أطلق صندوق قطر للتنمية، اليوم، قمة الصندوق للاستدامة، بالتعاون مع /قطر الخيرية/، والمعهد العالمي للنمو الأخضر، وبرنامج الأغذية العالمي، وذلك في مركز مؤتمرات معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة.
وتناولت القمة أهمية دمج هدف التنمية المستدامة رقم 8، والمتعلق بالتمكين الاقتصادي في مشاريع التنمية، التي تركز على الأمنين الغذائي والمائي وتغير المناخ، وعلى الدور الحاسم للنمو الاقتصادي المستدام في التغلب على هذه التحديات، وتأثيرها على الأجيال القادمة.


وحضر إطلاق القمة سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية ، والسيد سلطان العسيري نائب المدير العام للمشاريع التنموية بالصندوق، والسيدة لورين لانديس مدير مكتب المشاريع في كينيا، وممثلو /قطر الخيرية/ والمعهد العالمي للنمو الأخضر.
وألقى السيد العسيري كلمة قال فيها: إن الارتقاء بالأداء يعني العمل معا وحشد الجهود، ولا يمكن لأحد أن يفعله بمفرده، ومسايرة لذلك أطلقت القمة، بالشراكة مع شركائنا الاستراتيجيين، وبرنامج الأغذية العالمي، وقطر الخيرية، والمعهد العالمي للنمو الأخضر.
وأضاف نائب المدير العام للمشاريع التنموية لدى الصندوق: نجتمع مع خبراء وممارسين ورواد الفكر من مختلف القطاعات لتحفيز النقاشات، وتعزيز تبادل المعرفة، وتشجيع التعاون حول النهج الابتكاري والحلول التحولية.
واستشهد بمقولة لأمين عام الأمم المتحدة مفادها أن "أهداف التنمية المستدامة ليست مجرد قائمة من الأهداف، بل إنها تحمل آمال وأحلام وحقوق وتوقعات الناس في كل مكان".
وتعتبر القمة نقطة انطلاق نحو مستقبل مستدام أفضل للجميع، وهي بمثابة مساحة مفتوحة لاقتراح إمكانيات جديدة، وحلول مبتكرة، لمعالجة التحديات العالمية الملحة.
وقدم خلالها متحدثون وخبراء خطبا رئيسية وشاركوا في مناقشاتها التفاعلية، حيث شجعت القمة على تبادل المعرفة، وتعزيز التعاون، والإلهام بأساليب جديدة وابتكارية، لتحقيق مستقبل قوي وآمن، مع التركيز على مسألة عدم الاستقرار في مجالي الغذاء والمياه، في ظل تحديات المناخ، ورفع مستوى المجتمعات الزراعية من خلال استغلال الخبرة والتزام أصحاب المصلحة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: صندوق قطر للتنمية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم، المدير العام لفرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة جازان المهندس فواز بن مسدف زعقان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير جازان يتسلم التقرير السنوي لفرع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة 2 يونيو 2024 - 4:28 مساءً نائب أمير جازان يستقبل رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. ويدشّن حملة “الدين يسر” ويشهد توقيع عددٍ من مذكرات التعاون 22 أبريل 2024 - 11:40 صباحًا

 

واطلع سموه خلال الاستقبال، على التقرير الخاص بفرع الصندوق الزراعي بالمنطقة المتضمن أعمال وإنجازات الفرع، مستمعاً من المهندس زعقان إلى إيجاز حول القروض التنموية والمشاريع الزراعية التي منحها الصندوق خلال العام 2023م، بما فيها قروض التنمية الريفية الهادفة إلى استدامة التنمية الزراعية، ودعم القطاع الزراعي وتطويره بمنطقة جازان.

 

 

وألمح التقرير إلى أنه تم إقراض مزارعي منطقة جازان بمبلغ 111 مليون ريال، من خلال قروض تنموية لزراعة البن وتمويل مشاريع زراعية أخرى، حيث يعد الأعلى منذ إنشاء فرع الصندوق بالمنطقة.

 

 

ونوّه سموه بدعم القيادة الرشيدة لقطاع الزراعة بمجالات التنمية الزراعية كافة، مؤكداً أهمية تعزيز دور الصندوق بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • شاريوت تكشف نتائج التنقيب عن الغاز بالمغرب سنة 2023 وخططها للسنة الحالية
  • بنك التنمية الجديد: ديون إفريقيا تقلل قدرتها على الاستدامة والنمو والتنمية
  • أمير منطقة القصيم يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة
  • نائب أمير جازان يستقبل مدير صندوق التنمية الزراعية بالمنطقة
  • اليمن وقطر توقعان مذكرة تفاهم لدعم التمكين الاقتصادي ومعالجة البطالة لدى الشباب
  • "التضامن": 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من "التمكين الاقتصادي"
  • مركز تحديث الصناعة يستعرض الخدمات المقدمة إلى الشركات لدعم التحول الأخضر
  • «التضامن»: 4.7 مليون من الأسر الأولى بالرعاية تستفيد من «التمكين الاقتصادي»