RT Arabic:
2024-06-11@21:54:35 GMT

المدعية العامة في نيويورك توجه تحذيرا لترامب

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

المدعية العامة في نيويورك توجه تحذيرا لترامب

مع انتهاء اليوم الثاني من محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بتهمة الاحتيال بقيمة 250 مليون دولار، حذرت المدعية العامة في نيويورك، ليتيتيا جيمس، من أن "عرض ترامب قد انتهى".

مقطع فيديو للقاضي الأمريكي في محاكمة ترامب يثير انتقادات (فيديو)

وأثناء حديثها للصحافة خارج قاعة المحكمة يوم الأربعاء، تناولت جيمس تعليقات الرئيس السابق حيث حذرته من أنها لن تتعرض للتخويف.

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح ما هي التعليقات التي ذكرتها جيمس على وجه التحديد حيث تحدث ترامب عنها بشكل سلبي سواء عبر الإنترنت أو أمام الصحفيين خارج قاعة المحكمة في نيويورك هذا الأسبوع، إلا أن جيمس أكدت أن التعليقات التي تم الإدلاء بها لا أساس لها من الصحة وأنها "ليست أكثر من مجرد حيلة سياسية".

وقالت إن "تعليقات ترامب كانت مسيئة، ولا أساس لها من الصحة، وكانت خالية من أي حقائق أو أي دليل. لقد كانت تعليقات تدعو إلى العنف، تعليقات يمكن أن أصفها بأنها اصطياد عنصري".

وأضافت: "تم رفع هذه القضية ببساطة لأنها كانت قضية شارك فيها أفراد في ممارسة الاحتيال، ولن أقف مكتوف الأيدي وأسمح لأي شخص بتخريب القانون، ولن أتعرض للتخويف، وبالتالي فإن السيد ترامب لم يعد هنا.. انتهى عرض دونالد ترامب. ولم يكن هذا أكثر من مجرد حيلة سياسية".

وكان القاضي في القضية آرثر إنغورون أعلن أن ترامب واثنين من أبنائه، هما دونالد جونيور وإريك، ارتكبوا "عمليات احتيال" مالية "متكررة" في العقد الأول من القرن الحالي بتضخيمهم قيمة الأصول المالية والعقارية لشركتهم "منظمة ترامب".

وحسب اللائحة الاتهامية، عمد الملياردير الجمهوري وابناه إلى تضخيم قيمة هذه الأصول بمليارات الدولارات من أجل الحصول، من بين أمور أخرى، على قروض بشروط أفضل من البنوك بين عامي 2011 و2021.

المصدر: newsweek

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية الفساد دونالد ترامب نيويورك

إقرأ أيضاً:

أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة

نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من العام الجاري، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.

وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، حيث إن هذه البرامج الرقابية تؤكد سلامة الأغذية وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت، ومدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية.

وشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة، كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • "محاكمة هانتر بايدن غطاء لأعمال والده غير القانونية"..أول تعليق من مكتب ترامب على محاكمة بايدن الابن
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • "أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • رئيسة دائرة التحريض.. شقيقة الزعيم كيم توجه تحذيرا لكوريا الجنوبية
  • عش بصحة توجه 5 نصائح لحماية الصحة أثناء القيادة في الصيف
  • أكثر من مجرد صدفة.. دماغك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم