركي هذا الأسبوع.

وتراجع اليورو إلى 1.0764 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ 9 مايو/أيار الماضي في المعاملات المبكرة بآسيا، وسجل في أحدث تداول له انخفاضا بنسبة 0.52% إلى 1.0743 دولار مع تقييم المستثمرين لتداعيات تجدد الضبابية السياسية في ثاني أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو خلال عام انتخابات مهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2سوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات السابقةسوق العملات المشفرة تنتعش رغم الانهيارات ...list 2 of 2المغرب.. أسعار الأراضي ترتفع 1.2% في الربع الأولالمغرب.. أسعار الأراضي ترتفع 1.2% في ...end of list انتخابات الاتحاد الأوروبي

وحققت الأحزاب القومية المتشككة في الاتحاد الأوروبي أكبر مكاسب لها في انتخابات البرلمان الأوروبي، أمس الأحد، وفقا لاستطلاعات الخروج، ما دفع ماكرون إلى المطالبة بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، في مخاطرة تهدف إلى إعادة تعزيز سلطته.

وسجل الدولار ارتفاعا بنسبة 0.37% عند 105.28، وهو أعلى مستوياته منذ 9 مايو/أيار الماضي، وفق المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسية. وانخفض الين الياباني إلى 156.92 مقابل الدولار، وقت كتابة التقرير. واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.271 دولار بعد أن لامس 1.2700 دولار، وهو أدنى مستوى في أسبوع في وقت سابق من الجلسة. اليورو تأثر سلبا بنتيجة انتخابات الاتحاد الأوروبي (شترستوك) الذهب

واستعاد الذهب بعض البريق بعد أن سجلت الأسعار أكبر انخفاض يومي منذ 3 سنوات ونصف السنة في الجلسة السابقة، بسبب تعليق البنك المركزي الصيني للمشتريات، وبيانات الوظائف الأميركية القوية، التي خيبت آمال من يراهنون على الطلب الصيني، وخفض أسعار الفائدة الأميركية.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 2305.94 دولارات للأونصة، وقت كتابة التقرير.

وهبط الذهب يوم الجمعة 3.5% أو 83 دولارا للأوقية في أكبر انخفاض يومي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بعد أن جاء تقرير الوظائف الأميركي أقوى من المتوقع ليبدد توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) الفائدة في سبتمبر/ أيلول.

مقالات مشابهة

  • صعود الدولار يهبط بأسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • تراجع أسعار الذهب
  • أسعار الذهب تتراجع مدفوعة بارتفاع سعر الدولار
  • الذهب يتراجع مع ترقب بيانات عن التضخم
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • استقرار الذهب بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر بعد بيانات الوظائف الأمريكية وتعليق الصين لعمليات الشراء
  • استقرار أسعار الذهب