أكد الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف أن هذه الانتصارات الَّتي سجَّلتها قوَّاتنا الباسلة في حرب أكتوبر بدماء رجالها وشجاعتهم وإيمانهم ستظلُّ في صفحات التَّاريخ أيَّام فخرٍ وعزَّةٍ لكلِّ المصريِّين، وأنه بكلِ مشاعر الفخر والعزِّ والانتصار يتقدَّم بخالص التَّهنئة لمصرنا العريقة قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، الَّتي أكَّدت أنَّ مصر بجيشها وشعبها قادرةٌ على تحقيق ما تريد.

وقال إنِّي وبهذه المناسبة العظيمة أحيِّي أبطال القوَّات المسلَّحة الَّذين سيظلُّون الدِّرع الواقية لبلادنا من أيِّ تهديدٍ يهدِّد أمنه واستقراره، حفظ الله مصر عزيزةً أبيَّةً، وصان أرضها حرَّةً كريمةً، ووفَّق أهلها قيادةً وشعبًا إلى التَّقدُّم والرَّخاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الازهر اكتوبر انتصارات أكتوبر المجيدة ابطال حرب اكتوبر

إقرأ أيضاً:

يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان

الجديد برس:

حذر رئيس حزب العمل الإسرائيلي، يائير غولان، من الدخول في معركة شاملة ضد حزب الله في لبنان، معتبراً أن “إسرائيل” ليست مستعدة لذلك كما يجب.

وفي مقابلة إذاعية، قال غولان إن “إسرائيل اليوم، وبعد ثمانية أشهر من القتال، وبعد أن أُنهكت قوات الاحتياط والقوات النظامية، ليست قادرة فعلاً لبدء حرب طويلة أخرى في الشمال، يجب قول هذا بصدق، بألم، لكن هذا هو الوضع الآن”.

وأضاف متسائلاً: “ما هو المنطق في اغتيال مسؤول كبير آخر في حزب الله، فيما المطلوب فعلاً هو التوصل إلى صفقة الأسرى في الجنوب، فوقف إطلاق نار في الجنوب سيؤدي إلى وقف إطلاق النار في الشمال”.

وقال مهاجماً الحكومة الإسرائيلية: “هذه الحكومة هي حكومة مدمرة، حكومة كارثة، نحن بحاجة إلى تغييرها”.

وفي سياق متصل، اعتبرت كبيرة المحللين الإسرائيليين في مجموعة الأزمات الدولية ميراف زونسزين، في مقال لها في صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن التطورات “تشير إلى أن حزب الله يجمع مكاسب استراتيجية إذ خلق الوضع بالنسبة له مختبراً رهيباً، حيث أتيحت له الفرصة لدراسة أنظمة الدفاع والمراقبة الإسرائيلية بعناية لفترةٍ طويلة. ومن الواضح أنه يبحث عن نقاط ضعف “إسرائيل” ويجدها، من أجل اختراق دفاعاتها وإغراقها من خلال هجمات متعددة الجوانب ومتنوعة”.

وأضافت أن “الاستمرار في المسار الحالي لتصعيد الهجمات المتبادلة أمر خطير جداً، لأن خطر اندلاع حرب شاملة، حتى لو لم يرغب أحد في ذلك، يتزايد باستمرار كل يوم، بسبب الحسابات الإسرائيلية الخاطئة في ساحة المعركة وفعالية الأسلحة التي يستخدمها حزب الله، وكلما طالت فترة حرب الاستنزاف مع حزب الله، كلما زاد احتمال انجرار إسرائيل إلى صراعٍ أعمق”.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة قادرة على تنفيذ عمليات في مناطق وجود جيش الاحتلال
  • منصور بن زايد يهنئ رئيس الدولة وحكام الإمارات وشعبها والمقيمين بعيد الأضحى
  • مكتوم بن محمد: أبارك لقيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات بمناسبة عيد الأضحى
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • بوتين: «بريكس» قادرة على أن تصبح بين أهم مؤسسات العالم متعدد الأقطاب 
  • يائير غولان: “إسرائيل” غير قادرة على خوض حرب شاملة مع لبنان
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • في يورو 2024.. ألمانيا تريد هزيمة عدو خطير يهدد مستقبلها
  • مسؤول أمريكي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال لإعادة الإعمار