أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الخميس، مصرع 10 أشخاص على الأقل وفقدان 82 آخرين جراء فيضان بحيرة جليدية في شمال شرق الهند.

وقد أعلنت وسائل إعلام هندية أمس الأربعاء، أنّ أكثر من 40 شخصًا، بينهم 23 جنديًا، لقوا حتفهم بعد الفيضانات الكبيرة في ولاية سيكيم الهندية.

وبسبب هطول الأمطار الغزيرة، ارتفع منسوب المياه في بحيرة لخوناك الجليدية، ثم تفاقم الوضع بسبب إطلاق المياه منمحطة الطاقة الكهرومائية الواقعة على نهر تيستا، وجرفت السيول مواقع الجيش على طول وادي النهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهند الطاقة الكهرومائية هطول الأمطار الغزيرة شمال شرق الهند وكالة الصحافة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك

في ظل التوسع في استخدام التكنولوجيا، واتجاه الدولة إلى النظام المُميكن، يتيح لك برنامج شحن كارت الكهرباء إمكانية إعادة شحن رصيد عداد الكهرباء مسبق الدفع من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، وذلك بكل سهولة ويسر دون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الخدمة أو ماكينات الدفع الآلية، من خلال خاصية مميزة يجب التأكد أولًا أنّها موجودة على هاتفك حتى تستمتع بشحن سريع من منزلك.

برنامج شحن كارت الكهرباء

وتتيح الشركة القابضة لكهرباء مصر، عدة طرق سريعة وسهلة للمواطنين، من خلال برنامج شحن كارت الكهرباء من الموبايل، ويختلف كل برنامج تتيحه القابضة للكهرباء حسب نوع العداد الذي يستخدمه المواطن، إذ يمكن شحن كارت الكهرباء للعدادات مسبوقة الدفع من خلال ثلاث تطبيقات يمكن تحميلها من Apple store أو Google play، وهي «سهل shal (gtpay)، والكهربا خالص، وmy fawry».

وبحسب الموقع الرسمي للشركة القابضة، فإنّ عداد الكهرباء من النوع «جلوبال» يتم شحنه باستخدام برنامج شحن كارت الكهرباء «سهل»، أما باقي أنواع العدادات مسبوقة الدفع يمكن شحنها من خلال تطبيقي «الكهربا خالص وماي فوري».

مميزات برنامج شحن كارت الكهرباء «سهل» وطريقة استخدامه

ويتميز برنامج شحن كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع «سهل» بأنّه يعرض للمواطن تفاصيل الشحن والاستهلاك للشهور السابقة للعداد مسبق الدفع، كما يتيح خدمة الدفع أمام المواطنين على مدار الـ24 ساعة، ومن خلال أيضًا يمكنك دفع فاتورة عداد الكهرباء.

ويلزم لشحن الكارت عن طريق تطبيق «سهل»، التأكد من أنّ الكارت والهاتف المحمول يدعمان خاصية الـNFC، بعدها يضع المستخدم القطعة النحاسية الموجودة بالكارت أمام كاميرا الموبايل، ومن خلالها يتم قراءة البيانات، ثم يعرض لك التطبيق المبلغ المطلوب، وبعدها يتم نقل الرصيد إلى العداد مباشرة، من خلال الفيزا الخاصة بك عبر قناة الدفع.

مميزات برنامج شحن كارت الكهرباء «خالص» وطريقة استخدامه 

أما برنامج «الكهربا خالص» يتميز بدفع فواتير العدادات مؤجلة الدفع، ويدعم أيضًا تكنولوجيا الـNFC لشحن كروت العدادت الذكية مسبقة الدفع، كما أنّه يقبل جميع البطاقات البنكية (فيزا - ماستر كارد - ميزة)، وقبل الشحن يجب أن يتأكد المواطن أنّ الكارت يدعم خاصية الـNFC أيضًَا، وبعدها اشحن محفظة البرنامج بالرصيد من خلال بطاقتك البنكية الإلكترونية، ثم الصق كارت العداد في ظهر الهاتف حتى ينتقل الرصيد من محفظة البرنامج إلى الكارت.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمن
  • برنامج شحن كارت الكهرباء.. التفاصيل الكاملة لتشغيل العداد من منزلك
  • 4 خطوات في حال فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع
  • أحدهم لقي مصرعه على الفور.. سباق «جنوني» للدراجات النارية ينتهي بمأساة في الفيوم
  • مصرع شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • وفاة شاب في سباق دراجات نارية بالفيوم
  • شاهد: ضحايا انهيار مسجد قبة المهدي في صنعاء على رؤوس العاملين وانقطاع طريق السايلة ”صور”
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات أمس إلى 274 قتيلا
  • عاجل.. حادثة مأساوية.. انهيار مبنى سكني في صنعاء يخلّف ضحايا
  • لإصدار فاتورة صحيحة.. طرق تسجيل قراءة عدادات الكهرباء عن شهر يونيو 2024